البواسير

كيف يمكن علاج البواسير الداخليه وكيف افرق بين الباسور والشرخ:wassat::wassat::wassat::ohmy::ohmy::ohmy::ohmy::wacko::wacko:

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كنافه
اخر تحديث
البواسير

كيف يمكن علاج البواسير الداخليه وكيف افرق بين الباسور والشرخالبواسير wassat.gifالبواسير wassat.gifالبواسير wassat.gifالبواسير ohmy.gifالبواسير ohmy.gifالبواسير ohmy.gif:o hmy:البواسير wacko.gifالبواسير wacko.gif
drberoual
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الكريمة السلام عليك ورحمة الله
يعتبر مرض البواسير من الأمراض الشائعة جدا ومنتشرة بكثرة لدى الجنسين، ويخجل البعض من زيارة الطبيب(ة) بسبب وجودها في منطقة حساسة عند الجنسين.
يعرف مرض البواسير بأنه انتفاخات للشرايين التي تغذي المنطقة الشرجية وبالتالي العجز في أدائها الوظيفي وما ينتج عن ذلك من مضاعفات.
والبواسير موجودة عند كل شخص لأنها الأكياس الوريدية التي تورد دم الفتحة الشرجية، تتحول فقط إلى مرض عند عجزها وانتفاخها.
من أهم أسبابها: الوراثة، مشاكل على مستوى الدورة الدموية، الجلوس لفترات طويلة على الكرسي، الإمساك المزمن.
يكتشف المريض هذه البواسير تلقائيا بالفحص الذاتي فيلاحظ خروج لحمات صغيرة أثناء أو بعد قضاء الحاجة، أو بعد حدوث آلام على مستوى الشرج، أو نزيف.
هناك أربعة مراحل لمرض البواسير: الأولى والثانية تعالج بالدواء، أما النوع الثالث والرابع فالعلاج يكون في الغالب بالتدخل الجراحي.
فقط الطبيب(ة) هو من يستطيع أن يحدد مرحلة المرض بفحص الفتحة الشرجية، الجس الشرجي، وفي أغلب الأحيان تنظير للمستقيم للبحث عن وجود أمراض أخرى قد تكون مصاحبة.
توصف للمرض أدوية معالجة للسبب كأدوية ضد الإمساك، أدوية مساعدة على تعويض الدم في حالة النزيف المتكرر، وأدوية مساعدة لعمل الدورة الدموية، ومضادات موضعية للآلام.، كما قد يستعجل الطبيب(ة) العلاج الجراحي في حالة المضاعفات.
أما الشرح الشرجي فهو شرخ في مخاطية فتحة الشرج يؤدي في الغالب إلى تقلص الصمام الشرجي الخارجي وما ينجر عن ذلك من مضاعفات وآلام.
العلاج يختلف في كلتا الحالتين، لأن التقنيات المستعملة في استئصال البواسير أو علاج الشرخ الشرجي مختلفة تماما، كما قد يعاني المريض من المرضين في نفس الوقت.
أنصحك بزيارة الطبيب(ة): سواء المختص(ة) في الجراحة العامة أو طبيب(ة) أمراض الجهاز الهضمي ليفحصك ومن ثم يقرر إما العلاج الدوائي أو التدخل الجراحي.
تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.
كنافه
شكرا دكتور بس الالام الداخليه مندون ظهور شي لازوائد ولا دم في اي مرحله هل تقدر توصف شي : ninja:
drberoual
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الكريمة السلام عليك ورحمة الله
من الصّعب أن أشخص لك المرض هكذا فقط بدون فحص، أنصحك بأن تستشيري الطبيب(ة) المختص كما ذكرت لك في الرد السابق ليفحصك ويشخص لك المرض بدقة، لأنه وكما تعلمين فإن كل مريض حالة خاصة وإن تشابهت الأعراض فالطب ليس علوما دقيقة، حتى وإن كنت أرجح حالتك بأنها بواسير من الدرجة الثانية وعلاجها بالدواء.
تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.
كنافه
شكرا بروح للدكتور(ه) وانشاء الله اعين خير :s ick:

التالي
السابق