الصدفة تقود معلمة ألمانية لاكتشاف ..

مجتمع رجيم / العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية
كتبت : ناصحه
-
الصدفة تقود معلمة ألمانية لاكتشاف جسم كوني غامض

بينما كانت المعلمة الألمانية هاني فان آركل تقلب بعض الصور للمجرات والكواكب على شبكة الإنترنت، شاهدت صورة فيها جسم غريب في السماء، لامع وغازي، ويحوي فجوة في وسطه، مما تحول فيما بعد إلى اكتشاف مذهل.
وتقول آركل، التي تعمل معلمة وليست متخصصة بعلوم الفضاء: "لقد بدا غريبا لي، لكنني لم أكن متأكدة،" فما كان أمامها إلا أن تبعث بالصورة إلى إلكتروني متخصص بعلوم الفضاء والمجرات، وهناك كانت المفاجأة كما جاء في "سي إن إن" الإخباري.
لقد تحولت ملاحظة آركل حول الصورة إلى اكتشاف مذهل، حير علماء الفضاء الذين أطلقوا على الجسم الغريب والغامض اسم "الشبح الكوني"، وأخذوا يحاولون فك أسراره.
ويقول الدكتور بيل كيل، من جامعة ألاباما في الولايات المتحدة، إن "اكتشاف هذه الفتاة مذهل ويعطي مثالا على تأثير الإنترنت في عالم العلوم.. لقد أثبتت أنك يمكن أن تحقق بعض الإنجازات وأنت جالس في كرسيك وتراقب السماء."
أما ستيف ماران، المتحدث باسم الاتحاد الأمريكي لعلوم الفلك، فقال إن "الهواة، مثل آركل، بدؤوا يساهمون بشكل كبير في الاكتشافات العلمية، بسبب تطور التكنولوجيا، وهو أمر لم يكن ليحدث منذ سنوات قليلة."
وأحد الأمثلة الناجحة على مساهمة الهواة، هو مشروع "جالاكسي زو" أو "حديقة حيوانات المجرة،" الذي أطلقه كل من كيفن شواينسكي، وزميله كريس لينتوت، من جامعة إكسفورد في بريطانيا.
وساعد هذا المشروع على تصنيف وأرشفة نحو مليون صورة للمجرة، ووضعها على الإنترنت، حيث يستطيع الهواة التفاعل معها والاستفادة منها.
كتبت : لندا
-
مشكورة عالموضوع
تقبلي مروري
كتبت : ناصحه
-
مشكووووووووورة ع المرور
كتبت : didi21
-
شكرا ناصحه موضوع مهم
كتبت : ناصحه
-
مشكووووووووورة ع مرورك الطيب
كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

التالي

لا تشرب الماء إذا أكلت الفلفل

السابق

سبحانـ الله آلعظيم سؤآلـ لمـ يخطر على بآلـ آحــد ؟!

كلمات ذات علاقة
صدفة