صور أول آلة غوص في العالم

هذا الهيكل الغريب المعلق في متحف سيتي دي لا مير في تشيربورج ، فرنسا ، قد يشبه الات التعذيب في العصور الوسطى ، لكنه في الواقع أول آلة غوص في العالم ....

مجتمع رجيم منتديات الصور
هناء سليم
اخر تحديث

صور أول آلة غوص في العالم

صور أول آلة غوص في العالم

هذا الهيكل الغريب المعلق في متحف سيتي دي لا مير في تشيربورج ، فرنسا ، قد يشبه الات التعذيب في العصور الوسطى ، لكنه في الواقع أول آلة غوص في العالم .
4677651.jpg
كان مخترعها ، جون ليثبريدج ، تاجرًا صوفيًا من مدينة في ديفون ، إنجلترا ، كان يعيش مع عائلة كبيرة وكانت بحاجة الى مال من اجل المعيشة وشراء الاطعمة لذلك اضطر لإيجاد حل ذكي يمكن من خلاله جمع المال.
قبل هذا الاختراع ، كان الغوص بمساعدة جهاز يشبه الجرس. كانت بنية مثل جرس مقلوب ولكن لم يؤدى العمل المطلوب وسبب الكثير من المشكلات.

4677653.jpg
ومع ذلك ، كان الجهاز الذي ابتكره جون ليثبريدج عبارة عن برميل خشبي يبلغ طوله حوالي ستة أمتار ، وكان في داخله الغطاس. كانت له نافذة مستديرة تسمح للغواص برؤية ما يدور حوله وثقبين يمكنهما سحب يديه منه. تم إغلاق الثقوب بالجلد لمنع الماء من دخول البرميل وغرقه. محرك الغطس لم يكن له ممر جوي ، لذلك كان المحبس في البرميل قبل إغلاقه هو الأكسجين الوحيد الذي كان الغواصون يملكونه. في الواقع ، في ظل هذه الظروف ، يمكن للغواص البقاء في البحر لمدة نصف ساعة.
4677652.jpg
كان الفشل الأدنى لهذه البنية النموذجية للغوص هي العمق الصغير نسبيا الذي يمكن أن تصل إليه. حيث يمكن للبرميل أن يصل بسهولة إلى 18 مترا تحت مستوى سطح البحر ، ولكن مع نمو العمق ، أصبحت عملية الغوص أكثر صعوبة لأن ضغط الماء يمكن أن يكسر البناء في نهاية المطاف.

المصدر: مجتمع رجيم


w,v H,g Ngm y,w td hguhgl


التالي

صور مهرجان النور في باريس

السابق

صور لوحات من الفن الصيني

كلمات ذات علاقة
صور , أول , آلة , غوص , في , العالم