كيف تصنع الكحل من نواة التمر

الكحل من وسائل التجميل القديمة جدا، فمنذ القدم والنساء تستعمله في إبراز جمال العيون وإضافة إطلالة مميزة لهن، ولكن تطور الكحل حتى أصبح أقلام سهلة...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
لولو المدني
اخر تحديث
كيف تصنع الكحل من نواة التمر

الكحل من وسائل التجميل القديمة جدا، فمنذ القدم والنساء تستعمله في إبراز جمال العيون وإضافة إطلالة مميزة لهن، ولكن تطور الكحل حتى أصبح أقلام سهلة الإستعمال، ولكن يجب الحذر وإستعمال أنواع الكحل الجيد حتى لا تسبب ضرر للعيون، وهناك طريقة سهلة كانت تستعمل منذ القدم في صناعة الكحل من نواة التمر.

فوائد الكحل من نواة التمر
كحل نواة التمر يتميز عن الأنواع الجاهزة في أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، والتي من الممكن أن تسبب إلتهابات خطيرة في العين، وأنه يتكون من مواد طبيعية لها العديد من الفوائد منها:



1 يساعد في جعل العين تبدو أوسع وأجمل كما أنه يعمل على زيادة رطوبة العين.
2 يساعد في زيادة كثافة وطول الرموش بنسبة كبيرة.

3 من الممكن إستخدامه لتلوين الحواجب ويساعد أيضا في زيادة كثافة الحواجب.
4 يضفي لمعان وبريق للعين ويزيد من جمال من تضعه.

طريقة صنع كحل من نواة التمرأولا: المواد المستخدمة
– كمية مناسبة من نوى التمر.
– كمية مناسبة من نوى الزيتون وتكون مساوية لكمية نوى التمر.

– القليل من زيت الزيتون.
– القليل من الفلفل الأسود
– القليل من القرنفل.

ثانيا: طريقة الصنع
– نقوم بإحضار نوى التمر ونوى الزيتون ونقوم بغسلهم في الماء وفركهم من أي شئ ملتصق بهم، ثم نتركهم في كمية مناسبة من الماء الساخن لمدة لا تقل عن ساعة.

– بعد ذلك نقوم بتصفية النوى جيدا من الماء ثم نقوم بتجفيفه إما بوضعه في الشمس ولكن هذه الطريقة تحتاج للكثير من الوقت، أو بوضعه في صينية ووضعه في الفرن حتى يجف تماما.

– بعد جفاف نوى التمر ونوى الزيتون نقوم بوضعه في مقلاة غير قابلة للصق ونتركه فيها مع التقليب كل فترة حتى يتحول لون النوى إلى اللون الأسود.

– بعد أن يصبح لون النوى أسود نضيف ليه القليل من الفلفل الأسود والقليل من القرنفل ونقلب جيد، ونتركهم جميعا على النار حتى يصبح النوى قابل للتفتيت والطحن.

– عند التأكد من وصول النوى لدرجة التحميص المطلوبة، نقوم بوضعه في هون ونقوم بدقه جيدا حتى يتفتت، ثم نقوم بنخله بإستعمال الشاش الأبيض، والقطع التي تبقى في الشاش من الممكن إعادة طحنها مرة أخرى.

– بعد طحن كل الكمية نقوم بوضعها في إناء محكم الغلق ونضيف ليها كمية قليلة جدا من زيت الزيتون ونقلبهم معا، ثم نغلق الإناء ويترك حتى الحاجة للإستعمال.

– يمكنك تخزين كحل النوى في إناء محكم الغلق لمدة تزيد عن ستة أشهر دون أن يفسد، والتمتع بكحل زيتي مفيد وخالي من الرصاص الضار بالجفون والعيون.

– لإستخدام هذا كحل النوى الزيتي يمكنك إستخدام مسكرة قديمة عند وإستخدامه للرموش، كما يمكنك إستخدام فرشاة أيلينر قديمة لوضعه على الجفون أو الحواجب.

طريقة تحضير كحل نواة التمر وزيت الحلبةالمكونات
– كمية مناسبة من نوى التمر.
– بضع قطرات من زيت الحلبة.
– بضع قطرات من زيت الخروع.

طريقة التحضير
– نقوم في البداية بتنظيف النوى من أي شئ عالق فيه، ثم نقوم بنقعه في الماء الساخن.
– نصفي النوى ثم نحمصه في الفرن على درجة حرارة عالية، حتى يصبح سهل الكسر ويصبح لونه أسود.

– نقوم بطحن النوى جيدا ثم نقوم بنخله بإستخدام الشاش الضيق.

– نقوم بوضع البودرة الناتجة في إناء مخصص للكحل، ثم نضع عليه نقاط قليلة من زيت الحلبة وزيت الخروع.

– ويمكن إستخدام الكحل عن طريق غمس فرشاة مسكرة في كحل النوى وإستخدامها على الرموش، أو إستخدام فرشاة أيلينر، ويساعد زيت الخروع في زيادة كثافة الرموش والحواجب.

التالي
السابق