ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مكونات مطبخ فقط

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

هل جال في خاطركِ يوماً أن بوسعكِ تحضير ماسكات للوجه من مكونات طبيعية موجودة في مطبخكِ؟
كل ما عليكِ فعله هو البحث عن مكونات طبيعية للاستفادة منها في صناعة الماسكات الطبيعية.


إليكِ 8 مكونات طبيعية بوسعكِ استخدامها لصناعة ماسكات طبيعية للوجه:



1 البابايا: اهرسي ثمرة بابايا ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة. اشطفي بعدها بالماء الدافئ فالبارد.
2 صفار البيض: اخفقي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من لبن الزبادي. اتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد وامسحي بقطنة مغموسة بخل التفاح.
3 اللبن الزبادي: امزجي ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. اتركيه على وجهكِ ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.
4 الشوفان: امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واتركي المزيج على وجهكِ أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.
5 العسل: امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، واتركي المزيج على وجهكِ ثلاثين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.
6 الموز: اهرسي ثمرة موز ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، واتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.
7 بيكربونات الصودا: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، واتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة، ومن ثم اشطفي بالماء البارد.
8 زيت الزيتون: امزجي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومن ثم افركي برفق للتقشير، واشطفي بالماء الدافئ. بعد هذا، ادهني بشرتكِ بزيت الزيتون واتركيه حتى تتشرّبه البشرة بالكامل، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.