حبوب اللقاح للتسمين

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
هل سمعت عن الطعام الذي يجعلك تكتسب وزنا وتفقد الوزن في نفس الوقت ؟ أصوات محيرة أليس كذلك ؟ سنحاول أن نفهم معا كيف يعمل ذلك، دعونا نأخذ حبوب اللقاح، والمكسرات ( البندق والكاجو واللوز وغيرها )، والأفوكادو كأمثلة .

طعام لزيادة وفقدان الوزن معا
دعونا نفهم مقدار السعرات الحرارية التي تحتوي عليها حبوب اللقاح وغيرها من الأطعمة التي سبق وقلنا أننا سنأخذها كمثال :



1 حبوب اللقاح : تحتوي على 16 سعرة حرارية في كل ملعقة صغيرة، منها : 14 % من الدهون، و 55 % من الكربوهيدرات، و 31 % من البروتين .

2 البندق : 628 سعرة حرارية لكل 100 غرام، هناك حوالي 90 سعرة حرارية في 10 حبات، تنقسم إلى : 81 % من الدهون، و 11 % من الكربوهيدرات، و 8 % من البروتين .

3 الكاجو : 553 سعرة حرارية لكل 100 غرام، حيث أن هناك حوالي 85 سعرة حرارية في 10 حبات، منها : 66 % من الدهون، 22 % من الكربوهيدرات، و 12 % من البروتين .

4 اللوز : 576 سعرة حرارية لكل 100 غرام، هناك حوالي 69 سعرة حرارية في 10 حبات، منها : 73 % من الدهون، 14 % من الكربوهيدرات، و 13 % من البروتين .

5 الموز : 89 سعرة حرارية في 100 غرام، واحدة متوسطة من ​​الموز تحتوي على 105 سعرة حرارية، منها : 3 % من الدهون، و 92 % من الكربوهيدرات، و 5 % من البروتين .

6 الأفوكادو : 160 سعرة حرارية لكل 100 غرام، تحتوي ثمرة متوسطة من الأفوكادو ​​على 322 سعرة حرارية، منها : 77 % من الدهون، 19 % من الكربوهيدرات، و 4 % من البروتين .

كما يمكننا أن نرى البندق والكاجو واللوز والأفوكادو غنية في كمية السعرات الحرارية والدهون، والموز وحبوب اللقاح غنية بالكربوهيدرات، لذلك من المحتمل أن لا يمكن استخدامها أبداً لفقدان الوزن، ولكنها ليست بهذه البساطة، الشيء المثير هو أن أي من هذه المنتجات المذكورة أعلاه، يمكن أن تحل محل وجبة خفيفة واحدة خلال اليوم، بكمية أقل من السعرات الحرارية من الوجبة المعتادة .

على سبيل المثال، إذا كان لديك المكسرات أو الموز أو الأفوكادو بدلاً من الوجبات الخفيفة، فستقودك في النهاية إلى فقدان الوزن، إذا أضفت كل ذلك على رأس وجباتك المعتادة من الوجبات الخفيفة، فسوف يزيد وزنك، وفي رأيي، من الصعب جدا استخدام حبوب اللقاح بدلا من الوجبات الخفيفة، لذا على الأرجح سيتم إضافته إلى الطعام ( الزبادي الحليب أو العصير )، وبالتالي سيزيد الوزن تدريجيا .

كيف يمكن استخدام حبوب اللقاح لزيادة الوزن
فقدان الوزن هو واحد من أكثر الأسباب شعبية لاستخدام الناس لحبوب اللقاح، ولكن بالنسبة للعديد من الناس الذين يأخذون حبوب اللقاح أيضا، فإن زيادة الوزن هي في الواقع هدفهم، إذن، كيف يمكن أن يكون الملحق الذي يعمل كمثبط طبيعي للشهية أن يكون وسيلة فعالة لكسب الوزن ؟

يمكن أن تساعد حبوب اللقاح في اكتساب الوزن أو إنقاصه، إنه ليس مفهومًا سهل الفهم، ولكن هذا هو بالضبط السبب في أن حبوب لقاح النحل تعتبر غذاء معجزة – يبدو أنها تفعل ما تريده بالضبط، وفقا لعدة دراسات أجريت بشكل مستقل من قبل المختبرات والمؤسسات الخاصة من جميع أنحاء العالم، فإن عينة من حبوب اللقاح المتوسط، ​​تحتوي على ما يقرب من 25 % من الكربوهيدرات، 20 % من البروتينات، 4.5 % من الأحماض الدهنية، والباقي 50 % أو ما يقرب من ذلك عبارة عن الفيتامينات والمعادن والإنزيمات .

ويمكن زيادة الوزن من خلال تناول حبوب اللقاح، إذا قمت بأي مما يلي :

1 استمر في تناول نفس كمية الطعام التي كنت تتناولها قبل تناول حبوب اللقاح .
2 الحصول على برنامج كمال الاجسام .
3 السبب الرئيسي وراء أن حبوب اللقاح تقوم بذلك بفعالية، هي أنها توفر لك التغذية المتوازنة التي يحتاجها الجسم .

في الواقع، ستظل تحصل على نفس الكمية من الكربوهيدرات والمواد المغذية الأخرى التي كنت تحصل عليها من طعامك، ولكن على رأس كل هذه الأطعمة، ستحصل على دفعة إضافية من العديد من العناصر الغذائية الحيوية في حبوب اللقاح، لذا فإن التأثير العام لاستخدام حبوب اللقاح هو زيادة الوزن .

الآن، إذا كنت مهتما ليس فقط في اكتساب الوزن ولكن أيضا في بناء بعض العضلات، يمكنك محاولة تطبيق برنامج لـ بناء العضلات، في نفس الفترة التي تأخذ فيها كبسولات حبوب اللقاح، والتي تحتوي على أكثر من 20 نوعًا من الأحماض الأمينية المختلفة، التي تعتبر ضرورية لنمو وتطور العضلات، وفي غضون أسابيع قليلة من التدريبات العادية، سيكون لديك عضلات أكبر بشكل ملحوظ .