كيفية استخراج زيت الصبار

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
يعتبر زيت الصبار من الزيوت المفيدة للشعر فهو يمنع تساقط الشعر، ويساعد على نمو الشعر ويعالج التقصف ويمنع تساقط الشعر ويتم استخلاصه من نبات الصبار بطريقة سهلة .

زيت الصبار
يأتي زيت الصبار من نبات يزدهر في ظروف قاسية وهو من الزيوت المفيدة للشعر والبشرة بسبب خواصه المرطبة، حيث أنه يغطّي الشعر بطبقات من الحماية ليحفظ على رطوبة الشعر مما يجعلها الحل الأمثل لعلاج الشعر الجاف والتالف.



فوائد زيت الصبارفوائد زيت الصبار للشعر
يعتبر زيت الصبار من الزيوت المفيدة للبشرة والشعر حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، التي تعتبر من المواد الممتازة في منع وتقليل فقدان الشعر، وتساعد الفيتامينات والمعادن الإضافية الموجودة في زيت الصبار على تعزيز صحة والحصول على شعر اللامع .

تساعد الفيتامينات والمعادن الأساسية من زيت الصبار على الحصول على شعر صحي بسبب ما يحتويه من العناصر الغذائية، حيث يحتوي زيت الصبار بشكل خاص على تركيز عالٍ من فيتامين B5، مما يساعد النبات على تخزين الماء لفترات زمنية أطول، ويساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على رطوبة البشرة والحفاظ على الموارد القيمة.

كما يحتوي زيت الصبار على أحماض أوميجا الدهنية، وهو مركب حيوي يساعد على نمو الشعر، وهذا هو السبب الرئيسي لاستخدام زيت الصبار في كثير من الأحيان للحد من فقدان الشعر وتعزيز نمو الشعر، ويمكن أن يساعد التركيز المرتفع لزيوت أوميغا الدهنية في زيت الصبار على تعزيز زراعة الشعر وخضوع الشعر بشكل مستمر لعمليات الدورة اللازمة لنمو الشعر.

فوائد زيت الصبار للبشرة
يساعد زيت الصبار على تجديد الجلد، حيث أنه يشبه إلى حد كبير زيت الأركان فإنه مليء بالأحماض الدهنية و يحتوي على حمض لينوليليك حمض Linolelic المفيد جدا للبشرة، إلى جانب كونه مرطب ومهدئ للبشرة، ويحسن من إنتاج فيتامين E ، والفلافانويد الذي يحمي من الاصابة بالالتهابات ويساعد في إنتاج الكولاجين ويساعد في مكافحة الشيخوخة حيث يحتوي على بيتانين وهو مضاد قوي للأكسدة له تأثيرات قوية على البشرة ويكافح الشيخوخة، وشفاء الندبات.

فوائد زيت الصبار للجسم
يساعد زيت الصبار على تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على ارتخاء العضلات، ويمكن استخدامه في تدليك الجسم وعلاج مشاكل الظهر والعضلات ويقلل من تهيج البشرة ، ويعالج الكثير من الشاكل الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب والاكزيما.

فوائد زيت الصبار للجهاز الهضمي
يحتوي زيت الصبار على الكثير من الفوائد للجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم ويعمل على علاج مشكلة الامساك، كما يعمل كفاتح للشهية ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

طريقة استخراج زيت الصبار
المكونات :
– كمية من الصبار.
– كمية من زيت جوز الهند.

خطوات استخراج زيت الصبار :
– أولا يتم ارتداء زوج من القفازات السميكة الجلدية أو المطاطية حتى لا تخترق إبر الصبار القفازات، ثم بعد ذلك يتم غسل الصبار ثم تنظيفه من الأشواك بواسطة سكين حاد، وفتح خليط مستقيم من أعلى الصبار إلى الأسفل.

– ثم يتم سحب الخليط اللزج الذي يوجد داخل الصبار، والاستمرار في فتح واستخراج كل الكمية ووضعها على جنب، ثم تسخين زيت جوز الهند في قدر على النار حتى الغليان، ثم بعد ذلك يتم إضافة الخليط اللزج الذي يوجد داخل الصبار إلى الزيت، وتحريك الخليط على نار هادئة حتى يختلط جل الصبار مع زيت جوز الهند.

– الاستمرار في وضع المزيج على النار لمدة عشرون دقيقة، ثم رفع الخليط من على النار وتركه حتى يبرد، ثم وضع الخليط في زجاجة واغلاقها بإحكام ووضعها في الثلاجة واستخدامه لاحقا