أجمل 10 وجهات في العالم لقضاء شهر العسل

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
ام ناصر**
اخر تحديث
أجمل 10 وجهات في العالم لقضاء شهر العسل

MarrakeshMoroccoWedd
السفر في شهر العسل هو أحد أهم المخططات التي يقوم بها الشركاء المقبلون على الزواج لذا يجب اختيار المكان الذي ستقصدونه بعناية

السفر في شهر العسل

حسب موقع brides الأمريكي، إليك أفضل 10 وجهات لقضاء شهر العسل، تتناسب مع فكرتك عن الرومانسية، سواء كنت تفضل الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بعصير جوز الهند، أو كنت تفكر في ركوب البحر أو الغوص في أعماقه، أو كنت تفضل قضاء بعض المغامرات في الغابات ورحلات السفاري، أو كنت من عشاق المدن والثقافات الجديدة.

1- ساحل أمالافي – إيطاليا

ساحل أمالافي أحد أجمل وجهات شهر العسل على الإطلاق.

من الصعب تصور مشهد رومانسي أكثر كلاسيكية من شوارع قرية بوسيتانو المطلة على البحر، فضلاً عن سحر الهندسة المعمارية المغربية التي تتميز بها المنطقة، والمياه اللازوردية والشواطئ الرملية الداكنة.

2- جزر أنجيلا – البحر الكاريبي

لو كانت الجنة قطعة من الأرض فلا بد وأنها تقع في أنجيلا، على سواحل البحر الكاريبي.

تتميز بمياه شديدة النقاء، ورمال بيضاء، وأشجار النخيل، والجو اللطيف.

عند الحديث عن السياحة في الكاريبي تتصدر جزر أنجيلا قائمة الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها، ولا سيما في مناسبات مثل شهر العسل، حيث تشعر بأنك تقضي شهراً في إحدى الجزر الخيالية.

3- بالي – إندونيسيا

تعد الجزيرة الإندونيسية -الوحيدة في البلد الهندوسي الضخم- مكاناً مثالياً للعاطفة.

النشاطات التي تستطيع القيام بها في بالي لا حصر لها.

تستطيع الاستمتاع بالشواطئ النظيفة الساحرة، وركوب الأمواج، والغطس، والتدليك، إنها مليئة بالثقافة والفن والموسيقى وحقول الأرز والمعابد.

4- بوتان

بوتان الواقعة في جنوب شرق آسيا هي الوجهة الأمثل للأزواج الباحثين عن المغامرة، ولا يريدون قضاء شهر عسل تقليدي.

تقع بين تايلاند وفيتنام، وهو بلد سحري له هويته وتضاريسه الخاصة، عندما تزور هذا المكان ستتأكد من أنك لن تكون محاطاً بهذا القدر من الجمال في أي بلد آخر. يتميز بالأديرة البوذية، وقبائل التلال، ونهر الميكونغ، بالإضافة إلى الكثير من الجزر.

5- قرطاجنة – كولومبيا

توصف هذه المدينة الساحرة بأنها جوهرة ساحل البحر الكاريبي في كولومبيا.

شوارعها ساحرة مرصوفة بالحصى، تتميز مبانيها بالألوان الساحرة، فضلاً عن تميزها بالفواكه الغريبة والأطعمة المميزة ووجود الموسيقيين المتجولين في كل مكان.

الموسيقى والأجواء الرومانسية في كل مكان في قرطاجنة، وخاصةً ليلاً، عندما يحين وقت رقص السالسا.

6- كرواتيا

سواء كنت ترغب في استكشاف البحيرات الشاطئية الساحرة والشلالات، أو زيارة المواقع والأطلال التاريخية، والإبحار بوساطة اليخت، أو الذهاب للحفلات البرية، فكرواتيا هي المكان المناسب للقيام بذلك.

البلد الذي يمتد على البحر الأبيض المتوسط يتميز بثقافته الفريدة وطبيعته الخلابة، فضلاً عن أسعاره الرخيصة.

7- فيتنام

فيتنام لديها كل شيء: الشواطئ، والثقافة الملونة، والمعابد البوذية، والأنهار، والمدن الحديثة والطعام الشهي.

مدينة هانوي وخليج هاونج من الوجهات السياحية المفضلة لزوار فيتنام، وإذا أردت القيام برحلة في التلفريك فعليك بمنطقة سابا، القريبة من هانوي، والتي تتمتع بعالم خاص منعزل من مصطبات ومنحدرات حقول الأرز الخضراء اللامتناهية، كما تكثر فيها المنتجعات والفنادق.

8- مراكش – المغرب

إذا كنت وشريكتك لا ترغبان بمجرد شهر عسل تقليدي على أحد الشواطئ وينتابكما الفضول لخوض تجربة مختلفة كلياً، إذا عليكما تجربة زيارة المغرب.


في مراكش، المدينة المسورة التي تعود إلى العصور الوسطى في عصر البربر، ستقوم بتناول الأطباق الشهية، وتتنقل بين الأسواق الشعبية المذهلة، وتشاهد رواة القصص والموسيقيين، وتمتع ناظريك بالهندسة المعمارية والتصاميم الفريدة للمنطقة.

9- تنزانيا

يمكن لقضاء شهر عسل في تنزانيا أن يتركز في منطقتين ساحرتين بشكل لا يصدق: سيرينجيتي وزنجبار.

سيرينجيتي هي الحديقة الوطنية الضخمة والمعروفة بهجرة الحيوانات البرية والحمار الوحشي وغيرها من المخلوقات إليها.

أما زنجبار فهي شبه جزيرة تقع قبالة ساحل البلاد، تتميز بمنتجعاتها الساحرة التي تحتوي على قرى للصيد وشواطئ واسعة مليئة بالشعاب المرجانية ومواقع عدة للغطس.

10- سريلانكا

توفر سريلانكا المتميزة بالغابات المطيرة، والشواطئ، والأطلال البوذية، والحياة البرية، والمدن، قدراً كبيراً من التنوع للزوار.

يمكن لمن يقضون شهر العسل زيارة المعابد أو الذهاب للتخييم أو رحلات السفاري في الحدائق الوطنية وركوب الأمواج، بالإضافة إلى التمتع بالمأكولات التي تمثل بوتقة من الثقافات.

اقتراح تصحيح

صورتويترخواطركلام

التالي
السابق