ماهو الماسنجر

مجتمع رجيم / عالم الماسنجر
M!$s H.s
ماهو الماسنجر ، وكيف عمله ؟ وهل كل من في الإنترنت يستطيعون استعماله ؟

ببساطة ، لما رأت شركة مايكروسوفت الضغط على الرسائل البريدية ، وفكرت في حل مناسب ، يحل لها هذه المشكلة ، وربما كان لهم مغزى تجاري من طرح برنامج الماسنجر غير السبب السابق .
برنامج الماسنجر ، برنامج وسيط ، يربط بين جهاز المستخدم وغيره من الأجهزة الأخرى عبر شبكة الإنترنت عن طريق " البريد الالكتروني " فيكون البريد الالكتروني هو مفتاح دخولك البرنامج ... وهو المطلوب الأول بعد توفيرك البرنامج من شركة مايكروسوفت .
أما عن استعمال البرنامج فهو سهل وبسيط للغاية ، بنظرة ذاتية لك للبرنامج ، ستتعرف على المصطلحات لأنه قد طرحت منه نسخة عربية .
بعد اعدادك للبرنامج وتسجيل الدخول ستجد أن قائمة البرنامج فارغة ، وكل ما عليك فعله هو اضافة " البريد الالكتروني " لمن تريد محادثته . وستتمكن من محادثة صاحب البريد هذا ، حال تسجيله الدخول لبرنامج الماسنجر ، علما ً بأنه سترسل له رسالة اشعار بإضافتك له ، وهو بالخيار إما أن يقبلك وإما أن لا يضيفك .
تتوفر خدمات جانبية في البرنامج ، منها ارسال الملفات ومنها المحادثة الصوتية ومنها عمل اجتماعات على برنامج النت ميتنق الشهير .


كيف أقوم بعمل ماسنجر خاص بي ؟ وكيف أبدأ باستخدامه بالتحاور مع الناس !!؟

ببساطة ، عليك في البداية ، عمل حساب بريدي مع شركة الهوتميل ، وسيكون حساب البريد الذي أنشأته هو اسم المستخدم الخاص ببرنامج الماسنجر ، وكلمة المرور هي نفسها كلمة مرور حسابك البريدي في الهوتميل . لكن تذكر أنه يجب عليك تنزيل برنامج الماسنجر من الشركة على الإنترنت .
يمكنك البداية باستخدام الماسنجر عن طريق " إضافة " جهات اتصال إلى ماسنجر الخاص عن طريق زر " إضافة " في البرنامج ، هذا الزر هو الذي يمكنك من إضافة أصدقائك لديك في قائمة الماسنجر ، لإضافة أحد أصدقائك في قائمتك في الماسنجر اطلب منه " بريده الإلكتروني الذي يستعمله للماسنجر " ، ولو أردت أن يضيفك زملائك أن يضيفوك لديهم في قوائمهم كل ما عليك عمله هو إعطائهم " عنوان بريدك الالكتروني " .. ثم يمكنك أن تتحدث معهم في حالة واحدة :
إذا كنت أنت وهم متصلين على الشبكة ومسجلين الدخول في برنامج الماسنجر

نقلته لكم للفائدة...


أرق تحيه...
M!$s H.s
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الماسنجر كلمة كثيرة التداول بين مستخدمى الإنترنت.. حيث أن معظم مستخدمى الإنترنت يفضلون استخدامه فى اجراء العديد من الخدمات الاتصالية..
وما الماسنجر سوى برنامج يسهل الاتصال بين الأشخاص..فهو يمكنك من إرسال رسائل فورية باستخدام رموز جديدة شيقة، والاتصال بأي مكان في العالم من أي كمبيوتر، ومشاهدة قيام الأشخاص بالكتابة، وإرسال نداء إلى جهة اتصال على الهاتف المحمول، وإرسال صور وموسيقى إلى أصدقائك وأكثر من ذلك.

وإليكم بعض خدماته ومميزاته (من الماسنجر نفسه):


معرفة الأشخاص المتصلين وتبادل رسائل فورية معهم
رؤية الأصدقاء عندما يكونوا متصلين وتبادل الرسائل الفورية معهم. يمكنك التحدث مع كل منهم على حدة أو مع أربعة في نفس إطار المحادثة. وعند قيام أحد الأصدقاء بكتابة استجابة، يعلِمك مؤشر الكتابة التلقائية بذلك

التحدث بدلاً من الكتابة
توقف عن الكتابة! تحدث مع صديق في أي مكان في العالم باستخدام الميكروفون والسماعات المتصلة بالكمبيوتر الخاص بك.


الانضمام إلى محادثة
انتقل إلى 'قاعات المحادثة' وتقابل مع أشخاص جدد وانضم إلى محادثة جماعية.

مشاركة الصور أو أي ملف آخر
تبادل صور أصدقائك أو الموسيقى المفضلة لديك أو أي ملف آخر باستخدام MSN Messenger

متابعة بريد جديد
معرفة عدد رسائل البريد الإلكتروني الجديدة لديك. واحصل على إعلام عند تلقي رسالة بريد إلكتروني جديدة في MSN Hotmail

دعوة أصدقاء للمشاركة في لعبة
استخدم MSN Messenger لدعوة أصدقائك للمشاركة في لعبة DirectPlay® المباشرة.

تتسم الميزات الفائقة في MSN Messenger بسهولة الاستخدام وبالتشغيل بمجرد نقرة واحدة فقط

القائمة المنسدلة للرموز
لا يلزمك تذكر ضغط المفاتيح - عليك فقط النقر فوق الرمز الذي تريد إرساله إلى صديق.

ترتيب جهات الاتصال في مجموعات
التنظيم! قم بتحديد المجموعات الخاصة بك لأعضاء الأسرة أو الأصدقاء أو اللاعبين من فريق كرة القدم

الوصول السريع إلى كافة الميزات
إذا أردت إجراء مكالمة هاتفية, انتقل إلى 'قاعات المحادثة' أو استخدم أي ميزة أخرى في MSN Messenger ما هي إلا مجرد نقرة واحدة.


تخصيص Messenger

تغيير اسم العرض الخاص بك
قم بتغيير اسم العرض الخاص بك كما تريد. قد يكون اسمك "مجدي المنتصر" وبعد دقيقة تكون "مجدي المقهور." فيا لها من متعة! هذا كل ما يحتوي عليه الإرسال المباشر!

تخصيص شامل
قم بتغيير نمط الخط وحجمه ولونه. كما يمكنك تطبيق نظام ألوان Windows على MSN Messenger. قم بتصميم أصوات خاصة يتم تشغيلها عند تسلم رسالة فورية أو عندما يكون صديق متصلاً. يمكنك أيضاً تصميم MSN Messenger للظهور في الخلفية للوصول الدائم إلى تلك الميزات

تنبيهات مستمرة ومحدثة
احصل على Microsoft®‎ ‎.NET Alerts كأفضل وسيلة لكي تكون على اتصال دائم! يمكنك اختيار استقبال معلومات مهمة مثل إعلامات البورصة في Windows Messenger أو على الجهاز المحمول أو في علبة البريد الوارد الخاصة بك.

توفر ‎‎‎.NET Alerts إمكانية التحكم في نوعية المحتوى. يمكنك اختيار المحتوى الذي تريد تلقيه وكيفية تلقيه من خلال عملية الإعداد السهلة التي نوفرها لك. سوف تظهر كافة الإعلامات التي تلقيتها أثناء الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في علامة التبويب ‎.NET Alerts، لذا لا داعي للقلق حول فقدان معلومات هامة. وهي خدمة مجانية!



الخصوصية والأمان

سهل الاتصال
إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يعمل باستخدام جدار حماية، يمكنك الآن الاختيار من بين مزيد من الاختيارات

التحكم في المعلومات الخاصة بك
لديك التحكم الكامل في حالة الاتصال الخاصة بك وكيفية ظهورها للآخرين. سوف يتم تبديل الحالة إلى "بالخارج" تلقائياً عندما تكون غير نشط لعدة دقائق. يمكنك الظهور على أنك غير متصل، كما يمكنك تحديد من يمكنه إرسال رسالة فورية إليك ومن لا يمكنه ذلك. يمكنك أيضاً معرفة من قاموا بإضافتك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

إجراء مكالمات هاتفية على مستوى العالم
الاتصال بأي مكان في العالم في مقابل ضئيل. فأنت تحدد موفر خدمة الهاتف الذي تريد استخدامه! اختر من بين قائمة الموفرين أفضل موفر بالنسبة لك

وأفضل ما فى الموضوع أنه مجانى منقووول للفائدة..
ويمكنك الحصول عليه من:
http://messenger.msn.com/ar/
RoOoz
معلووومااات مفيدة

تسلمين
سحر هنو
شكرا على المعلومات الرائعة
M!$s H.s
مشكوووووووورين عا المروووووووور الحلوووو
GmoOora
ثانكيو
الصفحات 1 2 

التالي
السابق