شيء أزرق متوهج يحرج ناسا.. قطع البث المباشر من محطة الفضاء الدولية بعد ثوان من رؤية جسم غامض يحوم فوق الأرض (فيديو)

قطعت وكالة الفضاء الأميركية ناسا» الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ البث المباشر من محطة الفضاء الدولية إثر رصد شيء غريب، وهو جسم أزرق يحوم فوق الأرض ....

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
ام ناصر**
اخر تحديث
شيء أزرق متوهج يحرج ناسا.. قطع البث المباشر من محطة الفضاء الدولية بعد ثوان من رؤية جسم غامض يحوم فوق الأرض (فيديو)

قطعت وكالة الفضاء الأميركية ناسا» الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ البث المباشر من محطة الفضاء الدولية إثر رصد شيء غريب، وهو جسم أزرق يحوم فوق الأرض .

جسم أزرق يحوم فوق الأرض

وحسب صحيفة ديلي ستار» البريطانية. سجلت إحدى الكاميرات الموجودة على جانب محطة الفضاء الدولية قبل توقف البث، جسماً أزرق ساطعاً ظهر خلف إحدى الألواح الشمسية في المحطة الفضائية.

وبررت ناسا القطع المفاجئ بكتابة إحدى الرسائل التي ظهرت على الشاشة، مفادها أن تقنية العرض عالي الدقة الأرضي تعرضت لأمر ما إما بسبب تبديل الكاميرات، أو أننا نشهد فقداناً مؤقتاً للإشارة مع محطة الفضاء الدولية.
Gigantic ‘object’ spotted towering over Earth from ISS – before NASA live feed is CUThttps://t.co/yqe0rQtR6t pic.twitter.com/krRudsAlJt

— Daily Star (@Daily_Star) December 7, 2018

ناسا تخفي شيئاً!

وعلق العديد من المتابعين على القطع المفاجئ للبث، حيث قال بعضهم إن اللقطات أثبتت أن الوكالة تخفي» شيئاً خارج كوكب الأرض عن الجمهور، فيما اتهم آخرون ناسا» بالكذب.
Is NASA hiding something? Live ISS space feed CUT moments after mysterious orb appears https://t.co/uvygyc2GoY pic.twitter.com/4tGyED89w8

— Newslanes (@newslanes) December 10, 2018

أصحاب نظرية المؤامرة

ومما لا يدعو للدهشة أن قطع البث غير المتوقع ترك أصحاب نظرية المؤامرة يردون على ناسا.

وكتب أحد المشاهدين المذهلين: كان ذلك جسماً غريباً بالقرب من محطة الفضاء؟ وأن ناسا قطت البث لإخفائه.

[embedded content]

ليست المرة الأولى

إنها ليست المرة الأولى التي تلتقط فيها محطة الفضاء الدولية شيئاً غريباً في الغلاف الجوي للأرض.

ففي وقت سابق من هذا العام، لاحظ المشاهدون وجود كائن أبيض يطفو عبر البث المباشر لمحطة الفضاء الدولية.

كما أظهرت لقطات في وقت سابق كائن غريب مثلث الشكل يحوم فوق ولاية أوهايو بأميركا.

جسم غريب طائر في سماء أيرلندا

كما تُجري هيئة الطيران الأيرلندية تحقيقاتٍ بعد أن رصد طيَّارون يُحلِّقون فوق أيرلندا لجسم غريب طائر في السماء في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

حيث اتصلت قائدة رحلة طيران الخطوط الجوية البريطانية BA94 من مونتريال في صباح يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بمركز مراقبة الحركة الجوية في مطار شانون الأيرلندي للإبلاغ عن رؤية جسم غريب يتحرك فوق طائرتها.

وسألت عما إذا كانت هناك أي مناورات عسكرية تحدث قبالة الساحل الغربي لأيرلندا، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وقالت: كان الجسم الغريب يتحرك بسرعة كبيرة». وأضافت: لقد ظهر في البداية على جانبنا الأيسر ثم انحرف بسرعة إلى الشمال. كان ضوءاً ساطعاً جداً واختفى بسرعة كبيرة جداً».

وبحسب تسجيل للمحادثة من جانب موقع Airlive، وهو موقع للمولعين بالطيران، قيل لقائدة الطائرة إنَّه لم تكن هناك تدريبات عسكرية في المنطقة.


وقال مركز مراقبة الحركة الجوية، وفقاً للتقرير، إنَّه لا يوجد أي شيء يظهر سواء على الرادار الرئيسي أو الثانوي».

وقالت قائدة الطائرة إنَّ طائرتها والجسم الغريب لم يكونا على مسار تصادمي، لكنَّها كانت تتساءل» ماذا يمكن أن يكون ذلك؟

وذكرت طائراتٌ أخرى كانت تُحلِّق في المنطقة الأمر نفسه، فيما وصف طيَّارٌ كان يقود طائرة تابعة للخطوط الجوية Virgin Airlines من مدينة أورلاندو الأميركية إلى مدينة مانشستر البريطانية، المشهد بأنَّه نيزكٌ أو جسمٌ آخر يقوم بنوع من إعادة الدخول».

مضيفاً أنَّه يبدو أنَّها أجسامٌ متعددة تتبع نفس النوع من المسار. وكان ضوؤها ساطعاً للغاية من المكان الذي كنا فيه».

وعلَّق طيَّارٌ آخر قائلاً: أنا سعيد أنَّني لم أكن الوحيد الذي رأى ذلك».

(فيديو) iStock925916692900x4

ناسا تعترف بزيارة الكائنات الفضائية للأرض!

حسب صحيفة Daily Mail البريطانية، يعتقد سيلفانو كولومبانو، الباحث في وكالة ناسا، أن الزوار القادمين من الفضاء قد يبدون مختلفين تماماً عن أشكال الحياة الموجودة حالياً على الأرض.

ويضيف أنه بالرغم من هيمنة الكائنات القائمة على عنصر الكربون على كوكب الأرض حالياً، فإن الكائنات الفضائية لا تتشابه مع أي مما يوجد على كوكبنا على الأرجح، بالنظر إلى اختلاف العالم الذي نشأت فيه.

وتسهم ناسا حالياً في تمويل البحث عن حياة فضائية من خلال مشروع البحث عن الذكاء الخارجي (SETI)»، الذي يفحص الكون بحثاً عن إشارات على حضارات أخرى.

(فيديو) giphy.gif

اقتراح تصحيح

صورتويترخواطركلام

التالي
السابق