الأقاويل سبب 90% من المشكلات الزوجية

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : دانة
-
الخلافات الأسرية كثيراً ما تتكرر فى كل البيوت ، وتبحث بعض الدول العربية بشأن إصدار قانون للأسرة لحل المشكلات ، ولكن يؤكد المصلح الاجتماعي والمحاضر في الشؤون الاجتماعية والأسرية الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز أن إصدار قانون للأسرة يحول العلاقة إلى علاقة إدارية وهو أول خطوة في طريق تدمير العلاقة.
وأشار المصلح إلى ضرورة التشدد في السؤال عن الشاب قبل الزواج والتسامح معه فيما بعد ، حيث تشكل 90 % من المشاكل الزوجية بسبب الأقاويل ، جاء ذلك خلال ندوة " أُصول الحياة الزوجية " بمنتدى العوامية بمحافظة القطيف.

وقال كما ذكرت جريدة "اليوم" المحرج "إن من الأصول الواجب معرفتها أنه لا توجد أسرة بدون مشاكل ولا توجد علاقة بدون مشاكل مشيرا لضرورة وضع أكثر من حل للمشكلة قبل اتخاذ أي قرار بشأنها من باب (جد لأخيك 70 عذرا) ".

وأكد المصلح " أن بر الوالدين من أهم أصول الحياة الزوجية السعيدة , أي أنه كلما كان الزوج أو الزوجة بارا بوالديه كانت الحياة الزوجية غاية في السعادة ,بالإضافة إلى الاعتراف بالخطأ هو من عوامل حل المشاكل الزوجية ، كما أن عدم الإنصات والتهديد بالزوجة الثانية ورفع الصوت بين الزوجين أهم عوامل حدوث المشاكل , مؤكدا على أن عدم حدوث التكيف بين الزوجين في السنوات الأولى من الزواج أمر طبيعي".
ونصح الزوجين بضرورة الرجوع للدين في التعامل والبعد عن مرض الكذب بين الزوجين إلا إذا كان الكذب في مدح الطرفين لبعضهما, بالإضافة إلى البعد عن التبرير .
كتبت : توتى17
-
واالله كلام صح بس فين اللى ياخد باله
كتبت : أسيرة الاحزان
-
يسلمووووووووووو
كتبت : سحر هنو
-
تسلمى كلامك صحيح
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
جزاكى الله خير
كتبت : tiibaalex2007
-
الصفحات 1 2 

التالي
السابق