أخطاء تتركبها السيدات أثناء الطهي تؤدي إلى مرض السرطان

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : إبتهال
-
أخطاء تتركبها السيدات أثناء الطهي تؤدي إلى مرض السرطان
أخطاء تتركبها السيدات أثناء الطهي تؤدي إلى مرض السرطان


هناك أخطاء تقع بها بعض السيدات أثناء الطهي قد تتسبب في إصابة أفراد الأسرة بمرض السرطان ، وفقًا لما أكده الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية.
أخطاء تتركبها السيدات أثناء الطهي تؤدي إلى مرض السرطان .
الخطأ الأول : الذي تقع فيه الكثير من السيدات هى إضافة حبة البركة إلى المعجنات ، حيث أن الحبة السوداء تصبح ضارة بعد تعرضها للحرارة.
الخطأ الثاني: تخزين الطعام لليوم التالي خارج أو داخل الثلاجة ، مما يتسبب في زيادة عدد البكتريا في الطعام ، ويفضل أن يتم طهي كميات صغيرة من الطعام وتناولها في اليوم نفسه بدلًا من تسخينها أكثر من مرة.
الخطأ الثالث : خطأ كبير تقع فيه الكثير من السيدات يوميا لإكساب طعم ومذاق ألذ ورائحة المشويات وقيام بعض السيدات بإشعال الفحم ، ووضعه فى ورق ألومنيوم وإطفائها بقطعة زبد أو سمن أو زيت لإكساب اللحوم رائحة المشويات ، مما يتسبب في تشبع الأكل بالغازات الضارة والسامة ، بالإضافة إلى مادة الكربون التي تخرج من الفحم ، مما يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية ، أبرزها الإصابة بالسرطان.
الخطأ الربع : قيام الكثير من السيدات باستخدام النار مباشرة على الأطعمة لتسخين الخبز فهو من المواد النشوية ، وتعرض هذه المادة لدرجة حرارة عالية ، وحرقة العيش من الأطراف تجعله سببًا من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بالسرطان.




الموضوع لايغني عن إستشارة الطبيب المختصّ ..