صور بالصور أسماء سفن مشهورة

مجتمع رجيم منتديات الصور
الكاتبة: هناء سليم

صور بالصور أسماء سفن مشهورة

بالصور أسماء سفن مشهورة




بدأت صناعة السفن منذ أن لاحظ رجل الكهف طفو الخشب في البحر ، و تطورت السفن على مدار العصور من سفن بدائية الشكل و التصميم إلى سفن ضخمة و عملاقة و سفن متعددة الاستخدام من صيد و غوص و تجارة و نقل و سياحة و غيره ، و لكن بعض السفن ظلت مشهورة و محفورة في ذاكرة التاريخ ، نسرد لكم في هذا المقال ونركز على أسماء السفن المشهورة المدنية والعسكرية على حد سواء.
سفينة نوح عليه السلام

– تعد سفينة نوح من أكثر السفن شهرة و التي ذكرت في الكتب السماوية ، و التي لا يقل عمرها عن 100000 عام ، سفينة مؤلفة من 3 طبقات ، يبلغ طولها 2000 ذراع و عرضها 600 ذراع ، قد وجدها العلماء على جبل الجودي و اعتبروا أن هذه هي سفينة نوح المذكورة في الكتب السماوية.


– تم فحص السفينة بواسطة رادار ، و قد تبين أن الهيكل الأساسي للسفينة مصنوع من مجموعة قطع خشبية منتظمة الشكل ، و بها أعمدة خشبية بهدف الحفاظ على التوازن.

سفينة تايتنك

– سفينة تايتنك نقل الركاب الفاخرة و التي تم توثيق فيلم عنها ، عندما تم تصنيع هذه السفينة كانت هي الأكبر و الأسرع في عصرها ، يبلغ طول السفينة 269,131 متر ، و يبلغ عرضها 28,201 متر ، و يبلغ عمقها 18,171 متر.
– سعة السفينة المخصص لعدد الركاب يصل إلى 2435 راكب ، أما عن عدد أفراد الطاقم في السفينة يصل إلى 885 فردا.
– سعة الزوارق المخصصة للنجاة من الغرق أقل من نصف عدد أفراد الطاقم وعدد الركاب، فقط 20 زورق نجاة.
– غرقت هذه السفينة على عكس المتوقع عنها حيث كان يطلق عليها السفينة الغير قابلة للغرق ، غرقت نتيجة الاصطدام بجبل جليدي.

سفينة أريزونا

– تعد سفينة أريزونا أحد أسماء سفن المشهورة في المجال العسكري ، سفينة البارجة الحربية المدرعة في الولايات المتحدة ، و التي خدمت في الحرب العالمية الأولى.
– دمرت سفينة أريزونا من قبل الطائرات اليابانية ، و أصبحت تذكار في ميناء بيرل هاربر ، كما أصبحت رمزا للتضحية و التصميم عام 1960.

سفينة بسمارك

– البارجة الحربية المدرعة بسمارك في ألمانيا ، كانت في عصرها من أكثر السفن ضخامة وسرعة ، يبلغ طول بسمارك 823 قدم، وتبلغ السرعة القصوى لها 30 عقدة.
– ضربت طائرة بريطانية سفينة بسمارك بطوربيد مما أدى إلى غرق السفينة، وقد نجا 200 رجل فقط من طاقم السفينة والذي بلغ عددهم 2200 فردا.

سفينة فيكتوري

– البارجة فيكتوري البريطانية، بارجة النصر حيث أن فيكتوري تعني النصر، كانت تمثل هذه السفينة ذروة القوة البحرية وقدمت خدمات عدة لبريطانيا عن غيرها من السفن، وقد بنيت من الخشب وتعد من أضخم السفن العسكرية.
– استخدمت سفينة فيكتوري كرصيف في الميناء من أجل تدريب طلاب البحرية، وأصبحت متحف عائم في ميناء بورتسموث عام 1922، وحتى الآن مازالت في حالة جيدة كما أن لديها القدرة على الطفو على سطح الماء.


سفينة هينلي

– تعد سفينة هينلي المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية النخسة الأولى للغواصة، كما أنها شكلت ثورة مازالت مستمرة حتى الآن في عالم التصميمات البحرية.
– غرقت في مواجهة بحرية مع الاتحاد وكانت معركتها الأولى، بعد الغرق بمدة 136 عام تم تحديد ها وتم رفعها ومازالت تنتظر من يقوم بالصيانة المناسبة لها.

سفينة كونستيتيوشن

– السفينة المصنوعة في الولايات المتحدة، والتي تستخدم حاليا كمتحف في بوسطن، وقد خدمت الولايات المتحدة فترة طويلة، واستخدمت بعد أداء مهامها بالكامل في تدريب طلاب البحرية.
– يتم تجديد السفينة من الفينة والأخرى واستبدال القطع التالفة بأخرى ، الهيكل الدعامي الأساسي في قاعدة السفينة هو الجزء الوحيد المتبقي من السفينة الأصلية ولم يتم استبداله.

التالي
السابق