ذكريات سمين سابق لتركي الدخيل

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : اماراتية
-
السلام عليكم .. شحالكم يا حلويين happy.gif ..

ما عرفت الصراحة وين أحط هذا الموضووع لأنه مافي مكان للكتب icon6.gif ف شفت هذا المكان أنسب مكان ..

حبيت اعرضلكم كتاب عجبني وايد .. ويذكر ما عانه قبل أن يصبح بوزن الفراشة happy.gif

144653.gif

المؤلف:
تركي بن عبد الله بن عبد العزيز الدخيل، كاتب وإعلامي سعودي، من مواليد الرياض، عاصمة السعودية، في 2/7/1973، بدأت سمنته المفرطة بعد عملية نزع اللوزتين، حينما كان في المرحلة الابتدائية، بعدما انتشرت في البلاد مطاعم الوجبات السريعة، لكن السمنة عند المؤلف لم تكن ظاهرة حقيقية آنذاك، إلى أن انتشرت ظاهرة مطاعم الوجبات الشعبية. وساهمت الجلسات الأرضية في علاقة عشق عذري بينه وبين المثلوثة
منقول من مكتبة نيل و فرات ..


أجمل المقتطفات التي أعجبتي في هذا الكتاب و الذي يتكلم عن ذكريات هذا الرجل عندما كان سمينا..

أمريكا تننصر لي ..

( و من فرط لطفهم، فانهم لا يسمون المحلات هذه بأسماء محرجة للبدناء، فلم أر يافطة كتب عليها " للأحجام غير الطبيعية" أو البدناء فقط" أو " اذا كنت سمينا بد أن تدخل! على العكس تماما، انها تسمى محلات ( بيج أند تول ) أي كبير و طويل، فكل من احتاج الى ملابس كبيرة أو طويلة، فنحن نخدمه.)

السر العظيم

( تذكروا يا سادة يا كرام أن الذين لا يتصالحون مع أنفسهم، لايمكن لهم أن يحققوا نجاحا في أي جانب في حياتهم، وما أمر السمنة عن هذه القاعدة ببعيد.)


( لماذا يغيب أصحاب الأوزان الثقيلة من الجنسين عن الظهور في الاعلانات، الا اذا كان المنتج يتعلق بتخفيف الوزن، فيستخدمون السمي، ليقولوا لع ان منتجنا سيقضي على شكلك الحالي. )


و أحلى شي في هذا الكتاب انه يتكلم عن يوميات تصادفه و تصادف الملايين من الأوزان الثقيلة .. icon5.gif

و من أبرز التعليقات على هذا الكتاب المعروض في نيل و فرات ..

1. مع أن الكتاب أحدث ضجة كبيرة وأعيدت طباعته 3 مرات في أقل من سنةولكن أعتقد أنه لا يستحق حجم الضجة التي أثيرت حوله...ولكنه في نفس الوقت كتاب ممتع وساخر يخرجنا من همومنا اليومية ويظهر الحقيقة المضحكة المبكية عن واقع ويوميات البدناء في مجتمعنا العربي والفرق بينها وبين المجتمع الغربي.....والكتاب يعكس ثقافة تركي المتنوعة وأنه مثال حي على أن العزيمة هي المفتاح للوصول لكل شيء....أخيرًا مبدأ السخرية الذي تطاول فيه تركي على نفسه هي نقطة تحسب عليه وليس له.


2. منذ زمن لم اقرأ كتابا من الغلاف الى الغلاف دفعة واحدة دون توقف كما فعلت مع ذكريات سمين سابق انه كتاب يجعلك تنتقل من القهقهة ضحكاً الى البكاء حزناً الى الاطراق تأملا في دقائق معدودة اعجبني الكتاب حتى الثمالة


و شكرا على مرووركم grin.gif
كتبت : didi21
-
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : اماراتية
-
ديدي ز بنت اسكندرية أشكركم على مرووركم الكريم ..
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
يسلموووووو ويعطيكِ العاافيه
كتبت : اماراتية
-
الله يعافيج ..
الصفحات 1 2 

التالي
السابق