ليل الخفسه

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : جذور
-
بسم الله الرحمن الرحيم


{5935}

بعد روايتي الأولى إذا ذاب القلب أعود لكم بعمل جديد بلون جديد بلهجه جديدة وكلي فخر بلهجتي الشاوية وأريد اوصل صوتي لأن هناك الكثير من الناس ما يعرفون مين الشوايا
تعريفي باللهجه الشاوية :هي لهجة أهل العشائر بسوريا و هي لهجة قديمة اقرب اللهجات للفصحى يمكن ملامسة الكثير لمفرداتها لدى اهل الجزيرة العربية كاليمن و السعودية روايتي أن شاء الله راح تكون بسيطه جدا بعيدا عن التعقيد تحياتي لكل السوريين الشوايا
بقلمي :زينة الزينات
الفصل الاول الهروب
وهي ترقص عايشه جوها على الاخير اندق الباب :
ولي ليل افتحي الباب بساع
طفت الاغنية فتحت الباب :مها خير اشبيج
مها: عمي يريدج الحز
ليل لبست بلوزتها اللى توصل لنص الفخذ وحطت الملفع على راسها وطلعت بكل برود
فاتت على القرفه :صحتولي
طلعت تركض ركبت السيارة طلع وراها وهو يدق الشباك :ليل افتحي ليل
حركت السيارة بدون ما ترد عليه وطلعت من الحوش طلع بسرعة للمحل اللى بلط بيتهم وفات عليم :عمي اريد سيارتك ضروري
مسك المفاتيح ورفعهن :مثقال يوال وين مولي وانته هيج
مثقال خذا المفاتيح وطلع بدون ما يرد
وگفت السيارة وفتحت الباب چان واقف مع الدكتور محمود عند سيارته نزلت وبعصبية :غياث
دحق بيها وببرود:خلاص انته الحز روح ومن احتاجك ادك عليك
بعصبية اكثر :يا مجرم شسويتم بابني
زورها وودع الدكتور
غياث لف عليها وبعصبية:ولچ مين سمحلج تسوكين
ليل دفشته:لا تصيح بوجهي الله ياخذك وين ابني
غياث :مالچ ابن عندي
ليل رفعت ايدها تريد تعطي چاف (كف)
مسكها من ايدها ومن خصرها : يامجنونه وگفي
غياث بعصبية :مثقال اخذها من جدامي احسن مااكفر بيها
ليل تحول تفك حالها منه : اتركني خلينا نشوف شراح يسويلي ابن الفرنسية
مثقال بعصبية سحبها بعيد عنه:ولي حاج فضحتينا
ليل بعصبية :غياث والله اكتلك واريح البشريه منك وينها مرتك بنت الچلب اللى ماتخاف ربها بالصبي
مثقال سكر اثمها بئيده : گلبها محرق على ابنها شصار بي
غياث : بعد اشوية طلعين على حلب
مثقال: الله يشفيه
بعد ايده وبعصبية لانها عضته :اخ يا مجنونه
ليل مسحت اثمها :اللى صار لابني ماراح يمر مرور الكرام الحز تخليني اشوف ابني ولا اگلب الدنيا على راسك
غياث حط عينه بعينها:مالج ابن عندي ولي من هين
ليل فأر دمها:لاوالله شنووو مالي ابن ناس تغلط واني اللى اتعقب لقيني على گد ادينكم
مثقال يمسكه من عضده: خلاص يرحم امج خلاص
غياث :مثقال لاتوخذني والله بالي عند الصبي تفض
ليل تقطعه وبحقد :والله هذا اللى ناقصني تگعدون سوا (رفعت اصبعها) اسمعني يا شيخ اذا ما تخليني اشوفه والله اصيح بأعلى صوت وافضحك
مثقال عصب وتركها: انكتمي و امشي جدامي
ليل بصياح:گلتلكم ماامشي الا اشوف ابني الله لا يوفقك يا غياث حسبي الله عليك
مثقال مسكها ويحول يبعدها
غياث ابتسم وبهدوء:بس تصيرين مره وگتها تشوفين ابنج اللى للحزماتعرفين شسم
ليل دموعها تنزل وبعصبيه تحول تهجم عليه: غياث ياابن الشيوخ يا مريض انته حرام تكون شيخ مرجلتك تطلعها على مره بابنها حسبي الله عليكم واحد واحد الله لا يوفقكم
مثقال بعصبية وهو يثبتها: لاحول ولاقوة الا بالله والله عيب عليكم استحم
ليل لفت عليه ومسكت قلبيته البيضه (ثوبه) : مثقال الله يخليك اريد اشوف ابني بس اشوفه مره وحده
مثقال مسك ايدينها :ليل امشي لااكفربيج
ليل قعدت على الكاع :آآه ياربي انتم بالرحمه
وبالسيارة وهي تبچي وتنوح :ليش هيج كلكم ضدي
مثقال تنهد :ضدج لانج من راسج لرجلينج غلط بغلط بشنو جنت تفكرين لمن قررتي تجيبين ابن هالوصخه
ليل رفعت راسها : حياة ابني موو ثمن اغلطنا واني ماريد اخسر حربي ضده(كملت بسخريه ) تدري انه طير من الفرحه الشيخ غياث ملك الدنيا واللى بيها بابني
مثقال صار يضحك من گلبه ليل :ماگلت شئ يضحك
مثقال بعد سكوت طويل: من الاحسن ماتشوفينه وتفتحين على حالج ابواب جهنم
ليل : جهنم هههههه مثقال اني بكل لحضه امووت الف موته مااريد الا اكحل عيوني بابني
مثقال : ليل حاج سكري على الموضوع
ليل حطت رجل على رجل :اول مره تكسر الحاجز اللى صار بينا
مثقال :ليل تماديتي چثير اليوم فلا تخليني اليوم اكسر راسج
ليل بقهر نزلت رأسها :يا ريت الله ياخذني من بين النسوان اني اسوء ام اشلون راح اكمل حياتي ووليدي حسره بگلبي
وبعد سكوت طال
صف السيارة :موو تختلين بالقرفه اگعدي مع الحجي واعطي الدوا
ليل فتحت الباب ونزلت اول ما فاتت چان ابوها بالدچه (مكان مخصص للجلوس بالحوش) گاعد:ليل اشلون ابنچ
ليل رفعت گتوفها:ما اعرف
ابوها :تعالي عندي
ليل قربت وگعدت بلطه فات مثقال :ليل الحگيني
ليل ظلت ساكته
ابوها :مثگال الله يرضى عليك اتركها اللى بيها مكفيه يا ابني
مثقال بعصبيه :اني تعبت منها هذي العجيه ما ينفع معها شئ اني موو ناگصني وجع راس وفضايح لسى الناس تحچي بشرفنا
ليل رفعت رأسها :چنا مرتاحين انته سبب كلشئ صار ادري اني عله على گلبك ولگا سنين شايل همي وتريد تخلص مني بأي طريقة
مثقال يعتب وعصبيه :غلطانه يا ليل اني سويت اللى يسوي اي اخ خايف على أخته وانتي الغلطانه الوحيده اخترت الطرق الغلط مع الوصخه غياث
ليل :اني ادري زين من طلعت بهذيچ الليله السودا مالي الا ابعد عنكم أو ارچع وتجوزني لعقله شنو الذنب اللى سويته حتى اعيش مع واحد متخلف ومجنون واني مثل الورده ما ظل حدا ما رادني
مثقال گعد :والله انتي اللى چنت ترفضين اللى رادوچ
ليل بضيق :ما شفت اللى يستحقني
مثقال :على اساس ابن الفرنسية يستاهلچ ويستحقچ
ليل :لا تفسر على گيفك اني ما لقيت چدامي غير غياث يحميني من ضيمكم
مثقال يدخن :اي ما شاء الله زلمه ووفا بوعده وحماچ من اخوتچ
ليل وقفت :بفضلك اليوم اني هين
ورگضت على دارها فاتت ورمت الملفع وقميصها الطويل وانجضعت بفراشها الگل ضدها يعتبرونها المذنبه الوحيده باللى صار بمثل هذي الايام تغيرت حياتها جذريا
قررت الانتحار ارمي حالي بالبحيره اموت غرقانه ولا اخليهم يدمرون حياتي مع واحد حقير دفشته مثقال بكل حيلي وميلي وركضت بسرعة الخيل لاني عدائه محترفه ركضت باتجاه الباب الحديد چان مفتوح چنت ابچي واركض ما اقول الا العمى صاب گلبي وعيوني
بعد هذاك الحدث اللعين صح انقذت نفسي منهم بس مع الاسف ماتت احلامي :صباح الخير
ليل بعصبيه :تشريد مني
ابتسم ووگف فوگ رأس ليل :صارلچ اسبوعين ما مليت
ليل :مالك علاقه بيا
عصب :ليوله الحلوه اني مليت منچ
ليل گست رقبتها صار يضحك :ليل جاسم ال…. اني اعرف كل شئ عنچ اگدر الحزتين اجيب اهلچ
ليل :اني موو طالبه منك شئ بس انقلع
:الخفسه مگلوبه فوگ جوى عليچ والكل يحجي بعرضچ ليش خطفتي مشان مين رخصت حالچ و اهلچ
ليل بخوف : احترم حالك اني ما خطفت
بعصبيه :چذابه
ليل بأنفعال :اني موو فلتانه اني أشرف منك ومن عشيرتك
اخذ نفس عميق :إذا موو خاطفة شطلعچ بنصاص الليالي ترگضين بالشوارع
ليل ضمت حالها :چنت رايحه على البحيرة انته أعمى ما تشوف چدامك
بعصبيه :الحز انتي العميه موو اني رايحه تقبلين حدا عند الحيره ولا
ليل بعصبيه وصياح تضرب الفراش :حقير بلا شرف لا تحچي بشرفي انقلع برا
رمت حالها من السرير مسكها:هوب هوب يا مجنونه خلاص اني اسحب حچي
ليل بصوت باچي والم: اتركني اني اريد اموت وارتاح انته حرمتني الموت آه يا يوم تعالي وشوفي شسوم بيا
تركها وگعد معها بالگاع:ليل مين ظالمچ والله اللى رفع السما وبسط الگاع ما اكون الشيخ غياث إذا ما اخذلچ حقچ
ليل بانفعال :انته اللى ظلمتني ترجيتك تتركني اموت وارتاح بس ما سمعتني
غياث :اشلون اخلچ تموتين ويصير دمچ برگبتي
غياث لأنها ما ردت :ليل احچي ليش ما تريدين اهلچ ليش طلعتي من بيتكم بالليل ترگضين
غياث :السكوت ما يحل شئ يا تحچيل يا أدل اهلچ عليچ وابري ذمتي
ليل تهز رأسها :لا تسويها الله يستر على عرضك لا تسويها والله اموت
غياث :ليش
ليل بتردد تضم حالها :مشاكل عائليه
غياث :من اللى ضربچ جسمچ معلم ومليان رضوض
ليل عضت شفتها من القهر :لاني ما أريد اتجوز ابن عمي
غياث باستغراب:وين المشكله معرف عندنا البنيه لابن عمها أولى بيها من الغريب
ليل :انته ترضها إذا ابن عمي مجنون وحقير وعلى ضره
غياث بصدمه : من قلت الزلم
ليل :بي أسباب ججثيره تخليهم يرمون رميت الچلاب لابن عمي
غياث :بالله شنو الأسباب
ليل نزلت راسها :امي ميته وابوي شايب مرضان ذنبي الوحيد أن اخوي مثقال شافني مع المجنون بين الشجر ضربني للموت واني مو غلطانه وحلف يجوزني لأول واحد يخطبني وثاني يوم خطبوني بيت عمي على ضره لمجنونهم لمن محد سمعني قررت اموت وانته جيت عميتني
غياث رفع حاجبه وبسخريه:لا حول ولا قوة الا بالله الا شچنتي تسوين معاه بين الشجر
ليل لفت عليه :معك حق ما تصدقني اني چنت اركض مثل كل يوم ومسكني
غياث :اها افهمت
ليل بتعب : تعبت من التفكير إذا ارجع راح اعيش بالجحيم مع المجنون على ضره ومحد راح يرحمني
غياث وهو يدحق عليها تعض شفتها بگهر :تنحل أن شاء الله
ليل نزلت رأسها :ما تنحل اني احترت بالحالي وحيرني زماني
غياث :حسبي ونعم الوكيل
ليل نزلت رأسها :يا ريت تركني اموت ولا احتار بحالي
انتهى الفصل
وان شاء الله النشر على حسب تفاعلكم
في تفاعل انشر مافي تفاعل أوقف النشر
تحياتي للجميع ليل الخفسه