غسيل القولون‎

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : انا ريما
-
غسيل القولون‎
إن العلاج المائي للقولون يدعى أيضاً غسيل القولون وهو وسيلة فعالة وآمنة لتنظيف القولون من الأوساخ والرواسب المكدسة العالقة به عبر السنين من خلال تدفق ناعم للماء وتقام في المستشفيات
كيف يتم غسيل القولون ؟
خلال جلسة تدوم 45 دقيقة يستخدم في هذه الطريقة جهاز لضخ الماء المعقم النقي داخل القولون من خلال فتحة الشرج؛ ان نوعية ذلك الماء قادر على امتصاص وغسيل أهم السموم في القولون لكونه قوي على الرواسب الصلبه والكيميائيات ؛ ثم يقوم خلالها الشخص المعالج بتدليك بعض النقاط في الجسم لتساعدة على ازالة السموم من القولون ..
ما هو هدف غسيل القولون؟
ان الرواسب المكدسة في القولون التي بعضها مزمن يؤدي الى عدة مشاكل في القولون منها موت خلايا الأنسجة ظهور مادة مخاطية ، ظهور طفيليات وديدان ... إن ذلك يحدث سموماً جمة مع الوقت من حيث أن تلك السموم تدخل إلى الدم وتسير معة لتؤدي الى امراض وتعب وضعف . كما وانها تمنع القولون من امتصاص المعادن والفيتامينات وتوقف عمل عضلات القولون (ماينتج امساكاً ونفخة وغازات ).
ماهي أعراض وجود السموم في القولون؟
اوجاع الرأس ، اوجاع الظهر،امساك ، تعب ، رائحة نفس كريهه ،رائحة جسم كريهه،التهابات ، نسيان ، مشاكل بشرة، غــازات ،نفخة،اسهال ، اوجاع والى ماهنالك ....
هل وجود السموم في الأمعاء يؤذي الجسم بالكامل ؟
ان السموم في الأمعاء تنتشر في الجسم من خلال الدم الى الأنسجة كآفة، المفاصل، الشرايين،العضلات، الكبد... إن غسيل القولون يزيل كمية كبيرة من السموم المؤذية للجسم .
مالذي يجعل غسيل القولون مهم جداً؟
في حين الرئتين ، البشرة، الكلى والكبد تعمل ايضاً لإزالة السموم، فلقد اختبرالبعض انه عندما يكون القولون نظيفاً ومعافى يكون الجسم كافة معافى ان غسيل القولون بالماء افضل وسيلة للمحافظة على سلامة القولون .
ماذا يفيد غسيل القولون؟1.
يزيل كل السموم التي تؤذي الجسم وتمنع امتصاص المغذيات .
2.
ينشط عضل الامعاء ليعمل طبيعياً ويمنع الإمساك .
3.
يرمم الأمعاء ان تدفق الماء برفق مع التدليك المناسب يمنع تكدس وانتفاخ السموم في جيوب الامعاء ويساعد على إعادة الأمعاء الى شكلها الأساسي .
4.
ينشط الجسم كافة بكل اعضائة لكون الأمعاء تتصل بأعضاء الجسم كافة
هل غسيل القولون يسبب ألماً؟
عادة لايسبب ألماً ان الألم ينتج من وجود المقاومة والضغط في الأمعاء فإذا كان الشخص المعالج يضعك في أفضل حالاتك فلن تشعر بعد الغسيل بسوى الخفة والنشاط في بعض الحالات وخلال غسيل القولون تعمل عضلات القولون فجأة وتفرز بعض السوائل مايجعل المريض يشعر بالتشنج والغازات ، عندها يضطر المعالج الى إفراغ الماء من القولون .. ان تلك الحالات غالباً ماتحصل وان حصلت فلن تدوم طويلاً.
هل غسيل القولون محرج؟
كلا , ستكون في غرفة منعزلة مع الشخص المعالج فقط الذي يساعدك على الارتخاء والتجاوب ،يغطيك المعالج بعد إدخال القناة في مخرجك ويبدأ بضخ الماء النظيف في امعائك ، ان غسيل القولون لايؤدي الى اوساخ او روائح كريهة .
"
هل غسيل القولون يتطلب أي تحضير ؟
من الأفضل شرب وتناول الأطعمة الخفيفة ساعتين قبل البدء بالغسيل ، كما وانه مما يساعد ايضاً تفريغ المخرج (خروج البراز) مباشرة قبل الغسيل .
هل غسيل الأمعاء خطر ؟
لكونة وسيلة طبيعية فهو غير مضر بتاتاً ولاتضطرب بشأن صحتك ان غسيل وتعقيم المعدات ضروري وكل مريض لة انابيبة الخاصة
هل غسيل القولون يداوي الإمساك المزمن؟
ان الإمساك مشكلة العصر ويجب التقيد بنظام غذائي صحيح وممارسة التمارين الرياضية واتباعها كعادة يومية للمحافظة على أمعاء سليمة لكن للتخلص من السموم وإعطاء فعالية للغذاء والرياضه الممارسة ان العلاج المائي للقولون ضروري وممتاز.
ماهي نتائج غسيل القولون على جهاز المناعه ؟
ان غسيل القولون وإزالة السموم منه يجدد الأنسجه الداخلية للجسم كافه اهمها انسجة جهاز المناعه من هنا نفيد ن غسيل القولون يساعد على معالجة عدة امراض تضرب المناعة منها الامراض السرطانية والسيدا ..
كم يتطلب غسيل القولون من الوقت ؟90%
من جلسات غسيل ا لقولون تدوم لمدة 45 دقيقة يزاد عليها 15 دقيقة يشرح خلالها المريض حالتة للمعالج وذلك قبل الغسيل مباشرة وهنالك 15 دقيقة اضافية لتبديل الأنابيب والتحضير في اول جلسة للقولون توقع تمضية ساعة ونصف من الوقت تقريباً.
هل ممكن تناول الطعام بعد غسيل القولون؟
ينصح بتناول الطعام حسب الوقت المحدد عادة للوجبة وبكمية خفيفة ولكن مغذية (سلطة،خضر، فاكهه،عصير).
هل جلسة غسيل قولون واحده تكفي ؟
كلا لأن السموم والرواسب المكدسة في الأمعاء منذ زمن تتطلب الوقت للعمل على إزالتها خصوصاً ان كانت صلبة وملتصقة على جدار الأمعاء وذلك يعود لك ايضاً ان كنت تريد غسيل قولون كامل وإزالة كاملة للرواسب والسموم او إزالة البعض منها .
هل غسيل القولون ينَقي البشرة؟
ان البشرة تتنفس وهي عضو مهمَ للتخلص من الرواسب ان كان القولون الكبد او الكلى تعمل بشكل سيء عندها تعمل البشرة على التعويض عنهما البثور ومشاكل البشرة كافة ناتجه من افراز للسموم لذلك ننصح بغسيل القولون ومعالجتة للسماح للسموم بالخروج من خلال قنواتها الخاصه لا البشرة
كتبت : أ إ آ إيمان
-
شكراااا لك على الموضوع المتميز

معلومات اول مره اسمع عنها

جزاك الله خيراااااا على التوضيح

بس انا اخاف اجرب
بالرغم انى محتاجه لكده قوى



تقبلى تحياتى

التالي

الجلسرين

السابق

امل جديد(وفوق كل ذي علم عليم)

كلمات ذات علاقة
القولون‎ , غسيل