ماذا يفعل العرب " وانظر ماذا يفعل الغرب"ـ

مجتمع رجيم / النقاش العام
didi21
اخر تحديث

تمكن علماء من ابتكار سيارة تتعرف على وجه سائقها بمجرد أن يجلس داخلها، ومن ثم تقوم السيارة آليا بتعديل المقعد والمرايات وعجلة القيادة إلى الوضع المثالي المناسب للقائد، كما تقوم بتشغيل أغنيته المفضلة.

" الغرب"ـ R4Z47832.jpg
وتقوم شركة BMW بإجراء أبحاث مكثفة حول النظام البيومتري الذي يعمل بالفيديو للتعرف على الأشخاص والذي يعد ثورة في مجال الإعدادات الشخصية الذي يمكن العثور عليه في مفاتيح عديد من السيارات الفارهة الموجودة حاليا.

وتقوم الأشعة تحت الحمراء بإجراء مسح على وجه قائد السيارة لمقارنته ببيانات ملامح الوجه المخزنة في قاعدة البيانات في قائمة الهوية السرية التي يحددها قائد السيارة. وتقول BMW إنه يمكن إضافة بيانات أي عدد من قائدي السيارة ، وهو ما يعد مفيدا في السيارات التي يستخدمها عدد من الأشخاص في الشركة نفسها.


تطوير طائرة روسية لا تحتاج الى المطار


ابتكر علماء مدينة يكاترينبورج الروسية طائرة فريدة تجمع بين قدرات المنطاد والطائرة والمروحية والسفينة , وكلها معا تشكل احد ارقى الاختراعات الحديثة .
" الغرب"ـ yjN47832.jpg
وتستطيع هذه الطائرة التي أطلق مصمموها عليها اسم 'بارس' أن تسير بسرعة 280 كيلومتراً في الساعة على ارتفاع 4000 متر.
وأهم ميزة لهذه الطائرة أنها لا تحتاج إلى مطار، فهي تستطيع أن تنطلق أو تهبط من التربة والماء والثلج وحتى المستنقع، ومهمة 'بارس' نقل المسافرين والبضائع بتكلفة تنخفض عشر مرات عن تكلفة النقل بالطائرة وثماني مرات بالسيارة، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الروسية 'نوفوستي'.
وأشار الكسندر فيليمونوف رئيس فريق مصممي 'بارس'، إلى أن هذه الطائرة اجتازت كل الاختبارات الضرورية، وأنهم حصلوا على ترخيص رسمي لإطلاقها، وقد أبدى الصينيون رغبتهم في شراء حق إنتاج هذه التقنية الفريدة، إلا أن مصممي 'بارس' يريدون تصنيعها في روسيا.
جهاز لتوليد الطاقة من خلال أمواج البحر


ما يزال الشكل النهائي للجهاز سري للغاية بيد أن جميع التفاصيل المتأتية من جامعة 'بيزا' بإيطاليا تشير الى أنه على شكل منطاد يقع على عمق 100 متراً تحت سطح البحر(هو العمق المثالي) ,لاستمداد الطاقة من الأمواج. يعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في العالم، وصممه باحث إيطالي يدعى 'ميكيلي غراسي' في قسم الرياضيات بجامعة 'بيزا'. ويقوم الجهاز بتحويل طاقة الأمواج الى كهرباء.
" الغرب"ـ W5y47832.jpg
للآن، عرض النموذج الاختباري من الجهاز نتائج مدهشة. وسيتم تجربة نسخته النهائية، في شهر سبتمبر(أيلول) القادم قبل المباشرة في تسويقه عالمياً. وينجح الجهاز، المعروف اختبارياً باسم جهاز الأمواج، في توليد الطاقة بتكلفة ثلاث مرات أقل من الألواح الشمسية الفوتوفولطية. هكذا، تقترب تكلفة توليد الكهرباء عبر جهاز الأمواج من تلك المتصلة باستمداد الطاقة بقوة الرياح. لا بل نحن نجد منفعة إضافية استراتيجية هي عدم وجود هذا الجهاز فوق سطح الأرض(إذن ليس له أي مفعول بصري كما العواميد التي تُركٌب على رؤوسها أجهزة التقاط قوة الرياح) إنما في أعماق البحر. ويمكن تصميم عدة أحجام لهذا الجهاز. فحجمه الكبير(تبلغ تكلفته بضعة ملايين من اليورو) قادر على توليد ميجاواط ساعة من الكهرباء. أما حجمه الصغير والاقتصادي(تكلفته 100 ألف يورو) فانه قادر على توليد 100 كيلوواط ساعة من الكهرباء مما يكفي لسد الحاجة الطاقوية لدى 30 أسرة.
يعتمد تصميم الجهاز على قواعد الهندسة الميكانيكية ويمكن استعماله سواء في البحر الأبيض المتوسط أم في المحيطات حيث تزداد فاعليته بمعدل خمس مرات جراء قوة الأمواج.
" الغرب"ـ h19zv7.gif
ناصحه
مشكوووورة يا احلى ديدي..
didi21
مشكوره غاليتى
لا اله الا الله
سيدنا محمدا رسول الله

زهرة ALRo0o7
يعطيــــــــــــــــج العاااافيه حبيبتي..ديدي


لااله الا الله .. محمد رسول الله
يدق قلبي بوجودك
بجد قمه في الابتكااار


يسلمووووووووووووووووووو يالغلااااا موضووع حلوووو
didi21
مشكوووور حبيباتي
لا اله الا الله
سيدنا محمدا رسول الله
الصفحات 1 2  3 

التالي

أنا وش سويت ..؟ هزيت راسي ومشيت..؟

السابق

الحمد لله وبدت الحميـّه تشتغل , والغيره على الدين تظهر

كلمات ذات علاقة
ماذا , العرب , يفعل , وانظر ماذا يفعل الغربـ