غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !

بامكانك ان تظهري أصغر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات، وان تكوني أكثر حيوية ونشاطا بمجرد ادخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي. وإليك آخر الدراسات...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
مسلمة
اخر تحديث
غيري حياتك .. تبدين أقل سناً !

[frame="5 98"]
بامكانك ان تظهري أصغر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات، وان تكوني أكثر حيوية ونشاطا بمجرد ادخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي.


وإليك آخر الدراسات والأبحاثالتي تساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم من دون اللجوء الى عمليات التجميل.



1-تنفسي ببطء وبعمق


التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني اكسيد الكربون في الدم،الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب، ويقلل ايضا من نسبةالأوكسجين التي تصل الى المخ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والارهاق والميل إلىالنسيان.


ابطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة معأخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها ان بطنك هو الذي يتمدد وليسصدرك.


2-احصلي على قدر كاف من النوم

عندما تدخلين أعمقمرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد علىتجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام. وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديدخلاياه.


-3
align="right"> قومي برؤية نفسك شابة

ان عقلك يتحرك باتجاهالأهداف التي ترسمينها، فاذا كنت ترين نفسك ان السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك،فستصلين فعلا الى هذه المرحلة.

اما اذا نظرت الى نفسك على انك شابة ومليئةبالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.


-4
تناولي انزيم Q10

الإنتاج الطبيعي في الجسم لأنزيم Q10 يقل كلما تقدم بنا العمر، ويقولالخبراء ان هذا يسبب العديد من مظاهر الشيخوخة، كما ان Q10 مصدر رائع للطاقة. وقداظهرت دراسة اجريت على سيدات يشتكين من الارهاق المستمر ان تناول 60 ملغ من مادة Q10 يوميا حسّن لياقتهن بنسبة 30 في المائة، وأبعد عنهن معاناة الارهاق الدائم،وq10 متوافر على شكل كبسولات في معظم الصيدليات.


-5
ضعي مرطبا واقيامن الشمس

80% من الأمراض الجلدية والتجاعيد تسببها الشمس، وللمحافظة علىبشرتك من أضرار الشمس ضعي على وجهك المرطبات الواقية حتى في فصلالشتاء.


-6
احذري الضغوط النفسية

الشعور بالضغوطوالاحباط يساعد على افراز هرمون الادرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخةالمبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره الى اتلافخلايا البشرة.


7- استبدلي كل الزيوت بزيت الزيتون

يقول خبراءالصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة انهم قد تخلصوا من كل الزيوت في منازلهم، ماعدا زيت الزيتون الذي يستخدمونه في إعداد الطعام وتحضير السلطات، فهو يحسن عمليةالهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتاميني A وe.


8-انظري إلىالدنيا بتفاؤل

النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم علىمقاومة الأمراض وابطاء زحف الشيخوخة، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهمأكثر من المتشائمين.


9-لا تفقدي وزنا بسرعة


فقدانالدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريعومفاجئ يعمل على اظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع. فبعد الثلاثين يفقد الجلدمرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية. ولذلك ينصح الاخصائيون بعدم محاولةانقاص الوزن بسرعة. كيلوغرام واحد في الاسبوع هو المعدلالصحيح.


10-أكثري من أكل السمك

تناولي السلمونوالماكريل والساردين ثلاث مرات في الاسبوع، فهو مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداءالذاكرة، حيث انه يحتوي على زيت أوميغا 3، كما انه ينشط الوظائف العصبية ويشجعالعضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدوأكثر نضارة وشبابا. [/frame]
didi21
مشكوووووووووووره غاليتى
zzmmaa
لمسة دفئ
تسلمي ياعمري عالمووضوووع
!!تراآانيم!!
احاسيس صادقة
الله يسعد قلبك على المووضوووع الراااااااائع
الصفحات 1 2 

التالي

عودوا رجالا نعود نساءا ###########

السابق

حتي لا يهدم عش الزوجية

كلمات ذات علاقة
تبدين , حياتك , سناً , غيري