طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك

طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك، في الحياة قد تقابل الكثير من الأشخاص الذين تراهم ذوي شخصيات...

مجتمع رجيم موسوعة رجيم النفسية
الكاتبة: اميرة الفولاذ

طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك



طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك














طرق التحكم العقلي بالشخص الأقوى منك، في الحياة قد تقابل الكثير من الأشخاص الذين تراهم ذوي شخصيات قيادية، في العمل أو المنزل في الشارع او في اي مكان اخر، الشخصية القيادية التي تستطيع السيطرة على الآخرين هى شخصيه جميله وجذابه، ويحب كل من يراها أن يتمتع بنفس تلك الصفات التى يحملها صاحب تلك الشخصية، ولكن كيف يمكن للإنسان أن يكون ذو شخصية مسيطرة، وكيف يمكنه أن يتعمق ليصل الى العقل الباطن لأي شخص ويستطيع السيطرة عليه، هنالك عوامل كثيرة تجعل من الإنسان شخصية مسيطرة والبعض يمنحه قدرة على التحكم في عقول البشر، وجعلهم يحبونه ويستمعون إليه في كل ما يقول، وسنعرض عليكم في هذا المقال سوف نعرض عليك طرق التحكم العقلي بالشخص والعوامل وبعض الأسباب التى قد تؤدى بك الى الفشل في محاولاته للسيطرة على أي عقل لأي شخص تريده.
ما هى طرق التحكم العقلي بالشخص القوى :

تعرف على طرق التحكم العقلي بالشخص توجد العديد من الطرق التى تمكنك من السيطرة على العقول منها:
اولًا : المنطق :

أن أردت من شخص ما القيام بشيء تريده أنت، حتى وأن لم يكن هو يريد ذلك، فيمكنك بكل بساطة أن تقنعه بأهمية قيامه بذلك الشيئ عن طريق المنطق ان كنت تتمتع بموهبة إقناع عالية.
فيمكنك استخدام المنطق وأن تشرح له الموقف خطوة بخطوة، وان توضح له أنك في أمس الحاجة الى قيامه بما تريد، وتجعله يوافقك الرأي بل وحتى انه يحب القيام بذلك الشيء أكثر منك.
شاهد أيضًا : أهمية الثقة بالذات للشباب وفوائدها
ثانيًا : المشاركة :

حاول أن تحاور الطرف الاخر والذى ترغب في أن يقتنع بفكرة ما أو شيء ما توده ان يقوم به.
فقم بطرح الاسئلة بطريقة متسلسلة وسهله حتى يتمكن من الإجابة على الاسئلة تباعًا، وفى مرحلة من تلك المراحل ستجده هو وحدة يقر ويقتنع بما تريده من دون أي ضغط من جانبك أنت.
ثالثًا : التعامل بالمقابل :

قم بالتحدث الى الطرف الاخر واقنعه انك تقدم له خدمة مقابل خدمة اخرى، اى انه ان قام بأداء ما تريده سوف تساعده على القيام بشيء هو يريده، وفى كل الأحوال ستصل الى ما تريد منه أن يقوم به.
رابعًا : التعاطف :

في بعض الاحيان يمكن ان تلعب العواطف والمشاعر دورًا هامًا في فرض السيطرة على الطرف الآخر.
فيمكن من خلال معرفتك بشخص ما ان تقوم بمحاولة التعرف على الجانب العاطفى منه، كان يعرف نقاط ضعفة العاطفيه والاوتار الضعيفه فيها، وتقوم بالضغط عليه من خلالها.
وحينئذ يمكن أن يتأثر الطرف الآخر مما يؤدي في النهاية إلى النتيجة التي نرغب في الحصول عليها، ولكن لا يجب أن نتلاعب بمشاعر الاخرين في كل الأحوال يكفينا أن نشعر بسيطرتها على قلوبهم وأن يفعلوا ما نريده دون أن يشعروا.
خامسا لا تجلب الانتباه :

لا تسعى إلى جلب انتباه الآخرين إليك فلا تقم باى حماقات او اى تفاهات تحاول بها ان تسعى الى لفت الانتباه والانظار إليك سواء كنت في العمل أو في الشارع او في المنزل حاول ان لا تبحث عن الاهتمام في عيون الآخرين ولكن بتصرفاتك انت تستطيع ان تجد ذلك الاهتمام منجذبا إليك وتجد أعينهم تنظر إليك في آعجاب بمساعدة الآخرين والاهتمام بالشئون الطبيعية أفضل بكثير في فرض السيطرة من محاولة جذب الانتباه لأن المحاولات الفاشلة قد تقلل من قيمتك وسط من تتواجد بينهم طوال الوقت وهذا لن يفيد.
شاهد أيضًا : أهمية الثقة بالذات للشباب وفوائدها
سادسًا : التقدير :

من المعروف أن هنالك في العالم اشخاص ينجذبون أكثر إلى من يعظمهم، ويفحمهم ويقدم لهم الاحترام كان يقوم ومناداتهم بأسمائهم اثناء الحديث إليهم.
فحاول في اي مكان ان تكون حسن التعامل مع الآخرين، ولو أساءوا فحاول أن تتغاضى إلى الحد المسموح الذى لا يهين كرامتك، ولكن كن لينا معهم ومرحًا الى حد معقول فبتلك الطريقة يمكن أن تجعلك سعيدًا في أي مكان يمكن أن تذهب إليه.
وعامل الناس جميعهم بنفس المعاملة أي لا تفرق في معاملتك اجعلهم سواسية، ولا تنظر الى مناصبهم او اعمارهم فكلهم سواء عاملهم باللطف والاحترام.
ويجب عليك ايضا ان لا تتبع منهج الفرد وهذا فائز او هذا خاسر بل تعامل بمبدأ كلنا فائزون
سابعًا : الاحترام :

عندما يتحدث اليك احد الاشخاص وانت تحب أن تفرض سيطرتك عليه، فقم بالاستماع إلى حديثه، فهذا يجعله أكثر ليونة معك ويجعله يتحدث اليك اكثر.
واثناء حديثه بالتأكيد سوف تحصل على النقطه من الضعف التى تريدها وتنتظرها، وعندها يمكنك ان تدخل الى عقله الباطن باستخدامها كما يجب.
عليك ايضًا ان تبدي إعجابك احيانًا بأشيائهم البسيطه، التى يصنعونها أو يقومون بها سواء في عمل أو حتى في الشارع أو إلى غير ذلك من الأعمال.
ثامنًا توصل الى اتفاق : –

تتمتع الشخصية المسيطرة بالقوة فيما تفعل وأنه لا أحد يمكن أن ينحيها عن هدفها، وعن ما تريد كما تتمتع ايضًا بانها تسيطر على الآخرين حتى يقتنعون بأن ما تريده هو الصواب.
وأنه يجب أن ينفذ وعن اقتناع منهم فيجب عليك ان تتوصل الى اتفاق مع الطرف الاخر بان مطلبك الذي تريد هو شيء أساسي، ولا يمكن أن لا ينفذ وانه صحيح تمامًا.
يمكنك أن تصل إلى اتفاق بطريقتين هما :

1. ناقش العيوب والمزايا :

قم بمناقشة الفكرة أو المطلب الذى تريده مع الطرف الآخر وأظهر له ما لهذا المطلب من مزايا.
و حاول ان تتناقش في العيوب وتحويلها الى اشياء ايجابيه، فبالتالى تسيطر فكرة جمال مطلبك لدى الطرف الآخر ويفعل ما تريده ان يقوم به من اجلك.
2. اطلب المحاولة من الآخرين :

عندما تصر على ان يقوم شخص ما بما تريد وترغب في أن تسيطر على عقله الباطن، حاول ان تتكلم معه وتدفعه حتى الى المحاولة بفعل ذلك الشيء.
قم بإقناعه بأن المحاولة لن يخسر منها أي شيء بل على العكس تمامًا يمكن أن يكسب الكثير منها.
ما يمكن أن تفشل محاولة السيطرة بسببه :

يمكن ان تفشل محاولاتك ان قمت باحدى العادات التالية
المظهر الغير لائق.
عدم التنظيم في الكلمات.
ان تبكى أن تعرضت للضغط.
ان تقلق بصفة مستمرة وبشكل زائد.
ان لا تتقن ما تقوم به.
شاهد أيضًا : كيفية تنمية الذكاء والقدرات العقلية
وفى نهاية مقالنا حاول أن تكون محددًا حتى تستطيع ان تسيطر على من تريد بافكارك ولباقتك في الكلام، ونرجو أن يكون مقالنا الذى تحدثنا عنه وهو طرق التحكم العقلي بالشخص الاقوى منك قد أفادكم، نرجو نشر المقال وننظر تعليقاتكم.


التالي

-

السابق