أكبر شركات الطيران تعترف بتثبيت كاميرات مخفية على ظهر مقاعد الركاب

https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2019/02/american-1200x630.jpeg اعترفت 3 من أكبر شركات الطيران في العالم بأن بعض طائراتها مزوَّدة بكاميرات...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
ام ناصر**
اخر تحديث
أكبر شركات الطيران تعترف بتثبيت كاميرات مخفية على ظهر مقاعد الركاب

الطيران american-1200x630.jp
اعترفت 3 من أكبر شركات الطيران في العالم بأن بعض طائراتها مزوَّدة بكاميرات مثبَّتة على ظهر مقاعد الركاب.

إذ تزود شركة الخطوط الجوية الأمريكية وشركة الخطوط الجوية المتحدة وشركة الخطوط الجوية السنغافورية مقاعد طائراتها بأنظمة ترفيه تضم كاميرات.

ومن الممكن أيضاً أن تكون تلك الكاميرات موجودةً في طائرات بعض الشركات الأخرى.

لماذا تثبّت كاميرات بمقاعد الركاب؟

وفقاً لمتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الأمريكية، تزود الشركات التي تصنّع أنظمة الترفيه أنظمتها بالكاميرات، لتقدم خيارات مختلفة للركاب مثل التواصل بالفيديو بين راكبَين.

لكن هذه الشركات الثلاث جميعها، الأمريكية والمتحدة والسنغافورية، تقول إنَّها لم يسبق أن شغّلت الكاميرات، ولا تخطط لاستخدامها.

نشر أحد المسافرين على متن الخطوط الجوية السنغافورية، الأسبوع الماضي، صورة التقطها لظهر المقعد، على تويتر»؛ وهو ما دفع المسافرين الآخرين إلى التعبير عن مخاوفهم بشأن الخصوصية على بُعد 9 كيلومترات من الأرض.

واقترح فيتالي كاملوك، الذي صوَّر الكاميرا في رحلته، أن على شركات الطيران تغطية العدسات بملصقات، وقال إنه سيكون من السهل على شركات الطيران مراقبة الركاب باستخدامها.
Just found this interesting sensor looking at me from the seat back on board of Singapore Airlines. Any expert opinion of whether this a camera? Perhaps @SingaporeAir could clarify how it is used? pic.twitter.com/vy0usqruZG

— Vitaly Kamluk (@vkamluk) February 17, 2019

وغرّد على تويتر»، قائلاً: ربما لا تُستخدم هذه الكاميرات الآن، ولكن إذا كانت سلكية، وتعمل، ويصحبها ميكروفون، فإنَّ وضعها في 84 طائرة وأكثر يعد طريقة ذكية للتجسس على الركاب».

وقال روس فاينشتاين، المتحدث باسم الخطوط الجوية الأمريكية، إن الكاميرات كانت بمقاعد الدرجة الاقتصادية الممتازة» في 82 طائرة من طراز بوينغ 777» وطراز إيرباص A330-200».

وقال: تعد الكاميرات إحدى الميزات الأساسية في كثير من أنظمة الترفيه التي تستخدمها بعض شركات الطيران».

خطوط طيران أخرى تنفي وجود كاميرات

فيما قالت الخطوط الجوية البريطانية لصحيفة The Independent البريطانية، إنه ليست هناك كاميرات مثبَّتة على ظهر مقاعد أي من طائراتها.

وقال جيمس بويد، المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية السنغافورية، إن الكاميرات موجودة في 84 طائرة طراز A350» وطراز إيرباص A380″، وطرازي بوينغ 777″ و»بوينغ 787».

لكن متحدثةً باسم شركة الخطوط الجوية المتحدة أخبرت الصحفيين مراراً، الجمعة 22 فبراير/شباط 2019، بأنَّ أنظمة الترفيه الخاصة بها ليست مزودة بكاميرات، قبل أن تعتذر وتقول إن بعضها مزود بها.


ولم تردَّ شركة دلتا على أسئلة بشأن بعض أنظمة الترفيه الخاصة بها، التي يبدو أنها تشبه تلك الموجودة في شركتي الخطوط الجوية الأمريكية والخطوط الجوية المتحدة.

وأكدت شركات الطيران أنها لم تضف الكاميرات بنفسها، قائلة إن الشركات المصنِّعة تدمجها في أنظمة الترفيه.

ووفقاً لممثلي شركات الطيران، فإن شركة باناسونيك هي المسؤولة عن تصنيع أنظمة ترفيه شركة الخطوط الجوية الأمريكية، في حين تصنّع شركتا باناسونيك» و»تاليس» أنظمة ترفيه الخطوط الجوية السنغافورية. ولم تردَّ أيٌّ من الشركتين فوراً على طلباتٍ للإدلاء بتعليقات على الأمر.

اقتراح تصحيح

صورتويترخواطركلام

التالي
السابق