مصائب المستشفيات في تسليم المواليد

المديرية تواصل التحقيق وتطلب وقتاً لإعلان النتائج والد طفل الشرقية يلمح بمقاضاة "الصحة" صورة لما نشرته "الوطن" عن الإجراءات والتحذيرات التي أطلقتها...

مجتمع رجيم / النقاش العام
ساحره
اخر تحديث
مصائب المستشفيات في تسليم المواليد

المديرية تواصل التحقيق وتطلب وقتاً لإعلان النتائج
والد طفل الشرقية يلمح بمقاضاة "الصحة"

صورة لما نشرته "الوطن" عن الإجراءات والتحذيرات التي أطلقتها صحة الشرقية عن تشديدها على حضانة المواليد
الدمام: حامد الشهري

لخصت مصادر طبية في مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لـ"الوطن" الخطأ الذي وقع فيه مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وأدّى إلى تسليم طفل لأسرة غير أسرته أول من أمس. وقالت المصادر إن الخطأ وقع عند تسليم مولودين أحدهما ذكر والآخر أنثى، في وقت واحد، لسيدتين سعوديتين في جناح الحضانة، موضحة أن الممرضة المختصة سلّمت أم المولود الذكر مولودة أنثى.
وكشفت عن أن الأم "زينب" التي تقيم في محافظة القطيف هي الوالدة الحقيقية للطفلة التي سُلّمت للأم "منى" لتصحبها إلى مقر سكنها في محافظة رأس تنورة، قبل أن يكتشف المستشفى الخطأ ويستدركه.
إلى ذلك بدأت لجنة التحقيق أعمالها، وأشار نائب مدير العلاقات العامة بالمديرية أسعد سعود إلى حرص المديرية على جدية مجرياته وتحديد مسؤولية الخطأ بشكل دقيق ومنصف، وقال إن ذلك يحتاج بعض الوقت، موضحاً أن النتائج ستكون شفافة.
في هذه الأثناء, أبدى والد الطفل مرعي الأسمري لـ"الوطن" انزعاجه مما حصل، مطالباً بتحقيق منصف ودقيق، وألا يتمّ على أساس "البحث عن كبش فداء للمشكلة" على حدّ تعبيره، وقال إن الخطأ تعامل معه أكثر من 10 موظفين فنيين وإداريين. وطالب بأن يشمل التحقيق مسؤولين في مستشفى الولادة والأطفال وألا يُعاقب صغار الموظفين فحسب. ولوح الأسمري لـ"الوطن" بعزمه رفع دعوى قضائية ضد الصحة ممثلة بمستشفى الولادة والأطفال ليس لاسترداد حقه كأب وإنما للحفاظ على أجيال تولد في المستشفى قد تطالها يد الإهمال والتسيب.
واستغرب الأسمري وقوع خطأ بين مولودين من جنسين مختلفين، متسائلاً "ماذا لو كان الخطأ بين مولودين من الجنس نفسه؟". وقال إننا كنا في الفترة الماضية نسمع عن مثل هذه الحوادث وكانت تنتابنا حالة من الاستغراب ونصف بعضها بالمبالغة، إلا أن تجربته أشارت إلى وجود مشكلة جدية على وزارة الصحة أن تتداركها بعمق.
متلثمه بشعرهـــــــــا
الله يحمي اطفالنا من هالتسيبات
والاهمال

طيب لو اخطأ المستشفى بين جنسين من لونين مختلفين
وش راح يكون رد فعل الآباء
هل سيقولون اكيد خطأ بالمستشفى
ام سيشك بأم اولاده بالخيانه


ع كذا الوحده تولد في بيتها او بيت امها افضل لها من هالمشاكل والمخاوف

تحياتي
ذا ليدي
حسبي الله ونعم الوكيل والله صار الواحد يخاف الله يحمي أطفالنا
بنتـ ابوها
الله يكفينا الشر
والله مصيبه ودايم هذي الاخطا تحدث

اشكرك
{دنيتي بعيونهـ}
يسلموووو الموضوع

تقبلووو مروري
didi21
مشكووووووووره غاليتى
ولا اله الا الله

التالي

انا رح اعمل نادي للقراءة مين معي ؟

السابق

ماردت فعلك لووووووووووووو؟؟

كلمات ذات علاقة
مصائب , المستشفيات , المواليد , تسليم