الحصول على صديقه

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : smba
-
مرحبا

انا سهى من فلسطين عمري 15 سنه المشكله كيف بدي احصل على صديقه انا مليش صديقات وانا في المدرسه في الفصل افظل ان اجلس وحيده حتى في الحي بتاعنا ما بطخالط عكس اختي الكبيره الكل بيشكرها .......وانا وجت هادا ال الدافئ لكي اشكي همي واريد حلول
كتبت : dody2007
-
حبيبتى
نورتى المنتدى بحضورك الطيب
و سعداء بوجودك اخت و صديقة لعضوات المنتدى الكريمات
فألف هلا و غلا

الصديق، رفيق الانسان، ووجودة يهون الكثير و الكثير عن النفس
و لكن ليس كل الناس جديرين بالصداقة، بل يجب على الانسان أن يختار الأصدقاء من بين الناس، كما يختار الطير الحب الجيد من الحب الرديء..
و يجب على الانسان أن يكون (معتدلاً) في صداقته، فلا إفراط ولا تفريط
فلا يجوز أن نثق كل الثقة بالصديق إلا بعد امتحانه، فلا يكفي أن يضحك في وجهك شاب، لكي تتخذه صديقاً فالنفوس مثل المغارات لا يمكن اكتشافها بمجرد لقاء عابر، فكما لا يمكن اكتشاف المغارة من بوابتها، بل لا بد من الدخول فيها، والغوص في أعماقها، وعندئذ سيكتشف الانسان، إما مناظر جميلة خلابة، أو ثعابين وعقارب كذلك النفوس لا تكشف إلا بالامتحان.
يقول الإمام علي رضي الله عنه: ((لا يعرف الناس إلا بالاختبار)) ويقول: ((لا تثق بالصديق قبل الخبرة)) ويقول: ((لا ترغبن في مودة من لم تكتشفه)).
إذن.. كما يقلب الناقد الذهب قبل اقتنائه، لا بد أن يقلب الانسان أصدقائه قبل اختيارهم شركاء الحياة.
وهنا لا بد من الاشارة إلى نقطة هامة وهي، انه ليس الصديق من يحبك وتحبه فقط، أو يثق بك وتثق به فحسب، بل الصديق الجيد هو من يجمعك وإياه هدف واحد، فليس الحبيبان من ينظر أحدهما إلى عيني الآخر.. بل الحبيبان من ينظر كلاهما إلى هدف واحد..
فمن يجمعك معه الهدف الواحد أو الخلية الواحدة، في تنظيم رسالي، فهو صديق أساسي، حتى لو لم تكن أجواء المحبة سائدة بينكما من قبل، فطالما يجمعكم (المبدأ) والهدف فهو صديق له قيمته، لأن المحبة قد تزول ولكن المبدأ والهدف باقيان.
إن الصديق (في الله) هو الذي لا يتغير أبداً، مهما تغيرت الظروف، لأن الله تعالى لا يتغير، ومبادئه لا تزول، وصديق المبدأ يبقى ببقائه.
أما الصديق الذي يجمعك وإياه عمل محدود، أو مكسب مؤقت، أو تجارة عابرة، فإن علاقتكما ستنتهي حالما يبور العمل، وكذلك أيضاً صديق الوظيفة، انه سوف ينساك حالما تتغير (الطاولة) الواحدة التي كانت تجمع بينكما.

حبيبتى يجب ان تضعى هذة النصائح نصب عنيك عند اختيار صديقاتك و اعطى نفسك الفرصة مع الوقت للأندماج مع زملاء المدرسة و سوف تكتشفى من منهم تناسبك صديقة و تقاربك فى الاراء و الاهداف و الأافكار و ترتاحى اليها .
و كذلك مع الجيران و الاقارب و مع الوقت ستكونين صداقات ....

نورتينى حبيبى

التالي
السابق