هاجس الرجيم(مواضيع تهمك للقضاء عليه)

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : hope
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف الحال يا حبايب
اليوم انا بدي ياطرح موضوع الاغلب منا بعاني منة واللي هو:
السمنةوالتنحيف
وانا من الناس اللي هدا الهاجس مسيطر علي
علشان هيك انا كل يوم ودايما عم بقرا وبتابع هالموضوع اللي بخليني اتذكر اني لازم اخفف من وزني وعلشان هيك حابة اتشارك معاكم ف مواضيع مهمه بقرأها وانشاء الله بتساعدكم وتساعدني
وكمان م تترددو واسالوني عن موضوع بدكم اياه لانو ممكن انه سؤالكم يلفت اننتباهي ع اشي انا مو منتبهة الو ويساعدني
واول موضوع راح اشاركم فيةهو:

كيف تفقد وزنك؟ermm:eek:



* فقد الوزن::eek::eek::eek::eek::eek:
- هذه المرة لن أنصحك، بل سأنصح نفسي. أصبحت الزيادة في الوزن كابوس يؤرقنى، فيما مضى كنت أتناول أنواع الأطعمة المختلفة بلا حساب فكنت نحيف لا يهمنى الكم أو نوع الطعام الذى أتناوله ...


استمع لشكوى غيرى وأنا مشفق عليهم ... والآن أصبحت جدير بالشفقة من الدرجة الأولى ... لم أنجح في تقديراتى وفيما رسمته لنفسي من خطط غذائية فاشلة ... أفكر مرارآ وتكرارآ في نوع الطعام الذى سأقدم علي تناوله ... فأنا مولع بالشيكولاته لكن لا أستطيع أن أتجرأ وأتناول حتى ولو قطعة صغيرة منها ... إننى لم أفكر في يوم من الأيام أننى سأتعذب كل هذا العذاب ... وأصفه لنفسي كذلك لأن الخطأ خطأى منذ البداية لعدم اتباعى الخطوات الصحية للمحافظة علي جودة حياتى وعدم تعرضى للسمنة أو اكتساب أرطالآ أو كيلو جرامات إضافية لجسمى النحيف. وإذا كنت تنضم معى في هذا الطابور البائس لتتفق وتنفذ معى هذه الخطوات الشاقة علي وعليك.
1- وضع الأهداف من قبل الطبيب الخاص بك: ermm
يساعدك الطبيب بطريقة سليمة وصحيحة علي وضع أهداف صحيحة تتبعها وهذه الأهداف تتمثل وتعتمد في المقام الأول علي:
الوزن والطول والعمر.
ويحتاج الرجل والمرأة التى تبذل مجهودآ (النشطة) إلي حوالى 2.500 سعرآ حراريآ في اليوم الواحد. أما السيدات الأخريات والرجال الذين لا يبذلون نشطآ كبيرآ يحتاجون فقط لحوالى 2000 سعرآ حراريآ يوميآ. والخطة الآمنة والفعالة لفقد الوزن هو أن تتناول أطعمة تحتوى علي سعرات حرارية تقل بنسبة 300 – 500 عن النسب المذكورة من قبل لتفقد حوالى نصف كيلو واحدآ في الأسبوع.

2- التمارين الرياضية::confused:
المشى السريع في غالبية أيام الأسبوع. والفكرة وراء ذلك تكمن في حرق مزيد من السعرات الحرارية أكثر من التى توجد في الأطعمة التى تتناولها. فأنت تحتاج إلى حرق ما تتناوله من سعرات حرارية يوميآ إلي جانب السعرات الأخرى المخزنة داخل دهون الجسم.

3- تناول السكريات والدهون بنسب أقل: smiling
هذا سيساعد في تخفيف نسب ومعدلات السعرات الحرارية بالجسم ومعدلاتها. الأطعمة التى تقلى في الزيت أو السمن إلي جانب الحلوى التى تحتوى علي دهون لها فائدة أيضآ حيث تساعد علي حرق ما تتناوله من سعرات حرارية في اليوم الواحد علي الرغم أنها لا تمدك بالمواد التى يحتاجها جسدك.
- نصائح لحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون:
- تناول كثير من الخضراوات، والفاكهة والحبوب مثل الخبز والأرز.
- تناول وجبات بكميات صغيرة ومحدودة غنية أو عالية في دهونها وسعراتها الحرارية.
- تناول سكريات وحلوى بكميات أقل من المعتاد عليها.
- تناول كحوليات أقل.
- انزع جلد أى نوع من أنواع اللحوم عند تناولها أو دهونها.
- تناول الأطعمة المشوية.
- تناول ال**ادى المنزوع الدسم.
- تناول ال**ادى المجمد بدلآ من الآيس كريم.
- تناول منتجات الألبان الخالية الدسم، والجبن القليل في دهونه.
- اختر الأطعمة التى توضح مواصفاتها أن بها نسب قليلة في الدهون أو السعرات الحرارية.

4- تناول أطعمتك الغذائية المفضلة: :eek:
فبالتأكيد أن تميل إلي وجبة أو نوع من أنواع الطعام قد يضيف إليك كمية من الدهون والسعرات الحرارية وأنت لست بحاجة إليها، فلا مانع من ذلك لكن تناولها بكميات ضئيلة، وعليك أن تتأكد أيضآ أن باقى ما تتناوله من أطعمة في يومك منخفض في دهونه وسعراته الحرارية.

5- نوع فيما تتناوله من أطعمة:sleeping
يفيدك هذا التنوع في أن تحصل علي جميع الفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى التى تحتاجها.

6- احترس من "الريجيم":ermm
فهو خادع يعطيك وعود كاذبة بسرعة وسهولة لفقد الوزن لأنها تعتمد في المقام الأول علي الإكثار من تناول نوع معين من الأطعمة أو الإقلال بشدة من صنف آخر، وبالتالى لا تعطى فرصة لجسمك أن يستفيد من المواد الغذائية التى يحتاجها بشكل دورى أو يومى وقد تشعر بصدق هذه الأنظمة الغذائية القاسية إلا أنها ليس كذلك.

7- ماذا عن حبوب الرجيم؟!sick
تناول حبوب الريجيم بدون استشارة الطبي أو علي نحو أدق روشتة، لن يساهم بفارق كبير عن كم ما تفقده من وزن أسبوعيآ أو المدة التى تحتاجها لكى تتخلص من الكيلوجرامات الزائدة عن الحد. وإذا استخدمتها عليك بقراءة نشرة التعليمات جيدآ وبحرص شديد نظرآ لما تسببه من أعراض جانبية مثل: ضغط الدم المرتفع، لذلك لا تفكر أبدآ في أخذ مزيد من الجرعات المسموح بها وعليك الحذر من أدوية للسعال أو البرد مع حبوب الريجيم بدون استشارة الطبيب، لأنه من الممكن أن تحتوى هذه الأدوية على نفس محتويات حبوب الريجيم أو أن يكون لها تأثير يشبهها تمامآ، وهذا يعنى أن الكمية مضاعفة من نفس الدواء وهذا يعرضك للضرر بالمثل عند تناول جرعات إضافية عن المسموح به لذلك ينبغى استشارة الطبيب أو الصيدلى. وهذه الحبوب لها تأثير فعال مع بعض الأشخاص فلا مانع من استخدامها لكن بعد الاستشارة.
وإذا تمكنت من أن تضع لنفسك خطة وبرنامج فعال من أجل إنقاص وزنك، ولكى تضمن نجاحك أو أنك نجحت بالفعل هو أن تصل للتالى:
- عدم تعرضك لأية مخاطر صحية عند فقدك للوزن.
- المحافظة علي معدل فقد وزنك.
- اتباع نظامآ غذائيآ صحيآ.
- المداومة علي ممارسة الرياضة.
- وجود خطة فعلية تحدد فيها مقدار ما ستفقده من وزن والمدة التى ستفقده فيها.

أى أن المفتاح السليم لكل ذلك يكمن في الحركة والإقلال من كميات الأطعمة التى تتناولها ... حتى لا تندم مثلى في يوم من الأيام
كتبت : hope
-

روائح .. تساعد فى إنقاص الوزن
كشف الباحثون فى جامعة الينوى الأمريكية، عن أن الروائح الطيبة كالنعناع والموز والتفاح الأخضر والفانيلا، تساعد الأشخاص المصابين بالبدانة وإفراط الوزن على التخلص من الكيلوغرامات الإضافية التى تؤذى صحتهم وتشوه أشكالهم.
ووجد الباحثون حسب صحيفة العرب اونلاين، بعد تقييم تأثير الروائح المختلفة فى السيطرة على وزن الإنسان على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بإفراط الوزن, أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشقوا روائح طيبة عند شعورهم بالجوع, فقدوا حوالى 5 باوندات أو ما يعادل 2.5 كيلوغرام شهريا, لمدة 6 أشهر, دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي.
ولاحظ هؤلاء أن المتطوعين فقدوا وزنا معقولا عند استنشاق الروائح الطيبة خصوصا النعناع والموز والتفاح الأخضر, بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يوميا, ودون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التى يتبعونها.

هذا وعلى صعيد اخر ، قالت مؤسسة ألمانية للرعاية الصحية (داك) إن النعناع والزنجبيل مع مكسبات مذاق حلو يمكن أن يكونا علاجا جيدا لحالة دوار السيارة. والبديل عن ذلك هو إيقاف السيارة عند اللزوم والنزول لاستنشاق هواء نقي.
ويمكن تناول النعناع والزنجبيل كمشروب الشاي، ولا توجد أي دراسة علمية عن تأثيرهما ضد الغثيان والميل للقيء ولكن كثيرا من المسافرين يقولون إن لهما تأثيرا إيجابيا في هذا الخصوص، وتقدم الصيدليات أيضا مضادات القيء ولكن لا ينبغي أن يتناولها سائق السيارة لأنها تقلل درجة الانتباه.
هذا ومن جانب آخر وحول المزيد من الفوائد الخاصة بالنعناع فقد أكد علماء في الاجتماع السنوي للبيولوجيا التجريبية بواشنطن أن إضافة النعناع أو المنثول إلى الكريمات السطحية المسكنة للآلام، تخفف من أوجاع المفاصل الناتجة عن ما يعرف بالتهاب المفصل العظمي، ويحسّن حركتها ومرونتها.
كذلك أكد الباحثون بجامعة ميامي الأميركية على أهمية وفوائد نبات النعناع الذي يوجد في أغلب المطابخ دون أن نعرف فوائده. ويؤكدون على أن فوائد النعناع تكون في الزيوت التي يحتوي عليها والتي تساعد على علاج وتهدئة الكثير من الاضطرابات التي يواجهها جسم الإنسان‏.
ويخفف زيت النعناع من أعراض نزلات البرد إذا ما تم دهنه على منطقة الصدر والأنف وكذلك الظهر‏، أما عن حالات عسر الهضم والتقلصات والتي اشتهر في علاجها فإن الباحثين يؤكدون أن تناوله كمشروب له مفعول كبير على تحسين تلك الحالات إلى جانب تدليك منطقة البطن والأماكن المتقلصة بزيت النعناع الدافئ نسبيا فهو كاف للتخلص من هذه الأعراض وتهدئة الشعور بالتشنجات.
كما ينصح باستخدام النعناع كدهان للمناطق الملتهبة من الجلد والتي تعاني من وجود بعض البثور مثل حالات حب الشباب وذلك لما يعرف عنه من قدرته علي قتل الجراثيم ويمكن استخدامه بأمان كغسول للوجه أكثر من مرة يوميا كذلك بعد يوم عمل طويل خارج أو داخل المنزل قد تشعر المرأة بإجهاد قد انصب في قدميها ولذلك فإن وضع القدمين في ماء دافئ مضاف إليه بعض قطرات من زيت النعناع كاف لتخفيف آلام القدمين وبإعطاء الشعور بالاسترخاء كذلك له تأثير قوي لتخفيف آلام الأسنان وأوجاع الرأس والدورة الشهرية كما إن تناول كوب من النعناع الدافئ قادر على أن يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم من الإرهاق الذهني والبدني ويساعد على نوم هادئ
كتبت : hope
-
صوص الطماطم يضمن لكِ رشاقة دائمة ohmyh:h

تحتوي الطماطم على فيتامينات وأملاح ومعادن هامة جداً ، كما انها فقيرة بالسعرات الحرارية ، هذا بالإضافة إلى تأكيد الدراسات على فعاليتها في ظهور التجاعيد لدى النساء ، لذا ينصحك خبراء التغذية بالإكثار من تناولها طازجة أو عصير أو داخل الوجبات .
اليوم نقدم لكِ وجبة صحية من صوص الطماطم ، لتبعدي أكثر عن التجاعيد :
المقادير:
* 1/2 كيلو جرام طماطم منزوع قشرتها (بغمسها في ماء مغلي لمدة 30 ثانية ليسهل نزع قشرتها) ، ثم تقطع إلى مكعبات .
* 1/2 كوب عدس أسود مطهي .
* 1/2 كوب ذرة مجمدة .
* علبة صلصة طماطم محفوظة (غير مضاف ملح إليها) .
* 1/4 أكواب خل أحمر .
* 1/2 كوب بصل مقطع إلى مكعبات .
* 1 ملعقة صغيرة ثوم مفري .
* 1/2 ملعقة صغيرة كمون .
الطريقة:
- تخلط جميع المكونات في إناء كبير الحجم مع التقليب حتى يغلظ القوام لمدة 15 دقيقة تقريباً.
- تحفظ الصلصة في بطرمان محكم الغلق في الثلاجة.
تقدم هذه الوجبة = 48 مقداراً.
القيمة الغذائية لكل المقدار:
السعرات الحرارية = 13
السعرات الحرارية المستمدة من الدهون = 1
إجمالي الدهون = ----- (-)
الدهون المشبعة = ----- (-)
دهون متعددة التشبع = -----
دهون أحادية التشبع = -----
الكولسترول = ----- (-)
الصوديوم = 4 ملجم (-)
البوتاسيوم = 76 ملجم (2%)
الكربوهيدرات = 3 جم (1%)
الألياف = 5. جم (2%)
البروتينات = 1 جم
فيتامين (أ) = 2%
فيتامين (ج) = 5%
الكالسيوم = 1%
الحديد = 3%
كتبت : سكون
-
تسلمي قلبي على كل هالمعلومات الكثير قيمة
بعد اليوم راح أزيد نعناع على كل وجبة من سلطة + رز + و أكثر من عصير نعناع


و الله يعطيكي ألف عافية على نصائح الرائعة
( كثير أستفد )

جزاك الله ألف خير
كتبت : نود
-
خليكي مع تخفيف الاكل والابتعاد عن النشويات والدهون قدر الامكان مع الرياضة
كتبت : hope
-



ملحوظة:يمكن التخلص من أى رائحة غير محببة للفم من تناول الثوم بمضغ بعض فروع من النعناع أو البقدونس.

* فوائد الثوم:
- الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للفطريات، ويحفز الجهاز المناعى.
- يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
- استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.
- ينظم معدلات سكر الدم بل ويمنع الإصابة بالأورام، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطأ من نمو الأورام.

* كيف يفقد الثوم من قيمه الغذائية؟
عند استخدام الثوم فى أغراض الطهى وإضافته للأطباق لإكسابها المذاق اللذيذ والمعروف للثوم، فلا بد وأن يمر بمرحلة التقشير والفرى أو التقطيع مما يجعله يفقد الكثير من القيم الغذائية. مكونات الثوم متطايرة، فالثوم الخام يحتوى على خصائص وخواص أكثر من الثوم المطهى فبمجرد تقطيع الثوم لشرائح أو فريه أو التعامل معه بأى طريقة أخرى من طرق التقطيع فإنه يطلق إنزيمات قوية والتى تجتمع لعمل مضادات الأكسدة والتى تزيد من فوائده الصحية. وهناك دراسة أظهرت أن مركبات الكبريت الموجودة فى الثوم تحتاج إلى عشر دقائق للتطاير بمجرد تقطيع الثوم او فريه.

- مكملات الثوم:
من الأفضل تناول الثوم فى صورته الطازجة أو الخام، أما إذا كنت من الأشخاص التى تعانى من حساسية معينة زائدة من العشب مثل المعاناة من الغازات وحرقان فم المعدة (الحموضة) أو حتى ظهور الطفح فيمكنك اللجوء إلى صورته التكميلية أو ما نسميه بالمكملات بدلاً من الثوم فى صورته الطازجة فيوجد هناك زيت الثوم الذى لا يوجد له أية رائحة أو كبسولات الثوم.

- تحذيرات من الثوم:- الكميات الكبيرة من الثوم تسبب حرقان فم المعدة وخاصة أثناء فترة الحمل.
- الثوم الطازج قد يسبب اهتياج وقرحات عند ملامسته المباشرة لجلد الأغشية المخاطية.
* كيف تعد خبز الثوم الشهير:
طريقة عمل خبز الثوم
1 رغيف خبز فرنساوى
85 جرام **د
فصان ثوم

* الطريقة:
- يقشر الثوم ثم يفرى جيداً.
- يخلط ال**د مع الثوم.
- يقطع رغيف الخبز إلى الشكل الذى ترغب فيه على صورة شرائح.
- تدهن الشرائح بخليط ال**د والثوم ثم توضع فوق بعضها (وكان الرغيف مكتمل).
- يلف الرغيف بورق الألومنيوم، يخبز فى فرن عالى الحرارة لمدة 15 دقيقة.
- يقدم الخبز مع السلطة وهو ساخناً.

الصفحات 1 2 

التالي

الرضاعة والرجيم.........

السابق

أختبار الرشاقة

كلمات ذات علاقة
للقضاء , الرجيممواضيع , تهمك , عليه , هاجس