المشي بعد الأكل ضرورة حتمية

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
ملك روحي
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
يبحث العلماء دائما عن أحدث الوسائل الغذائية والنفسية للحصول على جسم سليم وعقل صحيح وقد توصل علماء بريطانيون إلى أن المشي ضرورة حتمية لتقليل الإصابة بأمراض القلب وخاصة بعد تناول الوجبات الدسمة.

وينصح الباحثون أن المشي لمسافة طويلة نسبيا بعد تناول وجبة عشاء دسمة تفيد عضلات القلب، فقد وجدوا أن المشي لمدة 90 دقيقة على الأقل خفض مستويات الشحوم في الدم وزيادة مرونة الأوعية الدموية ووظائفها بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

ولاحظ الباحثون أن ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة دسمة قد تكون بمثابة وسيلة تحد من التلف والضرر الناتج عن التهام مالذ وطاب من الطعام دون حساب خصوصا في مواسم الأعياد والعطلات.

واكتشف الباحثون بعد متابعة 10 رجال نحفاء و10 آخرين مصابين بالبدانة في منتصف العمر أن التمرينات الرياضية قللت مستويات الشحوم بنسبة 25 % ولاحظوا أن المشي لمدة 90 دقيقة على جهاز المشي أدى إلى تحسين وظائف الخلايا المبطنة للأوعية الدموية بنسبة 25 % قبل تناول الوجبة و15 % بعد التناول .
دينا الغزاوية
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
موضوعك جميل ومهم جدا بس لازم ننتبه انو ما نمشي بعد الاكل مباشرة لكن نستنا فترة كويسة تقربيا ساعة ونص لساعتين لانو الجسم يكون مشغول بهضم الطعام وبالتالي المشي في هالحالة حيكون ضرره اكتر من نفعه
شكرا كتير الك على موضوعك الرائع
puresky
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اكيد المشي مفيد جدا لكل اعضاء الجسم وبيحميها من الاصابة بالامراض وكمان يمنع تراكم الدهون في الجسم وتنشيط الدورة الدموية
الامبراطوره
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
سمرا مصر
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شكرا لكى على الموضوع
الغادة
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
معناها ان المشي قبل الاكل بيكون افضل ، شكرا جزيلا على الموضوع
الصفحات 1 2  3