علاج الاسهال المستمر 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج الاسهال المستمر 2019 https://www.wsh9ar.com/wp-content/uploads/2019/01/-20550 الاسهال المستمر هو الذي تكون فيه...

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
*امـيره بضحكتي*
اخر تحديث
علاج الاسهال المستمر 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج الاسهال المستمر 2019
2019 -20550
الاسهال المستمر هو الذي تكون فيه تقلصات الأمعاء أقوى من المعتاد بدرجة كبيرة، مما يسبب امتلاء المستقيم بحجم أكبر من قدرته، يؤدي ذلك إلى تمرير البراز بحجم أكبر وشكل سائل، كما تزيد عدد مرات الإخراج في وقت قصير، لذا اليكم فيما يلي علاج الاسهال المستمر :

اسباب الاسهال المستمر :
تشمل الأسباب الأكثر شيوعا لحدوث الاسهال الحاد ما يلي:
العدوى الفيروسية مثل الروتا، والبكتيرية مثل السالمونيلا، وعدوى القولون.
العدوى الطفيلية مثل الجيارديا.
مرض التهاب الأمعاء أو مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي أو مرض الاضطرابات الهضمية.
بعض المضادات الحيوية وبعض أدوية الحموضة وبعض أدوية علاج ارتجاع المرئ.
حساسية الطعام مثل حساسية اللاكتوز الموجود في الألبان.

علاج الاسهال المستمر :
ينطوي علاج الاسهال الشديد على استبدال السوائل والالكتروليتات (وهي المعادن الموجودة في سوائل الجسم، والتي تولد الكهرباء التي يحتاجها الجسم للعمل) كما يمكن اتباع الإجراءات الآتية في العلاج: يمكن استخدام الأدوية المضادة للإسهال التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن فقط في حال لم يكن البراز دموي أو أسود أو كنت تعاني من الحمى.
عدم تناول مضاد للإسهال وسرعة الذهاب للطبيب في حالة إذا كان الإسهال مصحوباً بارتفاع درجة الحرارة ونزول دم مع البراز، أو إذا كان لونه أسود، لأن ذلك علامة على وجود عدوى بكتيرية أو طفيلية.
الحفاظ على شرب المرق والعصائر والمياة لتعويض الفاقد من سوائل الجسم.
عدم إعطاء الأطفال دون الثانية أدوية للإسهال دون استشارة الطبيب.

علاج الاسهال المزمن :
يعتمد علاج الاسهال المزمن على السبب الأساسي له، مثل علاج القولون أو البنكرياس، أو داء كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية، وتشمل خيارات العلاج الإضافية ما يلي:
ملاحظة النظام الغذائي بكل الأطعمة والوجبات الخفيفة والأدوية والمكملات، وتسجيل كل منها لتحديد سبب الإسهال على سبيل المثال قد يكون السبب الجلوتين أو منتجات الألبان أو المحليات الصناعية.

قد يصف الطبيب بعض أدوية الإسهال والمضادات الحيوية التي تحتوي على الكودايين. قد يكون من المهم تضمين البروبيوتك في النظام الغذائي. مراعاة الراحة قدر الإمكان لإبطاء عمل حركة الأمعاء بشكل أكبر.
عدم تناول الكثير من الألياف في فترة الإصابة بالإسهال.
تجنب شرب الكافيين والمشروبات الكحولية.
شرب السوائل والحساء لمنع حدوث الجفاف.







ugh[ hghsihg hglsjlv 2019

التالي
السابق