مجتمع رجيمأرشيف معهد رجيم

مسابقة القرآن الكريم ( واحة جميلة)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف احوالكن جميعا ؟ اتمنى ان تكونوا بخير

هذه مسابقه اعجبتني وحبيت أنقلها لكن

وهي عباره عن

إني أجيب أسم أحد الأنبياء او الرسول

أو أي شي بالحياه حولنا (الشمس , القمر , السفينة , الزرع ,.........الخ

وبعد ماأذكر(اى كلمة ذُكرت فى القرءان)

أطلب من اللي بعدي إنها تكتب لي الآيه اللي ورد فيها هذا اللفظ...........طبعاً راح تبحث
في القرآن علشان تجاوب
وبعد ماتجاوب تسا ل إللي بعدك عن لفظ آخر ويأتى شخص ثالث وتجاوب وهكذا كل واحد بعد ماتجاوب تسأل اللي بعده عن أي لفظ ..................


بسم الله نبدأ أنا راح أكون أول من يبدأ بالسؤال ماهي الآية التي ورد فيها لفظ ( الماء)؟؟؟؟؟؟؟


اتمنى انها تعجبكم

ارجو ذكر اسم السوره ورقم الاّيه

وبتلك المسابقه نستفيد جميعا ولنعرف مدى قدره الله سبحانه وتعالى فى اختيار الكلمات ولنتدبر سويا معانيها فى كل حرف له اعجاز لا حدود له وفى كل حرف ثواب والحرف بعشره امثاله باذن الله تعالى
فلنجتمع سويا ونبدأ

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


بسم الله الرحمن الرحيم

وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا


سورة النبا.ايه رقم 14



لفظ اللهب


وهناك موقع رائع للبحث عن كلمات القران والتفسير ايضا مما ينفعنا فى المسابقة

http://quran.muslim-web.com/search.htm
سورة المسد



تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ (5)
سورة المسد
أبو لهب - [ واسمه عبد العزى بن عبد المطلب ] هو عم النبي [ ص ] وإنما سمي أبو لهب لإشراق وجهه , وكان هو وامرأته "أم جميل" من أشد الناس إيذاء لرسول الله [ ص ] وللدعوة التي جاء بها . .
قال ابن اسحاق:"حدثني حسين بن عبد الله بن عبيد الله بن عباس قال:سمعت ربيعة بن عباد الديلي يقول:"إني لمع أبي رجل شاب أنظر إلى رسول الله [ ص ] يتبع القبائل , ووراءه رجل أحول , وضيء الوجه ذو جمة , يقف رسول الله [ ص ] على القبيلة فيقول:" يا بني فلان . إني رسول الله إليكم آمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا , وأن تصدقوني وتمنعوني حتى أنفذ عن الله ما بعثني به " وإذا فرغ من مقالته قال الآخر من خلفه:يا بني فلان . هذا يريد منكم أن تسلخوا اللات والعزى وحلفاءكم من الجن من بني مالك بن أقمس , إلى ما جاء به من البدعة والضلالة , فلا تسمعوا له , ولا تتبعوه . فقلت لأبي:من هذا ? قال عمه أبو لهب . [ ورواه الإمام أحمد والطبراني بهذا اللفظ ] .
فهذا نموذج من نماذج كيد أبي لهب للدعوة وللرسول [ ص ] , وكانت زوجته أم جميل في عونه في هذه الحملة الدائبة الظالمة . [ وهي أروى بنت حرب بن أمية أخت أبي سفيان ] .
كلمة التوبه
بسم الله الرحمن الرحيم

"إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا "

المطلوب

الجنة
الجنة
(وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد)
سورة ق
المطلوب: الهدهد
1 2 
كلمات ذات علاقة
مسابقة القرآن