مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

ملف كامل للجمال و مشكلات البشرة وحلولها

ماسك للهالات السودة للعين

نعلم ان العين تتاثر بعوامل كثيرة كالسهر الارهاق البكاء ولكى نهدىء العين من اثر تلك العوامل اليك الماسك التالى 1ملعقة دقيق 1ملعقة لبن 2/1 ملعقة زيت زيتون 2/1 ملعقة زيت لوز 2/1ملعقة ماء ورد 2/1 ملعقة ماء زهر تخلط المكونات وتدهن بها منطقة المحاطة بالعين ويترك ربع ساعة ثم يغسل


ماسك لترطيب اليدين والقدمين

اليد تتاثر بالماء الكثير الذى تستعمله السيدة فى البيت خلال التنظيف والغسيل وغير ذلك من شؤون البيت والقدم يؤثر عليها كثرة الوقوف داخل البيت والعمل خارج البيت اليك سيدتى هذا الماسك لترطيب اليد والقدم ويناسب جميع انواع البشرة 1- منظفسائل +ليمونة +زيت زيتون + ماء ساخن وتترك اليد او القدم فى هذا السائل عشر دقائق او اكثر على حسب ما ترين تاثيره على يدك ثم يغسل بماء فاتر او ساخن لان اختلاف درجات حرارة الماء من ساخن الى بارد ممكن تؤدى الى تقشير البشرة وتجفف بمنشفة وترتدى شراب وينصح ان تقومى بهذا الماسك قبل النوم

وصفه جميلة وبسيطه عرفتها من خبيرة تجميل بالتليفزيون تخلى الوجه ناعم ولونه وردى وجميل بس مع المواظبه على الإستخدام على قد ما تقدروا

هى عبارة عن خليط من
زيت اللوز الحلو + زيت القرفة + منقوع كركديه

طبعا انتوا عارفين فوايد زيت اللوز الحلو فى التنعيم الجميل للبشرة وكمان الكركديه طبعا هو اللى هيدينا اللون الوردىالجميل.

ماقالتشى طبعا المقادير بالتفصيل لكن دى حاجة متروكة لينا احنا ، نبقى نظبط المقادير يعنى مثلا معلقة كبيرة من كل حاجة ونخلطهم ونضعهم فى زجاجة صغيرة وتكون فى متناول ايدينا (ده علشان الناس الكسلانهاللى زى حالاتى)، وكل يوم قبل ما ننام ندهن بيها بشرتنا ...........ويا مسهل ان شاء الله تعطى نتيجة .
انا شخصيا هجربها من انهاردة وهنتابع ونشوف.





تفوح منة رائحةالنعومة والانوثة بسم الله الرحمن الرحيم الطريقة الاولي بعد الاستحمام طبعا بيكون جسمك رطب ضعي علية بودرة الاطفال (بيبي جونسون)وبعدين وزعية علي جسمك كلةطبعا بعد ما يجف جسمك سيكون لونة اشهب من البودرة بعد ذلك ضعي رشات خفيفة علي جسمك من عطر المسك وستنعمين علي جسم حرير من ناحيو الملمس وكا لعبير من ناحية العطر الطريقة التانية : بعد الاستحمامطبعا بيكون جسمك رطب رشيةرشية بعطر اليمون لكي يختلط بالماء الموجود علي جسمك وتكوني محضرة المبخرة وفيها عطر العود وسوف تنعمين بهذة الرائحة علي جسمك لمدة اسبوع وفي كل مرة استحمام جربي احدي الطريقتين وسوف تلاحظين الفرق وقوللي علي النتيجة وادعولي


العيون القاتلة !!

تستحق العيون أن تحظى باهتمام وعناية ، وليس لأنها عضو للرؤية فحسب ، ولكن لأنها أيضاً عضو جمالي له جاذبيته الخاصة فيما ينطق به من نظرات.. وفيما يظهر به من ألوان.. وفيما يزينه كذلك من حواجب ورموش وأجفان..
فليس غريباً أن يكون للعيون مكانة بارزة في وصف جمال النساء وفي قصائد الشعراء ، كما يقول هذا الشاعر ، والذي كاد أن يقتله جمالها:

إن العـيون التي في طرفها حور * قـتلـننا ثم لم يحـيين قتلانا
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك له * وهن أضعف خلـق الله إنسانا


ومن المسلّم به ، أننا لا نستطيع أن نغيّر شكل أعيننا لتكون أجمل مما هي عليه ! لكنه من الممكن للمرأة أن تضيف لمسات من الجمال لعينيها ، وأن تتغلب على بعض ما يظهر بها من مشاكل تسيىء إلى جمالها ، فتبرزها في أحسن صورة.. وذلك بالاستفادة من بعض الوصفات الطبيعية السهلة لتجميل العيون.



كمادات الخيار... لتبييض جلد العينين :
من مشاكل العيون ـ الجمالية ـ الشائعة خاصة بين الفتيات الشكوى من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الغامقة.. وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور.. ويكون بالمداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين.. وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين.. مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء الحمام أثناء عمل حمامات التجميل التي سبق توضيحها.


كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل اُخرى ، مثل :
ـ كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون.
ـ كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ).
ـ كمادات عصير النعناع.
ـ دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز و4|1 ملعقة صغيرة من عصير النعناع.
ـ كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق.
كما يجب لعلاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسي أو الجسماني وأخذ قسط كاف من النوم والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغني بمعدن الحديد على وجه الخصوص.. إذ أن اضطراب هذه الاُمور هو الذي يؤدي لظهور الهالات السوداء في أغلب الحالات.

عجينة النعناع ـ لعلاج التورّم تحت العينين :
التورم الذي يظهر تحت العينين قد يرجع لأسباب بسيطة مثل قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء ، أو لاحتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سبب ، وقد يتعلق كذلك بوجود مرض بالكلية.
ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة :
المكونات :
ـ أوراق نعناع طازجة.
ـ شرائح خيار طازجة.
ـ أوراق كزبرة.
ـ أوراق شاي.
تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ، وتُفرم لعمل عجينة متماسكة.


وصفات اُخرى :
ـ كمادات للعين بمحلول ملح دافىء.
ـ تمسح العينان بالماء المثلّج.. ثم تجفف ، وتوضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء.


زيت اللوز ـ لعلاج التجاعيد حول العينين :
تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.
ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تليين الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.
المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة من اللانولين.
ـ 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
التحضير والاستعمال :
يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ، ثم يضاف إليه زيت اللوز ، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.


وصفات اُخرى :
ـ كمادات شرائح البطاطس.
ـ دهان زيت الزيتون.
ـ يمكن الاستفادة من الوصفات السابقة المضاد للتجاعيد.
ويجب مراعاة ألاّ يصل المستحضر إلى فتحة العين.

حمامات تجميل العين ( Eyebath )
حمام العينين.. هو عبارة عن غسلهما بمحاليل خاصة.. وذلك بوضع المحلول في وعاء ، وتفتيح العينين عدة مرات في هذا الوعاء.
وهذه الحمامات تعمل على تحسين حالة الرؤية ، وزيادة رطوبة ونضارة العينين.
وهناك أنواع كثيرة من السوائل المستخدمة في عمل هذ الحمامات مثل :
ـ عصير التفاح الطازج.
ـ عصير الجزر الطازج.
ـ ماء الورد.
ـ محلول الملح.
ـ الماء البارد.


ماء الورد ـ لتجميل العينين :
تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد ، ويستخدم المحلول في غسل العينين.

محلول الملح ـ لغسل العينين :
يستخدم محلول ملحي مخفف في عمل الحمام.. وليكن ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء.


الماء البارد :
يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أي إضافات لغسل العينين.
يُملأ فنجان بالماء البارد ، وتُغمس فيه إحدى العينين ، وتُفتح وتُغمض مرتين ، ثم يرفع الرأس للوراء ، ويعاد غسل العين نفسها. ثم يكرر ذلك للعين الاُخرى مع مراعاة تجديد ماء الفنجان.


كمادات الأعشاب المغذيةوالمُجمِّلة للعينين
تستخدم الأعشاب التالية في عمل منقوع ( شاي ) يستخدم في عمل كمادات للعين.. وهذه الكمادات بمثابة مقوٍ طبيعي للعين ( Eye tonics ) ، كما أنها تعمل على صفاء ونضارة الجلد المحيط بالعينين.
ويُعمل منقوع الأعشاب بوضع العشب في وعاء أو كوب به ماء مغلي ( وفقاً للمقادير التالية ) ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يصفى المنقوع ، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.




المرأة الجميلة تُعرف من يديها !!

من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة !.. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة.. كما تعكس حالة الأظافر في كثير من الأحيان حالة الصحة العامة .. فالأظافر الهشّة.. المشوّهة.. سهلة الكسر أو الالتواء تشير عادة إلى ضعف الصحة أو إلى الأنيميا ( فقر الدم ).. كما أن هناك أمراض عضوية مختلفة تظهر علاماتها بالأظافر.. ففي أنيميا نقص الحديد تظهر الاُظافر مملعقة.. أي شبيهة بالملعقة ( Spooning of the nails ).. وفي بعض أمراض الكبد تأخذ الأظافر كذلك شكلاً مشوّهاً مميزاً.

إرشادات للعناية بسلامة أظافرك :

كثيراً ما تتعرض ربّات البيوت لضعف وتشوهات بالأظافر بسبب كثرة تعريضها للماء والصابون أو للمنظفات الكيمياوية المختلفة أثناء الغسيل.. وحل هذه المشكلة بسيط ، وهو أن ترتدي المرأة المعرضة لذلك قفّازاً أثناء الغسيل لفترة طويلة أو عند استعمال مواد كيمياوية في الغسل.. وعليها أن تبادر بخلعه عن اليد مباشرة بمجرد الانتهاء من العمل.
لا بد للعناية بصحة الأظافر من العناية بالتغذية الجيدة لأنه ، كما سبق التوضيح ، يؤدى سوء أو نقص التغذية إلى ضعف الصحة العامة بما في ذلك صحة الأظافر. كما يجب علاج هذا الضعف أو الأنيميا بالفيتامينات والمعادن اللازمة.. وأهم معدن الحديد.
ويجب ملاحظة أن المرأة تتعرض لأنيميا نقص الحديد أكثر من الرجل
بكثير بسبب النزيف الشهري المتكرر وأعباء الحمل والولادة.. مما يضر بسلامة أظافرها.. ولذا يجب عليها مراعاة هذه الناحية بالإقبال على تناول المأكولات الغنية بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبدة والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم.. ويعتبر البنجر هو أغنى هذه المصادر بالحديد.


كما يجب مراعاة الآتي :

ـ عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف. ولاحظي كذلك أن استخدام المانيكير لا يجوز لأداء فريضة الصلاة.. ولذا فلا داعي له على الإطلاق.
ـ تجنبي تنظيف أو تقليم الأظافر وهي مبللة لأن ذلك يعرضها للتقصف.
ـ لا تبالغي في جعل أظافرك طويلة حتى لا تتعرض للإصابة.
ـs عالجي أي عدوى فطرية تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها يطول.. فعليك استشارة الطبيب متى لا حظتي أن أظافر بعض الأصابع صارت سميكة جافة فاقدة للبريق.
غسول من الطماطم ـ لجمال يديك
المكونات :
ـ عصير ثمرة طماطم ناضجة تماماً ( حمراء ـ مستوية ).
ـ 1 ملعقة صغيرة جلسرين.
ـ 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.
التحضير والاستعمال :
تُهرس ثمرة الطماطم جيداً ، ويخلط معها باقي المكونات. ويعبأ الخليط في زجاجة ، تحفظ بالثلاجة.
يجب رج الزجاجة قبل الاستخدام ، كما يراعى ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة.. ويجوز استخدامه بأي عدد من المرات.

كريم مسائي من الزيوت ـ للأيدي الجافة

المكونات :
ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل.
ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم.
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز.
ـ 2|1 ملعقة كبيرة جلسرين.

التحضير والاستعمال :
يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.
يُدلّك هذا المستحضر باليدين كل مساء.. ويلاحظ أثره الطيب على بشرة اليدين. بعد أول مرة من الاستعمال.




انا عندي لكم طريقه راح تذهلللللللللكم بكل ما تحمل كلمة ((ذهول)) من معنى... و بسعر زهيييييييييد
و انا بنفسي جربتها للمنطقه الحساسه (و ممكن استخدامها لكل انحاء الجسم بعد ) قبل يومين و كنت في حاله يرثى لها من الصدمه و الذهول....جربو و بتدعولي



ما اطول عليكم...


المادة المستخدمه اهي..... الرمااااااد.....
اي نعم... رماد الفحم... سواء الفحم الطبيعي او الفحم الصناعي... الاثنين ينفعون



تشبين الفحم و تنطرين عليه الى ان يصير رماد و يبرد... تاخذين الرماد و تحطين منه شوي شوي على المنطقه و تبدين ادلكينها... من 5 الى 10 دقايق... و كل ما زادت سماكة الشعر .. و كل ما زادت المنطقه حساسيه( مثل المنطقه الحساسه ) تحتاج فتره اطول بالتدليك....دلكي بقوه افضل


و بعد ال 10 دقايق .. حاولي تشدين الشعره بين اصابعج.. و شوفي الصااااااعقه..


الشعر ينسحب سحب بين الاصابع و بكل سهوله.... و اذا كانت الشعره سمييييكه ممكن تحسين بوخز خفيييييف يكاد لا يذكر ابدا....


جربوها يا بنات و انذهلو و انصدمو مثل ما انصدمت و انذهلت


و لا الم بعد اليوم




نحضر ماسكات سريعة ومفيدة للبشرة المرهقة

أنصح كل البنات بماسك "العسل واللبن" لتغذية البشرة وتنقيتها.

وطريقة التحضير: امزجي العسل واللبن مع بعضهم حتى يتماسك المزيج كويس وبعد كده افرديه على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدين اغسليه بالميه الفاترة
ماسك النخالة:




ومكوناته:
كوب نخالة أو كوب دقيق ذرة.
كوب ماء أو كوب عصير خيار.
بياض بيضة مخفوقة مع قطرة ليمون.


طريقة تحضيره:
امزجي المكونات جيداً حتى تتماسك، وأضيفي إليه بعض مية الخيار لو المزيج تقيل، أما إذا كان طريا فيضاف إليه القليل من الدقيق.
ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق وبعدين اغسليه بالمية الفاترة.
ماسك الفاكهة:


أما "ماسك الفاكهة" فهو مخصوص للبشرة الدهنية..


ومكوناته:
خمس حبات (فراولة)
ملعقة صغيرة من العسل، نقطتان من عصير الليمون + نقطتان من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من الدقيق.


طريقة تحضيره:
اهرسي الفراولة ثم أضيفي إليها العسل والليمون والبرتقال وبشكل تدريجي الدقيق.
افردي الماسك على وجهك لمدة سبع دقائق واغسليه بالمية الفاترة.
الماسك مفيد جدا لأنه يحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين "C" المفيد للبشرة الدهنية.
الأولى ... 4  5  6  7  8 9  10  11  12  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
لمشكلات , البشرة , وحلولها