عد الى كتاب الاربعون النوويه واستخرج منه مثالا على الحال ومثالا على التمييز

مجتمع رجيم التربية و التعليم
الكاتبة: °● رشة عطر ●°

عد الى كتاب الاربعون النوويه واستخرج منه مثالا على الحال ومثالا على التمييز


عد الى كتاب الاربعون النوويه واستخرج منه مثالا على الحال ومثالا على التمييز … قم بالاستعانة بكتاب الأربعون النوورية وقم بإستخراج مثالا منه يدل على الحال ومثال أخر يدل على التمييز وهو حل الخطوة الثالثة الخاصة بمشروع بكتاب اللغة العربية للصف الاول الثانوي للترم الثاني .

الاجابة عد الى كتاب الاربعون النوويه واستخرج منه مثالا على الحال ومثالا على التمييز

عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق : ( إن أحدكم يُجمع خلْقُهُ في بطن أمه أربعين يوماً نطفة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح ، ويؤمر بأربع كلمات : بكتب رزقه ، وأجله ، وعمله ، وشقي أو سعيد . فوالله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها ، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ) .

يوماً : تمييز

عن أبي ثعلبة الُخشني جُرثُوم بن ناشر رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إنّ الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها ، وحدّ حدودًا فلا تعتدوها ، وحرّم أشياء فلا تنتهكوها ، وسكت عن أشياء رحمةً لكم غير نسيانٍ فلا تبحثوا عنها ) . حديث حسن رواه الدارقطني وغيره .


غير : حال

الحديث الأول عبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن تكوين الجنين داخل رحم الأم ومراحل تطوره وخروجه للحياة، وعمله هو ما يدخله الجنة أو النار .

الحديث الثاني يحدثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الفرائض التي فرضها الله والحدود التي تم وضعها والتي لايجب أن يخطأ فيها الإنسان .



توزيع
تحضير
قياس
نظام نور
مواد
المعلمين
المعلمات
اسئلة
تمارين
تحصيلي
مقرارات

التالي

-

السابق