مجتمع رجيمالنقاش العام

اختيار الأسماء في المنتديات

كما هو معلوم .. فإن أول شيء تقوم بفعله عند التسجيل في المنتديات .. هو اختيار اسم مستعار لك ... أليس كذلك ؟ ، في هذا الدرس حاولت جمع خُبراتي التي اكتسبتها من السنوات الماضية التي قضيتها في عالم الانترنت والمنتديات .. وعصرُها .. وإظهار نتائجها هنا !! .. لكن سأخصص درسنا هذا في النصائح والتوجيهات في اختيار الاسم في المنتديات .. فمن المعلوم أن المبتدئ في مجال المنتديات .. يقف حائراً عند حقل تعبئة الاسم المستعار .. ولايدري بما يسمي نفسه ! .. لذلك .. سأحاول بقدر المستطاع أن أساعده بهذا الدرس ..
أحرص على اختيار اسم يدل على جنسك [ ذكر أم انثى ] .. واجتنب الأسماء الغير موحية بشخصك ! .. مثل [ a.h.a ، الـ m ، .....الخ ] .. فمثل هذه الاسماء تُحير باقي الاعضاء .. خصوصاً عندما يريدون الرد عليك .. فهل يقولون ( أخي أم أختي ؟!؟! ) .. لذلك احرص على اختيار اسم واضح .. غير غامض .

ابتعد عن تسمية نفسك بأسماء الفاسقين .. من مطربين وممثلين وفنانين ... وغيرهم ! .. فذلك عيبٌ عليك ! .. أترضى لنفسك الذل بأن تشبّه نفسك بشخص يقال عنه في أقل الأحوال [ سفيه ] ! .

أحرص على اختيار اسم موحد ٍ لك في كل المنتديات .. وابتعد عن التسميات المنوعة ( في كل منتدى اسم خاص ) ! .. لأن توحيدك لأسمك في جميع المنتديات أمــــرٌ يساعدك ويساعد غيرك .. فعندما تضع لكل منتدى اسمٌ خاص لك مختلف عن المنتدى الآخر .. فبالتأكيد أن يوماً من الايام سيأتي وتنسى الاسم الذي سجلت به في هذا المنتدى !إلا إذا كنت تدون ذلك في مفكرة .والإختيا ر الأول أفضل لتسهيل التعرف عليك من قبل الأصدقاء ..
حاول بقد المستطاع أن تختار اسماً خاصاً بك وفريداً من نوعه ... وابتعد عن الأسماء المكررة مثل [ صالح ، فهد ، .. الخ ] .. لأن انفرادك باسم معين .. يساعد كثيراً على بروزك وشهرتك وسرعة تعرّف الأعضاء عليك .. كما أن الأسم المميز والفريد .. يشد انتباه الأعضاء .. لاسيما إذا كان يحمل معناً طيباً ! ..
لامانع من أن تسمي نفسك باسمك الحقيقي .. أو بكنيتك الحقيقة .. مثل [ ابو فهد ، ابو منار ، ابو عبدالعزيز ] .. لكن أكرر وأعيد .. أحرص على الأسماء المميزة والفريدة .. !

ابتعد كل البعد .. عن الأسماء المشبوهة .. والمحرمة شرعاً ! .. لأن ذلك سيوقعك في مشاكل لاحصر لها ! .. ويفتح باباً مسدوداً ! .. غير أن بعض الأسماء قد تخرجك من ملّة الإسلام .. لذلك .. انتبه ! ..

اسمك المستعار .. يطبع تصوراً معينا عند الأعضاء .. ولكن هذا التصور إيجابيٌ أم سلبي ؟! .. ذلك يعود لنوع الاسم الذي اخترته لنفسك ! ..
شكرا جزيلا لك غاليتي
موضوع في غاية الروووووووووعه
لكى منى الف تحية

بارك الله فيكى وفى قلمك
بارك الله فيك
مشكورة غاليتى
جعل ماقدمت فى ميزان حسناتك
وجزاك عنا خير الجزاء
دمت فى حفظ الله
مشكوووووره على الموضوع الحلو
كلمات ذات علاقة
الأسماء , المنتديات , اختيار