حمية اتكنز

مساء الخير جميعا, اريد معلومات عن حمية اتكنز

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
aum hadi
اخر تحديث

حمية اتكنز

حمية اتكنز

مساء الخير جميعا, اريد معلومات عن حمية اتكنز
المصدر: مجتمع رجيم


pldm hj;k.

ريتان
اخر تحديث
هلا اختي

حبييت اعطيكي معلوومات كاافيية عن حمية اتكنز

تكون كلمة ( ريجيم ) من أصعب الكلمات التي تمر على الإنسان السمين .. فهو يجد الصعوبة في تطبيق هذه الكلمة ..

و لكن في عام 1953 خرج العالم ( أتكن ) بنظام غذائي حقق نتائج مذهلة .. حيث ينص هذا النظام الغذائي على مقاطعة الكربوهيدرات ( النشويات ) مثل : الأرز ـ البطاطس ـ الخبز ـ المعكرونة ـ العسل ـ السكر البيتزا والفواكه و الكاكاو .. مقاطعة تامة .. و الاقبال على الدهـــون و البروتينات التي تتواجد في اللحوم سواء كان لحم عجل أو غنم أو بقر أو دجاج او أي نوع من أنواع الطيور وجميع أنواع الأسماك وجميع أنواع الاجبان والبيض بأنواعه على أن يكون مطهيا وليس مسلوقاً لان كل الدهون مسموح بهاو حتى من لديه كولسترول لان خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سينزل الكولسترول وسيتأكد المريض من ذلك بنفسه من خلال عمل تحليل قبل البرنامج وبعده. إذن في النهاية المريض مصرح له بأخذ جميع أنواع البروتينات والدهون (زبد ـ مايونيز ـ زيت الزيتون ـ الخ)ومسموح له أن يأخذ القدر الذي يريد إلى حد التشبع دون الخوف من أي عواقب، بعد اليوم الرابع أو الخامس على ممارسة هذا البرنامج يشعر الإنسان بأنه إنسان آخر فكل شيء به قد تغيير حيث سيصبح نشيط، لديه طاقة عالية جدا، إضافة لإحساس مباشر بخفة الوزن التي سينتج عنها إحساس بالراحة، نومه سيكون متواصلا ومريحا.
قد يتقبل الناس هذه الفكرة الجديدة أو لا يتقبلها لكن أحب أن أوضح إن الآن أكثر من عشرين مليون شخص في العالم بدأ بتطبيق هذا البرنامج الذي هو باسم الدكتور (أتكن)

و قد يتساءل البعض عن الأسباب التي تدعو إلى إنزال الوزن .. مع إن الغرض الأساسي من أي رجيم هو التخلص من الدهون .. لكن هذا الرجيم يعكس هذه الايه تماما .. و سأعطيكم التفسير :

عند تناول النشويات سيكتسب الجسم الطاقة باعتبار ان النشويات هي المصر الأساسي للطاقة في جسم الانسان .. و لكن قلة الحركة تدعو الى تحول هذه الكربوهيدرات الى دهون تخزن تحت الجسم ..

لكن عند مقاطعة النشويات فسيقوم الجسم بحرق الكربوهيدرات المخزنه تحت الجلد .. و هنا تكون الدهون هي مصدر لطاقة الجسم .. فيبدأ الجسم بحرق الدهون و التخلص منها للحصول على الطاقة اللازمه .. مما يتسبب في انزال الوزن ..

و نتائج هذا الريجيم مضمونة 100% ..

لكن الصحة أغلى ما في الوجود، لا تتبع أي نوع من الرجيم من غير إشراف دكتور متخصص، حيث انه يتابع حالتك قبل أو أثناء وبعد التطبيق، ومن خلال الفحوصات المخبرية يستطيع متابعة أدائك حتى لا تتأثر صحتك مستقبلا لذلك يجب عليك

التحاليل المخبرية للدم للتعرف على
- نسبة الهيموجلوبين .
- كريات الدم البيضاء WBC.
- كريات الدم الحمراء RBC .
- معرفة إذا ماكانت الفرد لديه فقر الدم
- معرفة أسباب فقر الدم .
- تحاليل لمعرفة وظائف الكبد .
- تحاليل لمعرفة وظائف الكلى
- تحاليل لمعرفة أنواع الدهون المختلفة :
Cholesterol
Triglycerides
HDL
LDL
- معرفة نسبة السكر في الدم Blood Sugar
- معرفة قياس الضغط ، الوزن والطول

- لا ينصح بتطبيق البرنامج للمرأة الحامل ، وعند الرضاعة ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، وأيضاً للمرضى الذين يشكون من أمراض الكلية

وهناك نصائح لمتتبعي البرنامج الغذائي
قبل البدء في البرنامج يجب أن تعلم الخطوات التالية :
أولاً:- عند بدء البرنامج تنتقل عملية الأيض (الهدم والبناء) من حرق النشويات إلى حرق الدهون.

ثانياً:- التقيد في تناول النشويات تؤدي إلى استقرار نسبة السكر في الدم حيث تشعر بنشاط جثماني لأن الطاقة التي تحتاجها الجسم تؤثر في حرق الدهون المخزونة في أنحاء الجسم المختلفة.

ثالثاً:- نتيجة لتلك التحولات تؤدي إلى:
- فقدان الشهية.
- تقليص الإحساس بتناول السكريات.
- زيادة في إنتاج الطاقة والحركة.

رابعاً:- لا ينصح بتناول النشويات بأكثر من 20-30 جرام ، ويستحسن أن تكون النشويات على هيئة خضراوات وبالذات الخضراء مثل السبانخ ، الجرجير ، النعناع ، الكرفس ، الخس والكزبرة.
في بداية البرنامج تمتنع نهائياً عن تناول الخبز ، الأرز ، الحبوب ، البطاطس ، الطحين بجميع أشكاله ، الفواكه .عندما تبدأ بهذه الطريقة خلال 48 ساعة يبدأ الجسم بحرق الدهون من أجل إنتاج الطاقة ، من الممكن أن ينتابك إحساس بالجوع خلال هذه الفترة فحاول أن تتغلب على تلك الصعوبات بتناول وجبات خفيفة مثل البيض ، الجبن ، الخيار.

خامساً:- حاول أن تتناول 3 وجبات يومياً ، لكي تجعل سكر الدم مستقراً.

سادساً:- لا تجعل نفسك ممتنعاً عن الأكل أكثر من 5 ساعات.

سابعاً:- باستطاعتك أن تتناول أكثر من 3 وجبات يومياً على شرط أن لا تتعدى في تناول النشويات بأكثر من 20-25 جرام.

ثامناً:- تستطيع أن تتناول البروتينات على هيئة بيض ، الأسماك ، اللحوم ، الدواجن بكميات معتدلة ، مجرد الشبع.

تاسعاً:- كمية معتدلة من الدهون على هيئة زيت الزيتون ، زيت الكتان – زيت الكافولا للطبخ.

عاشراً :- المخللات ، الأعشاب على شرط أن تكون خالية من السكريات أو النشويات.

حادي عشر:- تناول الأجبان كاملة الدسم ( بمعدل 70-100جرام) يومياً ، حاول أن تجتنب الأجبان التي تحتوي نسبة كبيرة من النشويات.

ثاني عشر:- تناول تقريباً 3 أكواب من الخضراوات الخضرة ، محتوية على 3-4 ملاعق من زيت الزيتون.
- يجب أن تتناول الماء بكمية كبيرة بمعدل 3-4 لتر يومياً.
- حاول بقدر المستطاع أن تشرب القهوة الخالية من الكافيين.
- المحليات مثل السكر لوز(سيلندا) أو ساكارين (سويت أند لو) من دون الزيادة بأكثر من 3 باكيتات.
- حاول أن تتناول الفيتامينات مع المعادن بما فيها من كالسيوم ، بوتاسيوم و ماغنسيوم متواجدة في جميع الصيديات.
- حاول أن تمارس التمارين الرياضية على شكل المشي بمعدل ½ ساعة يومياً . فالرياضة تساعدك على حرق الدهون وتساعد على زيادة في الكولسترول الجيد ، وانخفاض في الكولسترول السيئ.
- تجنب الزيادة عن حدك المعتدل في تناول الغداء ، حيث أن الزيادة في تناول البروتينات تؤدي إلى ارتفاع في السكر.
- تجنب تناول الكحوليات ، السكريات ، العسل ، الحليب ، لبن الزبادي ، الفواكه ، العصائر ، البخصم ، منتجات الطحين جميعها ، الحبوب ، البطاطس ، الذرة ، الفاصوليا ، الجزر ، الكاتشاب ، ألطرشي ، الخل ، الأجبان الطازجة ، الحبوب والمكسرات
الأخطاء الشائعة يجب تجنبها في برنامج تخسيس الدهون السريع :
تذكر دائماً أن المرحلة الأولى لا تحتوي على:
الفاكهة ، الخبز ، الحبوب ، خضار نشوية ، أو منتجات الألبان الأخرى غير الأجبان الكريما والزبدة
1- عدم تناول منتجات الحمية ما لم يذكر عليها (لا تحتوي على كربوهيدرات).
2- لا تنبهر بواسطة الملصقات التي تقول ( بدون سكر ) تحقق من محتويات الكربوهيدرات.
3- تجنب المنتجات الأخرى المرتفعة والعالية الكربوهيدرات مثل العلكة – شراب السعال وحبوب السعال السكرية والحلويات العشبية التي عادة ما تحتوي على السكر

وللحصول على الكتاب

يتواجد في مكاتب تهامة والعبيكان وجرير

باسم ثورة الحمية

او ثورة الرجيم

للمؤلف

اتكنز

ملاحظه ((مع الاخذ ان هذا الريجيم المعتمد
يزيد تركيز الكيتونات في الكلى
وهذا غير جيد لها

من يعاني من مشاكل في الكلى لاينصح له باي ريجيم يعتمد على البروتينات))
broken_rony
اخر تحديث
تسلمى ريتان على الافادة وكلامك صح ميه بالميه لانى مشيت فترة على النظام دة

التالي
السابق