فوائد لا تعرفها عن البطيخ المقرن

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- (( فوائد لا تعرفها عن البطيخ المقرن ))...

مجتمع رجيم عــــام الإسلاميات
ஜروح الـمـلاكஜ
اخر تحديث

فوائد لا تعرفها عن البطيخ المقرن

فوائد لا تعرفها عن البطيخ المقرن

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فوائد لا تعرفها عن البطيخ المقرن ))
https://www.google.it/search?q=%D8%A...fvvHBeZzLlsxM:
محتويات
القيمة الغذائية لفاكهة البطيخ المقرن المنافع الصحية لفاكهة البطيخ المقرن.


– تحسين الهضم– تقوي البصر– إنقاص الوزن– تعزيز الخصائص الإدراكية– غنية بمضادات الأكسدة– تؤخر الشيخوخة– تحسن صحة العظام– تحسن صحة الميتابوليزم– تقلل التوتر– تحسبن صحة الأوعية الدموية
البطيخ المقرن أو المعروف بفاكهة الكيوانو تنتمي إلى عائلة البطيخ والخيار ، وهذه الفاكهة الغريبة مشابهة للرمان وفاكهة العاطفة في نسيجها ،وهي نبات غذائي تقليدي في القارة الأفريقية ، إن مذاق هذه الفاكهة الجيلاتينية يشبه الخيار ، والحبة الناضجة يشبه طعم الموز ، للفاكهة دور هام خلال موسم الجفاف في صحراء كالاهاري لأنها تعمل كواحدة من المصادر القليلة للمياه.


تعود شعبية البطيخ المقرن في الساحة الصحية إلى وفرة الفوائد الصحية التي يمتلكها ، من تحسين الوظائف الإدراكية وحتى الاستخدام كمساعد للسكتات الدماغية، كما يمكن أن يبطىء عملية الشيخوخة ، وحتى تحييد الجذور الحرة في الجسم ، وبذور الكيوانو ليست صالحة للأكل فقط بل هي مفيدة للغاية لصحة القلب .



وقد أدت العناصر الغذائية الأساسية والمعادن والمركبات العضوية في الفاكهة إلى اعتراف منظمة الصحة العالمية (WHO) بأن البطيخ المقرن هو ثمرة أساسية في مكافحة الأمراض وسوء التغذية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الفوائد المذهلة التي تتمتع بها الفاكهة الرائعة على صحتك وشعرك وعينك.

القيمة الغذائية لفاكهة البطيخ المقرن
100 غرام من البطيخ المقرن يحتوي على 44 سعرة حرارية (السعرات الحرارية) من الطاقة. العناصر الغذائية الأخرى في الثمرة هي الثيامين (0.025 مليغرام) ، الريبوفلافين (0.015 مليغرام) ، النياسين (0.565 مليغرام) ، حمض البانتوثينيك (0.183 مليغرام) ، فيتامين ب 6 (0.063 مليغرام) ، النحاس (0.020 مليغرام) ، المنغنيز (0.039 مليغرام) والزنك (0.48 ملليغرام).

100 غرام من البطيخ المقرن يحتوي على حوالي 7.56 غرام الكربوهيدرات 1.26 غرام الدهون 1.78 غرام البروتين 88.97 غرام الماء 3 ميكروغرام الفولات 5.3 ملغ من فيتامين C 13 ملليغرام الكالسيوم 1.13 مليغرام الحديد 40 مليغرام المغنيسيوم 37 مليغرام الفوسفور 123 ملغرام البوتاسيوم 2 مليغرام الصوديوم.

المنافع الصحية لفاكهة البطيخ المقرن– تحسين الهضم
الألياف الغذائية الموجودة في البطيخ المقرن تفيد في عملية الهضم ، فهي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، حيث تعمل على تنظيم حركة الأمعاء ، والطبيعية الجيلاتينية للفاكهة تحمي من الإمساك ، وتقلل التقلصات والانتفاخات، كما تعالج الحالات الأكثر خطورة مثل القرح المعدية وسرطان القولون .

– تقوي البصر
إن تأثير فيتامين A على تعزيز صحة العين والرؤية معروف على نطاق واسع ومثبت. المغذيات الدقيقة ، وفيتامين (أ) هو نوع من أنواع الكاروتينات التي لها خصائص مضادة للأكسدة. كيوانو لديه كمية فائضة من فيتامين أ ، والتي ستساعد في القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضمور البقعي. يمكن أن يساعد استهلاك كيوانو في الحد من ظهور مشاكل العين المختلفة مثل إعتام عدسة العين وتهيج العين.

– إنقاص الوزن
فاكهة كيوانو هي 80٪ من الماء ، لذا تناولها كاملة دون التعرض لخطر اكتساب الوزن. الثمرة منخفضة في الدهون كذلك ، ومحتوى المواد الغذائية في الفاكهة الغريبة سيساعد جسمك على الحصول على الطاقة اللازمة في رحلتك نحو فقدان الوزن. والكربوهيدرات في الفاكهة لا تسبب زيادة الوزن. تساهم كل هذه الخصائص في جعل كيوانو مكونًا أساسيًا في نظامك الغذائي.

– تعزيز الخصائص الإدراكية
إن المحتوى العالي من فيتامين ه الموجودفي الفاكهة يحسن الوظائف الإدراكية ، وهي غنية أيضا بالتوكروفيل المتنوعة التي تعزز حالة الدماغ ، وتحمي من أمراض الزهايمر والخرف .

– غنية بمضادات الأكسدة
محتوى ألفا توكوفيرول في الفاكهة الغريبة مفيد لجسمك. لأنها غني بالكثير من مضادات الأكسدة القوية (توكوفيرول و y-tocopherol) ، يمكن أن يساعد استهلاك كيوانو في الحفاظ على الأعصاب والأوعية الدموية الصحية. يساعد تكاثر ألفا توكوفيرول في تحييد الجذور الحرة الضارة في جسمك ، وتقييد ظهور الحالات الخطيرة مثل أمراض القلب والسرطان وما إلى ذلك ، لأنها تطرد المواد السرطانية من الجسم.

– تؤخر الشيخوخة
محتوى فيتامين C في الفاكهة هو المسؤول عن تقليل علامات الشيخوخة المبكرة. الفاكهة تساعد جسمك في إنتاج الكولاجين ، وبالتالي إصلاح الأنسجة والجلد العضلي التالف. المواد المضادة للاكسدة ، جنبا إلى جنب مع المركبات العضوية وفيتامين A يقلل من بقع العمر والتجاعيد. تحمي كيوانو الخلايا من الفضلات أو الإصابات أو السموم التي يمكن أن تسبب اضطرابات الشيخوخة المختلفة.

– تحسن صحة العظام
يساعد المحتوى المعدني العالي في الفاكهة ، مثل الزنك والكالسيوم وما إلى ذلك ، في نمو وتطور عظامك. تساعد قدرة تخزين الكالسيوم للفاكهة في علاج ومنع مشاكل العظام مثل هشاشة العظام. كونها غنية بمجموعة متنوعة من المعادن ، فإن الفاكهة تساعد أيضًا في إصلاح العظام

– تحسن صحة الميتابوليزم
تحتوي كيوانو على كمية جيدة من الزنك ، وهو معدن مفيد للغاية في تحسين عمليات التمثيل الغذائي. يساعد الزنك عن طريق مساعدة إنتاج البروتين ، وعملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات الطبيعية وتصريف الأنسولين. المعدنية يساعد أيضا عن طريق إصلاح الجروح وانتاج خلايا الدم.

– تقلل التوتر
تشير الدراسات إلى أن المكونات العضوية في الفاكهة تساعد في عملية تنظيم الهرمون. المكونات العضوية للبطيخ المقرن تنظم هرمونات التوتر مثل الأدرينالين في جسمك. يمكن للأفراد الذين يعانون من القلق المزمن دمج الكيوانو في نظامهم الغذائي اليومي.

– تحسبن صحة الأوعية الدموية
تحتوي بذور كيوانو على حمض اللينوليك الذي يساعد في تقوية عضلات القلب. الثمرة لديها الأحماض الدهنية أوميغا6 غير المشبعة ، وهو أمر مفيد للأفراد الذين يعانون من مشاكل تتعلق بأمراض القلب. يعمل انخفاض مستوى الكوليسترول وحمض الأولييك في الفاكهة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.
*****

المصدر: مجتمع رجيم


t,hz] gh juvtih uk hgf'do hglrvk


التالي

تفسير سورة الفرقان

السابق

من رحمه الله بالعباد

كلمات ذات علاقة
فوائد , لا , تعرفها , عن , البطيخ , المقرن