معنى إسم سيلين

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
إسم سيلين من الأسماء التي إنتشرت في الأونة الأخيرة، حيث يتجه الكثير من الأباء والأمهات لتسمية بناتهم بهذا الإسم، ولكنهم يجهلون معنى الإسم وهل هو جائز في الشريعة الإسلامية أم محرم التسمية به.

معنى إسم سيلين
سيلين هو إسم يطلق على الفتايات، وإختلف الأراء حول أصل هذا الإسم، وليس هناك إثبات واضح يدل على أن هذا الإسم له أصل في اللغة العربية، ولكن معظم الأراء ترجح أن هذا الإسم من أصل يوناني، كما أن له معنى في اللغة التركية، ومعنى سيلين في اللغة اليونانية هو آلهة القمر، أو دوام ظهور القمر، ومعناه في اللغة التركية هو نزول الماء بغذارة.



وهناك بعض الأراء التي ترى بأن إسم سيلين له أصل عربي، ولكنها أراء ضعيفة، ويقولون أنه يعني الكتابة على غطاء الكعبة الشريفة بلون الذهب، ولكن ليس هناك ما يثبت صحة هذا الرأي.

صفات من تحمل إسم سيلين
في الغالب تكون فتاة محبة للأخرين وتعطي دون مقابل، فهي فتاة كريمة جدا، كما أنها تحب مساعدة الأخرين.
صادقة دائما ولا تحب الأشخاص الكذابين، كما أنها صريحة جدا.
فتاة يحبها الجميع بسبب أخلاقها الطيبة، وشخصيتها المرحة.ظ
بالرغم من طيبة قلبها، ولكنها فتاة قوية لا تخاف المخاطر وتواجها دائما بشجاعة.
هي فتاة رومانسية وتحب الإهتامام بنفسها وبأناقتها.
في الغالب تحب القرائة، وتتسم بالذكاء الشديد.
عندها القدرة على الدفاع عن نفسها والتصدي لأي شخص يحاول أذيتها.

جواز التسمية بإسم سيلين
كما سبق وذكرنا هناك العديد من الأراء حول معنى سيلين، ولكن الرأي الغالب أنه يوناني الأصل ويحمل معنى آلهة القمر، وبالتالي فهو غير جائز التسمية به، حيث أنه لا يوجد ما يثبت أن له أصل في اللغة العربية، ولا يوجد ما يؤكد صحة معناه بأنه الكتابة على غطاء الكعبة باللون الذهبي، ولهذا فيفضل عدم التسمية به.

مشاهير يحملون إسم سيلينسيلين ديون
وهي مطربة مشهورة جدا، وتتميز بصوتها الرائع، وهي كندية الأصل، كما أنها تعيش في سويسرا، ومن أشهر أغانيها أغنيتها في فيلم الجميلة والوحش، وأغنيتها الشهيرة في فيلم تيتانك، كما أنها متزوجة من المليونير الكندي رينيه أنجيل والذي يعمل أيضا مدير أعمال لها، وهو أول من إستمع لصوتها وتبنى موهبتها، وقد أنتج لها أول ألبوماتها، كما أنه أكبر منها بحوالي 26 عام.

سيلين شكرجي
هي الممثلة التركية الشهيرة، والتي ذاع صيتها من أول عمل قامت به في عام 2007، وتلقب في تركيل بإسم نجمة تركيا المدللة، ومن أشهر أعمالها الفنية مسلسل أحلام بريئة ومسلسل عروسات هاربات ومسلسل الحب المر، وهي ممثلة بارعة جدا ويعشقها الجمهور التركي.

سيلين داميراتار
هي ممثلة تركية مشهورة، إشتهرت بأدوارها الرائعة في الافلام و المسلسلات التركية ، كما أنها فازت بلقب ملكة جمال تركيا في عام 1999، وفي نفس العام فازت بالمركز الثالث في مسابقة ملكة جمال العالم، ومن أشهر أعمالها مسلسل دموع الورد ومسلسل شارع السلام.

سيلين سويدر
وهي عارضة أزياء تركية، وهي من أشهر جميلات تركيا، كما أنها فازت بلقب ملكة جمال تركيا في عام 2007، وحصلت في نفس العام على المركز الخامس في مسابقة ملكة جمال الكون، كما أنها فازت في نفس المسابقة بجائزة أفضل زي وطني، كما أنها عملت بالتمثيل وبرعت في أداء العديد من الأدوار، من أشهرها دورها في مسلسل الحب ما بين السماء والأرض، حيث قامت في هذا المسلسل بدور البطولة، ودورها في مسلسل ليلى دفري.