مجتمع رجيموصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة

الوجبات التي تساعدك بتخفيف الوزن ..

كيف تخسري وزن دون الشعور بالجوع؟




لماذا عندما يطرح موضوع الأطعمة الصحية، نتخيل أطعمة مسلوقة بلا لون ولا طعم ولا رائحة؟ لا بد أنها الصورة النمطية الخاطئة للطعام الممل. ولكن ربما يكون السبب هو الوهم الشائع بأن التخلص من الكيلووات الزائد لا يتم إلا بتناول القليل من الطعام غير المحبب لفترة طويلة. أن ولكن خبراء الحمية يقولون عكس ذلك تماما، يمكنك أن تجدي أطعمة لذيذة ومغذية وقليلة السعرات. وكل ما عليك فعله حقا هو تجنب الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون غير المفيدة. مع التمارين المنتظمة، والتخطيط المسبق للوجبات يمكنك أن تخسري الوزن بسهولة ودون الشعور بالجوع أو الحرمان.


أطعمة قليلة السعرات ومفيدة:

1. البطاطا الحلوة
طعام رائع خلال فترة الحمية الغذائية. يكمن سره في بطئ تكسره ودخول للدم، وبالتالي كلما تباطئت عملية الهضم، كلما كان الطعام جيدا في تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي عملية الأيض.

2. البرتقال والتفاح وفاكهة كريب.
يوصي الأطباء بهذه الثمار لأنها تحتوي على مستويات عالية من ليف البكتين القابل للذوبان. يبطئ الليف الهضم، ويساعد على إزالة السموم المخزنة في دهن الجسم، ويعطيك شعورا بالامتلاء.

3. السندويتشات القاتلة
لخسارة الوزن دون الشعور بالحرمان، اعتمدي حمية مبنية على الساندويشات اللذيذة الغنية بالخبز الأسمر، والكثير من الخضار، خيار، طماطم، خس، بصل و أي خضار ورقية تحبينها.

4. الحبوب
من الصعب أن تجدي حبوبا مغذية وقليلة الدسم، ولكن حبوب الإفطار يمكن أن تصبح ألذ وأكثر صحة إذا كانت مصنوعة من الشعير، الشوفان، قشور الحبوب غير المقلية. ينصح أيضا بتناول الحبوب مع الفاكهة المجففة.

5. السلطة
إذا كنت من محبي السلطة فأنت بلا شك عبقرية، ولكن إذا كنت تضعين الكثير من صلصات تتبيل السلطة، فهذا سيقلل من نجاح سلطتك المغذية. جربي تناول السلطة مع اسماك السلمون المشوية للحصول على البروتين.
بارك الله فيكى
جـــــــــــــــــزاكـ الله خــــــــــــــــــــــــــــــير
شكرا حبيبتي على الطرح المميز
وصحيح الرجيم مو حرماااان الرجيم هو اكل صحي ومتوازن
مشكوووووووووووره غاليتى
1 2 
كلمات ذات علاقة
التي , الوجبات , الوزن , بتخفيف , تساعدك