ماهي حلاوة شهرزاد

مجتمع رجيم المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
الكاتبة: لولو المدني

ماهي حلاوة شهرزاد

ينمو الشعر في جميع أنحاء الجسد بعد سن البلوغ ، ويكون الشعر الزائد من المشاكل المؤرقة لكثير من الفتيات والسيدات ويبحثن عن طرق مناسبة لإزالة الشعر ولحماية الجلد والبشرة والمحافظة عليه في الوقت نفسه ، وخاصة في المناطق الحساسة وتحت الإبط ، والتي تحتاج لعناية خاصة جدًا لحساسية تلك المناطق ، ويوجد اليوم العديد من طرق إزالة الشعر المنتشرة بين السيدات ، وتعد إزالة الشعر من أهم إجراءات النظافة الشخصية ومع تقدم الوقت ظهرت تقنيات حديثة لإزالة الشعر ولكنها لم تغني عن التقنيات القديمة مثل الحلاوة .

أهمية إزالة الشعر للسيدات

يعد الشعر الزائد مشكلة تؤرق الجميع وتواجه أغلب السيدات ، فالعديد منهن لديهن شعر غير مرغوب فيه يؤثر على الشكل الأنثوي الجميل ويسبب لهن الحرج والضيق كما أن الشعر الزائد يتسبب في تراكم البكتيريا على الجلد ، وتعد إزالة الشعر وخاصة في مناطق العانة والإبطين والساقين واليدين ومنطقة الذقن وال**** من إجراءات النظافة الشخصية الهامة جدًا للنساء .



فوائد إزالة الشعر بالحلاوة

تستخدم الحلاوة مكونات مختلفة عن الشمع حيث أنها تتكون من مكونات طبيعية مثل السكر والليمون والعسل الأسود أو عسل النحل والماء ، مع الزيوت العطرية كالياسمين والريحان واللافندر والرزماري والنعناع وغيرها ، وأحيانًا تتكون من الملح والعسل وهنالك نوعين من الحلاوة النوع المعجون وهو النوع الذي يكون سميكًا جدًا ، أما النوع الأخر فيكون نوع هلامي يشبه الشمع قليلًا ويكون النوع المعجون قابلًا لذوبان في الماء ويمكن إزالته وغسلها عن طريق غسلها بالماء ، كما أن الحلاوة تحفظ في درجة حرارة الغرفة ويمكن استخدمها في كافة مناطق الجسم حتى الأكثر حساسية منها .

ماهي حلاوة شهرزاد

هي نوع لين من الحلاوة من إنتاج مصانع المملكة ، تتميز بالليونة كما أنها مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة والجافة ، قومي بتسخين الحلاوة على الآلة الخاصة بها وضعيها في علبة حديد وبعد تسخينها انقليها في وعاء بيه ماء تمهيدًا لاستخدم ، من مميزات حلاوة شهرزاد أنها تحتوي على مواد طبيعية ولا يدخل في تركيبها مواد صناعية .


طريقة استعمال حلاوة شهرزاد

بعد تسخين الحلاوة قومي بوضعها في يديك ثم افرديها في المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر وذلك لمساعدة في تقليل الألم ، من الممكن تسخيها في الميكروويف ، بعد وضع الحلاوة باتجاه إزالة الشعر ضعي قطعة من القماش عليها ثم قومي بإزالتها في اتجاه نمو الشعر ، من مميزات استخدام الحلاوة أنها تزيل الشعر من الجذور وتترك البشرة ناعمة مثل الحرير .

نصائح لتخفيف الألم عند إزالة الشعر

عند استخدامك حلاوة شهر زاد لإزالة الشعر تكون مؤلمة قليلًا ولذلك بإمكانك الاستعانة ببعض الطرق من أجل التقليل من الألم ومن هذه الطرق التالي :

-الطريقة الأولى : قومي بتمرير قطعة من الثلج على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدة عشرة دقائق إلى ربع ساعة وعند البدء بالشعور بالخدر في المنطقة المراد نزع الشعر منها ثم تجفيفها والبدء في إزالة الشعر .

-الطريقة الثانية : قومي بدهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بزيت القرنفل يعمل زيت القرنفل بمثابة مخدر طبيعي لأنه يحتوي على مادة الأيوجانول ، كما أنه يعمل بمثابة مطهر ومعقم للجسم ، قومي بوضع زيت القرنفل لمدة 5-10 دقائق ثم قومي بمسح الزيت بقطعة قطنه أو بقطعه من القماش جيدًا ثم ابدئي بنزع الشعر .

-الطريقة الثالثة : بإمكانك استخدام كريمات التخدير الموضعية المتوفرة في الصيدليات يتم وضعها على المنطقة من 20-30 دقيقة وإزالتها بواسطة قطعة قطن نظيفة جيدًا ثم البدء في إزالة الشعر .

طريقة إيقاف نمو الشعر نهائيًا

بإمكانك التقليل من نمو الشعر بطرق تقليدية عن طريق استخدام التالي :

زيت الزيتون : قومي بدهن الجسم بزيت الزيتون بعد إزالة الشعر بحلاوة شهرزاد وذلك لأنه يساعد على تأخير نمو الشعر كما أن زيت الزيتون يساعد مستقبلًا على نمو الشعر بشكل خفيف وناعم .

نبات السعد : قومي بإضافة كمية من مسحوق نبات السعد على لتر ماء ثم قومي بوضع المسحوق على النار حتى يصل لدرجة الغليان ثم اتركيه حتى يهدأ لمدة ربع ساعة واستخدميه كغسول بعد إزالة الشعر وكرري استخدامه يوميًا بعد نزع الشعر لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق .

الحمص : قومي بنقع الحمص لمدة يوم كامل ثم قومي بتصفية الماء وحفظة في الثلاجة ، وبعد كل مرة تقومين فيها بنزع الشعر بحلاوة شهرزاد ادهني المنطقة بهذا الماء وبإمكانك تكرار العملية لمدة ثلاثين يوم من نزع الشهر وسوف تحصلين على نتائج مدهشة للغاية .

طريقة استخدام حلاوة شهر زاد في المناطق الحساسة

بإمكانك استخدام الطرق السالفة الذكر لتخدير المنطقة ثم قومي بتسيح حلاوة شهر زاد ، واستخدمها عكس اتجاه نمو الشعر ، وبعد نزع الشعر قومي بغسل المنطقة بصابونه زيت الزيتون الطبيعية ثم قومي برش ملح خشن ودلكي المنطقة باتجاه عكسي من أعلى إلى أسفل لمدة ربع ساعة لتقليل من نمو الشعر .

التالي
السابق