اطعمة تذيب شحوم البطن

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : لولو المدني
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
اطعمة تذيب شحوم البطن




تعد دهون وشحوم البطن من أكثر المشاكل التي نواجهها في رحلتنا مع انقاص الوزن ، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة الخارقة التي تخلصك من شحوم هذه المنطقة العنيدة في الجسم ، والتي يمكنك تجربتها الآن .
أطعمة لإذابة شحوم البطن

– الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الخفيفة التي تساعد على تقليص منطقة الوسط ويعمل كمضاد للالتهابات ، فمركبات الفلافونيدز الموجودة ضمن مكونات الشاي الأخضر تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات كما أظهر مركب إي جي سي جي egcg فاعليتة في تقليل دهون البطن .
– الأطعمة الغنية بالأوميجا3

أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بنسبة عالية من الأحماض الدهنيةأوميجا 3 ونسبة منخفضة من الأوميجا6 ، يرتبط بتقليل الالتهابات في الجسم ، ومن أهم مصادر دهون الأوميجا3 الجوز ، بذور الكتان ، والأسماك مثل السلمون .
– الثوم

استهلك الثوم كمضاد حيوي ومنظم لسكر الدم ، فيستطيع الجسم زيادة حرق الدهون لإنتاج الطاقة ، مما يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم وبالتالي يقلل دهون البطن ، كما يعد الثوم مولد للحرارة حيث يعزز عملية الميتابوليوزم .
– النعناع

أضف ملعقة صغيرة من عسل النحل ، رشة من الفلفل الأسود ، وبعض أوراقالنعناع المطحونة إلى كوب من الماء الدافيء ، يترك حتى ينقع لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى ويتم تناول السائل الناتج للحصول على بطن مسطح ، يساعد النعناع على تهدئة البطن ، بينما يعمل كل من العسل والفلفل الأسود على إذابة الشحوم وزيادة عملية الميتابوليزم .
– القرفة

تعمل القرفة كحارق هائل للدهون ، خذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفةواتركها لتنقع في كوب من الماء الدافيء لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف إليها ملعقة من عسل النحل بعد النقع ، يتم تناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار وقبل الذهاب إلى النوم .
– البطيخ

يحتوي البطيخ على 82% من الماء ، الذي يساعد المعدة على الشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام ، كما أنه غني بفيتامين ج الضروري للصحة ، ويعد البطيخ من أكثر الأطعمة الصحية المناسبة للحمية ، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف اليوم .
– التفاح

يعمل تناول التفاح بانتظام على محاربة الأمراض ، كما يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، يساعد التفاح على إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة ، لأنه يحتوي على البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات ، لذلك ينصح الخبراء تناول مرة من التفاح يوميا في وجبة الإفطار لتساعدك على التخلص من دهون البطن وتقليص حجمه .
– الموز

مثل التفاح ، فهو غني من بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات المتعددة ، فهو يعطي الشعور بالشبع ، ويقاوم نوبات الجوع ، والرغبة في تناول الوجبات السريعة ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الموز على تعزيز معدل الميتابوليزم ، وبالتالي يعمل على إذابة دهون البطن .