وصفااات ورق الســدر لعـلاج مشـاكل الشــعر

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
لولو المدني

كلنا نعرف ان ورق السدر كثيرا مايستخدم بنية العالج من العين والسحر وماشابه، ولكن ماقد لايعرفه الكثيرون ان السدر أيضا يستخدم لعلاج أنواع مشاكل الشعر مثل التساقط والتلف وغيره. واليوم نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية المجربة لاستخدام السدر للشعر.





السدر والماء

اخلطي ملعقة من السدر المطحون مع القليل من الماء وحركي حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ثم طبقي هذه العجينة على فروة الرأس وتترك لتجف حتى 4 ساعات ثم تشطف بالماء الفاتر.









خلطة السدر وماء البصل لنمو الشعر وزيادة كثافته

قومي بتقطيع بصلة متوسطة الحجم مع حبتين من الثوم (ضرسين). ثم ضعي المكونات في كوب من الماء وأضيفي اليها ملعقة من السدر المطحون وقومي بغليه على نار هادئة لعدة دقائق. تترك الخلطة حتى تبرد ثم تدليك به فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.





السدر وزيت السمسم لتقوية الشعر

يمزج ثلاثة ملاعق من السدر المطحون مع ملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من زيت الخروع. ويتم توزيع الخلطة على فروة الرأس مع التدليك. تترك على الرأس لمدة 40 دقيقة ثم ثم تشطف بالشامبو والماء الدافئ.




الســدر الشــعر 5237796-780268426.jp
السدر والمايونيز لتنعيم الشعر





اخلطي مقدار اربع ملاعق من السدر المطحون، مع القليل من الماء الساخن وملعقتين من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون.اخلطي المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك. قومي بتطبيقه على الشعر كاملاً. مع مراعاة تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة. يغسل بعدها الرأس والشعر بالماء الدافئ والصابون.





السدر والليمون للترطيب

اخلطي مقدار ملعقه كبيرة من السدر المطحون مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي والقليل من الليمون. ثم يطبق على فروة الرأس والشعر كاملا حتى الأطراف. يترك لمدة نصف ساعه ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.