شوبة الكرنب او الملفول كما وصفهالى الدكتور

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : dinaasker
-
أقدم لكم في هذا الموضوع ريجيم شوربة الكرنب أو حساء الملفوف لحرق الدهون، وذلك تلبية لرغبة بعض من قراء ال. من المهم التأكيد على أن هذا النظام الغذائي فعال للغاية لكن مع اتباعه بدقة وعدم تغيير أي جزء من تفاصيله. ولا ننصح بتكرار هذا النظام الغذائي ألا مرة واحدة في كل شهر.


--------------------------------------------------------------------------------



المكونات:
6 بصلات متوسطة الحجم
2 فلفل رومي أخضر، أو أحمر
6 جزرات
1 رأس كرفس
4-6 عيدان كرفس
5 ثمرات طماطم صحيحة
1 رأس كرنب كبيرة (حمراء أو بيضاء )
2 مكعب حساء دجاج أو حساء خضراوات، و عبوة نودل الأرز.


يمكن إضافة ملح و فلفل أسود ، ثوم ، كاري، شطة ، مقدونس، صلصة الصويا، جنزبيل، و أية توابل أخرى. يمكن تقسيم الكمية الى نصفين و تتبيل الكميتين بطريقة مختلفة حتى يكون لديك طعم مختلف لمختلف الوجبات.



طريقة الإعداد : تقطع الخضراوات الى قطع صغيرة أو متوسطة، و توضع في وعاء مناسب. تضاف البهارات، ثم يضاف الماء حتى تغطى الخضراوات. ضع الوعاء على النار حتى الغليان، ثم يظل على النار لمدة 10 دقائق أخرى. اخفض النار و استمر في الطبخ حتى تصبح الخضراوات طرية، تقريبا بعد 30 دقيقة. تذوق الحساء، و قم بإضافة مزيد من الملح و البهارات حتى تصل للطعم المناسب. يتم إضافة النودل خلال الخمسة دقائق الأخيرة من الإعداد. دع الحساء يبرد و احفظه باردا في عدة أوعية. يمكن حفظه في الفريزر إذا كنت تقوم بهذا النظام الغذائي بمفردك.



إرشادات عامة : يمكن أكل هذا الحساء في أي وقت تشعر فيه بالجوع. حاول أن تتناول طبق كامل في كل وجبة، تناوله كلما طاب لك ذلك في أي وقت. هذا الحساء لن يزيد وزنك. و كلما أكلت منه كلما فقدت وزنا. بإمكانك أخذ كمية منه في ترموس إذا أحببت أن تتناوله في مكان بعيد عن المنزل. و لكن تذكر اذا تناولت هذا الطعام بمفرده لفترة غير محددة فقد تعاني من سوء التغذية.


و لأحسن النتائج، لا تستبدل أي شيء في خطة الغذاء التالية، و لا تخدع نفسك. و لكن لو أخطأت في أي من التفاصيل، عد بسرعة إلى الخطة. تناول طبق كبير من الحساء و فكر في كيفية أن يكون مظهرك رشيقا بعد أسبوع من اتباع هذه الخطة الغذائية.


سييتم وزنك في أول يوم، و اليوم الرابع، و الثامن. سيتم الوزن في نفس الوقت من اليوم، مع ارتداء نفس الملابس أو ملابس مماثلة. سيتم تسجيل الوزن في هذه الأيام. ركز على اتباع الخطة الغذائية بدقة، و ستكون دهشتك بالغة من النتائج السارة.





المشروبات المسموح بها : الشاي و القهوة ( باستعمال السكريات الصناعية و بدائل اللبن خالية السعرات )، مع تناول 5 - 8 أكواب من الماء يوميا. لا تتناول المشروبات الغازية حتى تلك المشروبات بدون سعرات. لا يسمح بالمشروبات الكحولية بتاتا.



مع الحساء يجب أن تتناول الأغذية التالية حسب ترتيب الأيام:


اليوم الأول : يوم الفواكه. تناول ما شئت من الفواكه الطازجة ماعدا الموز. لا تتناول فواكه مجففة أو محفوظة. الكنتالوب و البطيخ هي فواكه منخفضة المحتوي السعري أكثر من أية فواكه أخرى و هي بالتحديد خيارات جيدة. تناول فقط الحساء و الفواكه في هذا اليوم.



اليوم الثاني : يوم الخضراوات. تناول ما شئت من الخضراوات الطازجة، المطبوخة أو المحفوظة. حاول تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، البروكلي ، السبانخ و غير ذلك. تناول طبق كبير من السلطة الخضراء للغذاء و العشاء طبعا مع الحساء. لا تأكل البسلة الجافة أو الفاصوليا الجافة أو الذرة . كافئ نفسك في الوجبة الرئيسية في هذا اليوم بثمرة بطاطس كبيرة مشوية في الفرن و عليها معلقتين من الزبد أو المارجرين . في هذا اليوم لا تأكل أية فواكه.



اليوم الثالث : يوم الفواكه و الخضراوات. يتناول ما شئت من الحساء، و الفواكه و الخضراوات. و لكن لا تأكل بطاطس، موز، أو بقول.



اليوم الرابع : يوم الموز و الخوخ و الكمثرى. تناول حتى 3 ثمرات من الموز أو الخوخ أو الكمثرى، و 8 أكواب من اللبن خالي الدسم. تناول أكوابا من الماء قدر الاستطاعة، مع حساء الكرنب في الغذاء و العشاء. الموز غني بالسعرات و المواد الكربوهيدراتية و أيضا اللبن، و لكن في هذا اليوم بالذات سيكون جسمك في حاجة الى البوتاسيوم و الكربوهيدرات الموجودة في الموز و أيضا البروتين و الكالسيوم لتقليل احتياجك لتناول السكر.



اليوم الخامس : يوم الطماطم و اللحوم / بدائل اللحوم. اليوم ستتناول من ربع الى نصف كيلو جرام من اللحم المسلوق أو المطهي بالفرن. و يمكن الاستعاضة عن ذلك بلحم الدجاج ( بدون جلد ) أو السمك، مع الطماطم. و يمكن تناول الطماطم معلبة، معصورة أو طازجة، و الهدف هو أن تأكل ما يعادل 6 ثمرات من الطماطم متوسطة الحجم. حاول أن تشرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء على الأقل في هذا اليوم لكي تغسل حمض البوليك المتكون في جسمك. و يمكن للنباتيين أن يستبدلوا اللحوم بعش الغراب المطهي بملعقة من الزبد و الثوم. يمكنك أن تحسن الطعم بالملح و الفلفل. يجب أن تتناول حساء الكرنب مرة واحدة على الأقل.



اليوم السادس : يوم الخضراوات و اللحوم / بدائل اللحوم. مرة أخرى ستتناول من ربع إلى نصف كيلو جرام من اللحم أو الدجاج أو السمك، و كميات من الخضراوات ذات الأوراق بدون تحديد. تأكد من تناول حساء الكرنب على الأقل مرة واحدة في هذا اليوم.



اليوم السابع : يوم الأرز الأسمر و الخضراوات. تناول حوالي كوبين من الأرز الأسمر المطهي، و عصائر الفاكهة غير المحلاة من أي نوع، و كميات غير محددة من الخضراوات. تأكد من تناول حساء الكرنب على الأقل مرة في هذا اليوم.



في بداية اليوم الثامن، إذا ما اتبعت الخطة السابقة بدقة ستجد أنك فقدت وزنا من 4.5 كيلوجرامات الى 7.5 كيلوجرامات. و إذا كنت قد فقدت أكثر من سبعة كيلوجرامات توقف عن هذا النظام الغذائي لمدة يومين كاملين قبل أن تبدأ مرة أخرى من اليوم الأول.



ملاحظات عامة : هذا النظام الغذائي يمكن استعماله كما ترغب كل شهر. و كحقيقة ثابتة، فان اتباع هذا النظام بدقة سيؤدي إلى تنظيف حسمك من الشوائب و سيعطيك شعورا بالصحة و الحيوية أكثر من أي وقت مضى. بعد حوالي سبعة أيام فقط من اتباع هذا النظام ستجد نفسك أخف بمقدار 4.5-7 كيلوجرامات، و سيكون عندك فائض من الطاقة. استمر في هذه الخطة كما تريد وستشعر بالفرق.



هذا النظام الغذائي سريع، و يحرق الدهون و السر هو أنك ستستهلك سعرات حرارية أكثر من التي تأخذها، و هو يغسل جسمك من الشوائب ويعطيك إحساسا الحيوية و الصحة. و حساء الكرنب يمكن تناوله في أي وقت تشعر فيه بالجوع. تناول منه ما شئت، وتذكر أنه كلما أكثرت من الأكل فانك ستفقد وزنا أكبر. لا تتناول طعاما مقليا أو خبزا. تستطيع تناول الدجاج مسلوقا أو مشويا بديلا عن اللحوم الحمراء بشرط إزالة الجلد تماما و أيضا تستطيع تناول السمك بديلا عن اللحوم أو الدجاج في يوم واحد، لأنك ستحتاج إلى البروتين العالي الموجود في اللحم أو الدواجن في باقي الأيام. لا توجد مشكلة في تناول أية أدوية في أيام هذا النظام الغذائي.
كتبت : باونتي
-
مشكوره ياقمر الله يوفقك ويسعدك
عمري ان شاء الله بطبقه يوم السبت واشوف النتيجه
وان شاء الله اذا نحفت راح ادعيلك كل ماتذكرتك ان شاء الله
كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بحب البحر
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : عين التسنيم
-
كتبت : LoveALLAH
-
[align=center]
هالنظام كتير ناس جربوه واستفادو عليه...كلامك مزبوط

لكن المشكلة بطعم الشوربة....بكرهها كتير وما بقدر اشربها ابدا

طبعا الحمدلله على كل النعم بس شو بدي اعمل

كل مرة بحاول اجربه وبتركه...ما بقدر اشرب الشوربة

موفقة حبيبتي ويا رب توصلي للي بدك اياه
[/align]
الصفحات 1 2  3  4