واحد من أفضل مطاعم لندن وأكثرها شهرة.. إليك جولة داخل المطعم اللبناني الذي عشقه كل مَن زاره

مطعم صغير ذو ديكورات أنيقة يقع في بلجرافيا بالقرب من محطة فيكتوريا ومسرح سانت جيمس وقصر باكينغهام والعديد من الفنادق الفخمة، ذلك هو مطعم نوف اللبناني...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
ام ناصر**
اخر تحديث
واحد من أفضل مطاعم لندن وأكثرها شهرة.. إليك جولة داخل المطعم اللبناني الذي عشقه كل مَن زاره

مطعم صغير ذو ديكورات أنيقة يقع في بلجرافيا بالقرب من محطة فيكتوريا ومسرح سانت جيمس وقصر باكينغهام والعديد من الفنادق الفخمة، ذلك هو مطعم نوف اللبناني أفضل مطعم عربي في لندن، وتلك سُمعة لم يطلقها على نفسه بل أطلقها زواره، وسنتعرف على الأسباب وراء ذلك في هذا التقرير.

لماذا يحب الجميع مطعم نوف؟

يصلح المطعم للقاءات العمل، والوجبات الخفيفة قبل الدخول إلى المسرح مثلاً، كما يناسب العشاء العائلي والرومانسي كذلك.

فهو يقدم وجبات شهية من المطبخ اللبناني الشهير الذي يجمع بين الشرقية مع لمسة البحر الأبيض المتوسط، وتتنوع أطباقه بين وجبات للنباتيين ووجبات لغير النباتيين، وبالطبع وجبات حلال للمسلمين من زواره، أيضاً مطعم نوف مكان مميز للحصول على شاي المساء ولمحبي الشيشة هذا هو المكان المناسب لقضاء وقت الفراغ.

قُرب المطعم من أهم معالم لندن جعله وجهة شهيرة للسياح لأخذ فترة راحة بين المزارات المختلفة، وهو يفتح أبوابه يومياً من 11.30 صباحاً حتى 11 مساءً.

ويقدم خلال اليوم وجبات الغداء وشاي المساء ووجبات العشاء ووجبات ما قبل المسرح والأخيرة تقدم في الخامسة مساء كل يوم بخدمة سريعة لحاجزي تذاكر المسرحيات الذين لا يرغبون في التأخر عن عروضهم بالتأكيد، ويقدم المطعم كذلك تخفيضاً بقيمة 10% لكل زواره في الفترة ما بين الرابعة مساء والسادسة والنصف.

حصل مطعم نوف على شهادة التميز من موقع تريب أدفيسور Tripadvisors لعامي 2013 و2014، وجائزة المطعم المختار من Openable عام 2014.

مطعم نوف بوابة عالم ألف ليلة وليلة في قلب لندن

شهرة.. اللبناني IMG_0492.JPG.opt403x

منذ البداية يهيئك مطعم نوف أو Café Nouf كما يطلق عليه في لندن للتجربة الفريدة التي ستحظى بها، وذلك عبر لافتة بألوان دافئة شرقية الطابع هي الأحمر والذهبي مكتوب عليها اسم المطعم بالعربية والإنكليزية.

مع شرفة مصفوف بها مقاعد من خشب البامبو بكساء من ذات اللون، وأصص الزرع الخضراء التي تضفي على المكان الدفء، وعبر الزجاج يمكنك أن ترى الديكورات الداخلية من الأرابيسك والمشغولات النحاسية واللوحات القماشية.

المكان من الداخل ليس كبيراً لكنه حميمي بتفاصيله البسيطة، وحتى القهوة تقدم في أوعية نحاسية تذكرنا بالماضي.

قائمة طعام شرقية أصيلة وشهية بالتأكيد

تنقسم قائمة طعام مطعم نوف إلى عدة أقسام تبدأ بالطبع بالمقبلات التي تحتوي على مقبلات باردة مثل الحمص والبابا غنوج والمتبل والكبة النية والتبولة والفتوش وورق العنب واللبنة واللوبيا بالزيت والمكدوس الشهير، وتتراوح أسعار هذه المقبلات بين 5.75 و9.5 جنيه أسترليني (حوالي من 7.75 إلى 12.30 دولار).

أما المقبلات الساخنة فتضم كلاً من المجدرة بالزيت والبطاطا الحارة والعرايس والسمبوسك بالجبن، وسمبوسك اللحم، والسجق، ومناقيش اللحم، وحمص الشاورما وتتراوح أسعارها ما بين 5.80 و7.90 جنيه أسترليني (حوالي 7.53 إلى 10.25 دولار).

أما الأطباق الرئيسية فهي تفتح شهية أي شخص بتنوعها الكبير، وهي أيضاً مقسمة إلى عدة أقسام ما بين وجبات الدجاج واللحم والأسماك والخضراوات للنباتيين.

فهناك طبقان فقط للدجاج هما فروج مسحب وشيش الطاوق، وسعر الأول 15.75 والثاني 13.75 جنيه إسترليني (حوالي 20.45 و17.85 دولار) على الترتيب.

أما أطباق اللحوم فمتنوعة للغاية ما بين الكفتة والمشويات وكوستليته الضأن وكفتة الزبادي واللحم المشوي وكفتة بالرمان، وتتراوح أسعارها ما بين 14 جنيهاً إسترلينياً إلى 16.75 جنيه إسترليني (18.17 إلى 21.74 دولار).

أطباق خاصة يتميز بها نوف

شهرة.. اللبناني IMG_0716.JPG.opt403x

بالإضافة إلى قائمة أطباق نوف الخاصة فهي تتضمن وجبات يشتهر بها المطعم اللبناني مثل الشاورما بنوعيها اللحم والدجاج وكفتة داوود باشا واللوبيا بالزيت واللوبيا مع لحم الضأن والأرز، وتتراوح أسعارها ما بين 12.75 و14.95 جنيه إسترليني (حوالي 16.55 و19.41 جنيه إسترليني).


ويقدم المطعم لزبائنه كذلك قوائم ثابتة، وذلك لحد أدنى من عدد الأشخاص مثل اثنين أو أربعة أو ستة أشخاص، وتحتوي هذه القوائم على مختارات من المقبلات والأطباق الرئيسية، وذلك حتى يضمن لزواره تجربة أكبر عدد من المقبلات دون أن يضطروا لاختيار أطباق كاملة من نوع أو اثنين فقط.

وأسعار هذه القوائم على الترتيب 28.50 و35 و45 جنيهاً إسترلينياً للفرد الواحد (37، 45.55، 58.42 دولار)، وكلما ارتفع سعر الوجبة زاد عدد المقبلات المقدمة معها.

وبالطبع لا يمكن ذكر المطبخ اللبناني ونسيان حلوياته الشهية التي اشتهر بها، مثل البقلاوة والمهلبية والكنافة، وهي بسعر 5.75 و5.25 و5.50 على الترتيب (7.46 و6.82 و7.14 دولار).

وقائمة الطعام مكتوبة بأسماء الوجبات الأصلية ولكن بحروف إنكليزية، للاحتفاظ بأصالتها والنطق الصحيح لها، وتحت اسم كل منها شرح لمكوناتها وطريقة طهيها باختصار، وتتميز طريقة العرض هذه بأنها سهلة الفهم للزائر الغربي وتشجعه على التجربة.

ماذا قال زوار مطعم نوف عنه؟

مطعم نوف حصل على 235 تقييم حتى الآن على موقع Tripadvisors النسبة الأعلى منها أمامها كلمة ممتاز، وعدد الزوار من مزايا المطعم مثل جودة الطعام والقائمين على الخدمة الودودين، والجو العام المميز للطعم، والأسعار الجيدة.

أيضاً الشيشة من الأشياء التي جذبت انتباه بعض المقيمين الذين أثنوا عليها، وكذلك المذاق الطيب للطعام حتى النباتي منه الذي في الكثير من المطاعم يعاني محبوه من عدم الاهتمام بهم والتركيز على اللحوم.

ومن الوجبات التي ذُكرت أكثر من مرة بالاستحسان المشويات ذات اللحوم المطهية جيداً دون أن تفقد نعومة قوامها، والطعم المدخن المميز، والكميات الكبيرة التي تقدم بها كذلك.

بالإضافة إلى خدمة النباتيين كذلك يعدل مطعم نوف في وجباته حتى تناسب مرضى الحساسية المختلفين، ومنهم المصابين بحساسية الجلوتين، الذي أثنى بعضهم على الوجبات التي تناولونها والتي تميزت بالطعم الشهي بالإضافة لكونها آمنة لهم بالتأكيد.

الخدمة الجيدة من النُدل أيضاً من العوامل التي أشاد بها الكثير من المقيمين على الموقع، خاصة أن هذه الوجبات تعد غير مألوفة إلى حد كبير، فيكون عليهم شرحها للزوار ليستطيعوا اختيار ما يعجبهم.

موقع المطعم أيضاً كان من المميزات التي أكد عليها بعض الزوار خاصة من محبي المسرح الذي يعتبرونه من أفضل الأماكن التي تقدم عشاءً مبكراً قبل العروض المسرحية.

لذا لو كنت بلندن يوماً ما ورغبت في تناول طعام شرقي كأنه مصنوع في قلب لبنان فلا تنسَ زيارة مطعم نوف الذي يقع بالقرب من الكثير من المعالم التي ستزورنها بالتأكيد، لتحظى بوجبة شهية بسعر معقول وكميات كبيرة مشبعة بعد يوم من الاستمتاع المرهق بالتأكيد.

اقتراح تصحيح

صورتويترخواطركلام

التالي
السابق