الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

معلومات عن الرشاقه

الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
رقم العضوية : 12648
العمر:
المشاركات: 9,371
نشاط didi21
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 58
    قديم 08-08-2008, 11:18 AM
    #1
    معلومات عن الرشاقه

    إذا كنت تعانين من الكرش أو زيادة في الوزن فيمكنك أن تشعري بالشبع بأقل كمية من الطعام وأن تغيري عاداتك الغذائية الخاطئة باتباع الخطوات التالية:

    * تناولي 3 أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية وكوب ماء بارد عند الاستيقاظ من النوم لتملأ فراغ المعدة وتقللي بذلك كمية الطعام وتنقصي عدد السعرات الحرارية لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية كما أن تناول كمية كبيرة من الماء يساعد على جمال ونضارة بشرتك.

    * تناولي الجريب فروت أو القليل من خل التفاح المخفف بالماء قبل تناولك الطعام فذلك يقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناول الطعام.

    * إبدأي الطعام بتناول السلطة الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل فبذلك تقللين من تناولك الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسا بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها الحرارية قليلة.

    * إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي الى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

    * تناولي وجبتك ببطء شديد - أكثر من 20 دقيقة- فتصلي الى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأي معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فتناول الطعام بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي الى مرحلة الشبع.

    * قطعي الطعام الى قطع صغيرة فقد ثبت علميا أنك تشعرين بالشبع بعد عدد معين من القطع وليس بكمية الطعام أي أن عدد الطلعات من الطبق الى الفم أهم من الكمية لإعطائك الإحساس بالشبع.

    * استعملي أدوات المائدة صغيرة الحجم: أي تكون الأطباق والملاعق والأشواك صغيرة فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.

    * لتكسبي وقتا أطول في تناول الوجبة ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملين فيها الملعقة ثم امضغي الطعام جيدا ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا يمكنك أن تستريحي بضع دقائق أثناء تناول الطعام.

    * لا تقذفي في فمك طعاما جديدا قبل أن تبلعي تماما ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام واقفة وتناولي الطعام وأنت في هدوء واسترخاء.

    * لا تنسي المشي فهو من أهم العناصر لإعادة اللياقة وتخفيف الوزن والتخلص من الكرش، ولا تنسي أن تقومي بعمل تمرين شد البطن وتكرارها 10 مرات أو أكثر على حسب مقدرتك


    الصورة الرمزية احلام وزردية
    احلام وزردية
    :: وردة ماسية ::
    تاريخ الإنضمام: Apr 2008
    رقم العضوية : 17856
    العمر:
    المشاركات: 1,037
    نشاط احلام وزردية
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 12
    قديم 08-08-2008, 02:14 PM
    #2
    افتراضي رد: معلومات عن الرشاقه
    مشكورة والله معلومات جدا مفيدة جزاك الله كل خير غاليتي
    الصورة الرمزية فارسة التحدي
    فارسة التحدي
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2008
    رقم العضوية : 22651
    العمر:
    المشاركات: 7,683
    نشاط فارسة التحدي
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 173
    قديم 08-08-2008, 02:29 PM
    #3
    افتراضي رد: معلومات عن الرشاقه
    موضوع رائع غاليتي
    تسلم يمينك
    الصورة الرمزية didi21
    didi21
    رحيق الورد
    تاريخ الإنضمام: Jan 2008
    رقم العضوية : 12648
    العمر:
    المشاركات: 9,371
    نشاط didi21
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 58
    قديم 08-08-2008, 02:31 PM
    #4
    افتراضي رد: معلومات عن الرشاقه
    الصورة الرمزية يدق قلبي بوجودك
    يدق قلبي بوجودك
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Feb 2008
    رقم العضوية : 14603
    العمر:
    المشاركات: 16,310
    نشاط يدق قلبي بوجودك
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 97
    قديم 08-08-2008, 02:49 PM
    #5
    افتراضي رد: معلومات عن الرشاقه
    يعطيكِ العااافيه
    الصورة الرمزية didi21
    didi21
    رحيق الورد
    تاريخ الإنضمام: Jan 2008
    رقم العضوية : 12648
    العمر:
    المشاركات: 9,371
    نشاط didi21
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 58
    قديم 08-08-2008, 07:02 PM
    #6
    افتراضي رد: معلومات عن الرشاقه
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    معلومات عن الرشاقه


    « متغيرات تجعل التمارين اكثر أو اقل نفعا في خسارة الوزن شوفوا فوائد خل التفاااااااااااااااااااااح »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    يوميات الرشاقه انجيليه أرشيف رجيم 10 08-23-2013 07:03 AM
    يد بيد من أجل الرشاقه موني2 أرشيف رجيم 6 08-14-2013 04:10 PM
    الي الامام نحو الرشاقه هدفي إنزال وزني أرشيف رجيم 21 02-09-2013 09:18 PM
    سر الرشاقه كوزال الحمية و الرشاقة و الرجيم 3 11-13-2011 09:17 PM
    ]¦[ مشروب الرشاقه ]¦[ ...ام ريتاج... الحمية و الرشاقة و الرجيم 7 06-11-2010 03:18 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:57 AM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل