حمله ((كلنا معك ياغزه)) لنصره اخواننا فى فلسطين

مجتمع رجيم / تاريخ الامم والاحداث التاريخية
كتبت : بنت الاردن
-
معلومات عن المسجد الأقصى ربما لايعرفها الكثير من الناس فى الوقت الحالى

"سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذى باركنا حوله"
المسجد الأقصى … القدس ( ذكريات الماضى وألم الحاضر)

منذ ولد هذا الجيل من الشباب والمسجد الأقصى أسير تحت قبضة اليهود فضاع انتماؤهم له وضعفت عاطفتهم تجاهه وبذل اليهود وأعداء الإسلام جهدهم لينسى الشباب هذه القضية ويضحى بمسرى النبى "صلى الله عليه وسلم" وينشغل بشواغل الدنيا متى خرج الملايين من شبابنا لا تربطهم أى رابطه بالقدس أو بالمسجد الأقصى بل أن الكثير من شبابنا يستهين بقيمه قدسنا وأقصانا ولا يرى أى مشكلة فى بقائهما تحت سيطرة اليهود ونحن اليوم نذكر شباب الأمة بقيمه المسجد الأقصى وأهمية ارتباطنا به وذلك فى السطور التالية:-

· المسجد الأقصى بنى بعد بناء المسجد الحرام بأربعين سنة.

· المسجد الأقصى ثانى مسجد بنى فى الأرض منذ خلقها الله .

· المسجد الأقصى أول قبله للمسلمين ظل "النبى صلى الله عليه وسلم" والصحابة قبلتهم هو المسجد الأقصى مده طويلة حتى بعد الهجرة للمدينة إلى أن أمر الله بتغيير القبلة إلى المسجد الحرام – أليست هذه إشارة ليعلم المسلمون قيمة هذا المسجد.

· المسجد الأقصى هو المسجد الوحيد بخلاف المسجد الحرام الذى جاء ذكره فى القرآن حتى المسجد النبوى لم يذكر فى القرآن بينما ذكر المسجد الأقصى.

· يقول رسول الله " صلى الله عليه وسلم " صلاه فى المسجد الحرام بمائه ألف صلاه وصلاه فى مسجدى هذا بألف صلاه وصلاه فى المسجد الأقصى بخمسمائة صلاه وصلاه – أنظر لارتباط هذه المساجد الثلاثة سويا فى أحاديث "النبى صلى الله عليه وسلم ".

· المسجد الأقصى مسرى النبى " صلى الله عليه وسلم " "سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذى باركنا حوله".

· المسجد الأقصى منه كان معراج النبى "صلى الله عليه وسلم" إلى السماء – كان من الممكن أن يكون معراج النبى "صلى الله عليه وسلم" من المسجد الحرام ولعل المسلمين يظنون أن ذلك أولى لكن الله بحكمته وعلمه أنه سيأتى يوم يفضل المسلمون قيمه هذا المكان أراد سبحانه أن يجعل المعراج ليس – مكة ولكن من الأقصى وكذلك.

· المسجد الأقصى هو المكان الوحيد فى الأرض الذى اجتمع فيه كل أنبياء الله من لدن آدم وحتى محمد "صلى الله عليه وسلم" – إنه أعظم اجتماع فى التاريخ ليس فى المسجد الحرام وليس فى المسجد النبوى ولكن فى الأقصى، وكأن كل أنبياء الله يسلمون راية قياده البشرية لنبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" وأين مكان تسليم راية القيامة فى الأقصى حتى لا يظن أحد أن لليهود حق فيه.

· المسجد الأقصى صلى فيه النبى "صلى الله عليه وسلم" إماماً بكل أنبياء الله.

هل تعرف حديث النبى "صلى الله عليه وسلم" " لا يؤم الرجل في بيته " أى لا يجوز أن يصلى إماماً إلا صاحب البيت – إلا إذا أذن لغيره –

فإذا دخلت بيتا لا تعرف أصحابه فوجدت من يصلى إماماً فاعلم أنه صاحب البيت – والمسئول عنه هو وأمته.

المسجد الأقصى عندما ذكره الله فى القرآن اتبعه بقوله " المسجد الأقصى الذى باركنا حوله "، وهى إشارة عظيمة حتى يعلم المسلمون أن حرم المسجد والقدس كلها ملكاً لهم.

المسجد الأقصى والقدس وفلسطين فتحت فى عهد عمر بن الخطاب.

· عدد شهداء المسلمين فى معركة فتح القدس فى عهد عمر كانوا 15000 شهيد منهم 5000 صحابى ومنهم لأول مره 15 أمراه منهم امرأتان من الصحابة، علما بأن إجمالى شهداء المسلمين فى جميع الفتوحات فى عهد عمر كانوا 9000 شهيد كان المسلمون قد استبسلوا فى تحرير القدس من يد الرومان بل كانت أمنيه كثير فى الصحابة أن يموتوا شهداء فى المسجد الأقصى.
كتبت : بحر الجود
-
هكذا ندعم أهلنا بغزة ونشاركهم آلامهم
الشيخ. علي مختار


قد تنجح الضغوط الشعبية، وقد تفلح المسيرات والوقفات الجماهيرية في رفع الحصار عن غزة،
لكن الذي لا ينبغي أن نغفل عنه هو أن نشارك مشاركة معنوية ومادية
، ومن المشاركات المعنوية:_
الاستيقاظ لصلاة القيام في وقت السحر والدعاء، وأيضا استثمار ساعات الإجابة المنوعة
للدعاء لأهل غزة بالثبات والصبر والدعاء بتفريج ما هم فيه وفك الحصار.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:_
(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج
عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة)
رواه البخاري ومسلم.

وفي حديث آخر:_
" ما من مسلم يخذل امرأ مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله
في موطن يحب فيه نصرته، وما من امرئ ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه
من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته" رواه الإمام أحمد وأبو داود.

لقد أغلقت كل الأبواب أمام إخواننا في غزة إلا بابا واحدا..
هو باب الله الملك الرؤوف الديان فاجتهد لهم في الدعاء، فالدعاء هو سلاح المؤمن.

ومن المشاركة المعنوية في تحمل المسؤولية أيضا:_
الصيام مع الأهل والدعاء عند الإفطار،
و التبرع لهم بجزءٍ من الدخل أو التقشف وتوفير ثمن الطعام والتصدق به،
ويشارك الأولاد في إنجاز هذه الأعمال،
وعلينا أيضا أن نستشعر المسؤولية ونقوم بواجبنا في نشر الأفكار
التي تدعم فك الحصار وتثبت الإخوان في غزة.

ومن هذه الأفكار أيضا:_

· تخصيص وقت يومي لمتابعة القضية، وعدم إهمال هذا الجزء الغالي من العالم الإسلامي: فلسطين.

·الحديث عن كل مستجدات القضية مع الجيران و الأصدقاء و زملاء العمل.

· إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني و(sms) وتوزيع المطويات وغيرها.

· متابعة يومية من رب الأسرة لما قام به كل فرد من أفراد الأسرة.

· توفير حصالة فلسطين يساهم فيها كل أفراد الأسرة الصغار والكبار.

· عدم الاستسلام لليأس أو القنوط، أو نشر الروح الانهزامية، وبث الأمل، وزرع الثقة وترسيخ اليقين
بأن المستقبل لهذا الدين، والتذكير بالمبشرات السابقة الواردة في قصص الأنبياء،
وفي سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، والتي تثبت أن الفرج يأتي بعد الشدة.
كتبت : جويرية33
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخياتي في الله مشكورين جميعا لهذه الحملة اللتي اسال الله ان يجعل اعمالنا فيها في ميزان حسناتنا
ولكن هل ممكن نعمل تقسيم للمشتركين على الاعمال حتى يتم العمل بنظام اكثر
ومعلش ممكن كل اخت تحضر موضوع تكتب لنا مصدره حتى تكةن الحملة كاملة ومضبوطة وتكون كالموسوعة اللتي سنساند بها اخواننا في فلسطين
وهذه بعض الفيديوهات للمجازر الاسرائيلية في غزة واللتي من الصعب نشرها على التلفيزيونات

<a href="http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=2129" target="_blank">صور من مآسي مجزرة غزة</a>

<a href="http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=2148" target="_blank">مناظر نادرة مؤثرة للشهداء بغزة لم تصورها التلفزات</a>


<a href="http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=2130" target="_blank">اليهود ينهشون المسلمين بغزة</a>

والفيديوهات دي من
http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=2130
[وانا في انتظار رد الادارة على موضوع التقسيم
وجزاكم الله كل خير
كتبت : سمرا مصر
-
احداث هامه فى فلسطين منذ الفتح الاسلامى
align="right">انعقد المؤتمر الفلسطيني الأول، والذي اعتبر فلسطين جزءاً من سوريا
27/1/1919
انعقد مؤتمر الصلح في باريس، وكان من أهدافه رسم خريطة جديدة للعالم بعد الحرب العالمية الأولى
10/1/1919
نقل الإشراف على فلسطين من وزارة الخارجية البريطانية إلى وزارة المستعمرات
15/1/1921
align="right">انعقد مؤتمر علماء فلسطين الأول برئاسة الحاج أمين الحسيني في مدينة القدس
25/1/1935
تلقى المندوب السامي البريطاني كتاباً من وزير المستعمرات يبلغه عن إرسال لجنة فنية إلى فلسطين تكون مهمتها محصورة في التأكد من الحقائق والنظر في تفاصيل إمكانات برنامج التقسيم
4/1/1938
align="right">قوات الاحتلال البريطانية ترتكب مجزرة في قرية عتيل بحق النساء والأطفال وتنتهك حرمة المساجد وتمزق المصاحف
6/1/1938
align="right">وقوع مذبحة صفد على يد القواتالإرهابية الصهيونية
19/1/1948
align="right">وصول أول فوج من جيش الإنقاذ بقيادةفوزي القاوقجي إلى فلسطين
25/1/1948
أصبح ديفيد بن غوريون أول رئيس لوزراء الكيان الصهيوني
25/1/1949
أصدر الأزهر الشريف فتوى شرعية تحرم الصلح مع اليهود .
1/1/1956
التوقيع على اتفاقية فصل القوات المصرية والصهيونية بعد حرب العام 1973
18/1/1974
اسحاق رابين وزير حرب العدو يعلن عن سياسة "القوة والعنف والضرب" لمواجهة الانتفاضة
21/1/1988
استشهاد المهندس يحيى عيّاش قائد قوات الإستشهاديين في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد مطاردة استمرت أربع سنوات بتفجير الهاتف النقال الذي يستخدمه على يد جهاز الشاباك الصهيوني
6/1/1996
تم التوقيع على اتفاق جزئي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الصهيونية يقضي باستكمال إعادة انتشار القوات "الإسرائيلية" في مدينة الخليل بعد تقسيمها بين الجانبين، وتقاسم السلطات الأمنية فيها
15/1/1997
كتبت : سمرا مصر
-




لكي يدفع العرب الفلسطينيين العزّل الغير مسلّحين لترك بيوتهم. المجموعات الإرهابية اليهودية مثل الإرجون و الهاجانا و السترنج لجأت للأرهاب بعد فشل طرق آخرى عديدة. في 9 أبريل/نيسان 1948، جماعة الإرجون تحت قيادة مناحيم بيجين (فيما بعد أصبح رئيس لوزراء إسرائيل وزعيم للمعارضة في البرلمان الإسرائيلي)، هاجمت قرية عربية صغيرة تسمى دير ياسين قرب القدس. عدد القتلي في هذه المذبحة البربرية وفق جاك رينير (المندوب الرئيسي للصليب الأحمر الدولي)، الذي أستطاع الوصول للقرية وشهد أثار المذبحة يقدر بثلاثمائة شخص وقد أضاف "لقد ذبح بدون أيّ سبب عسكري أو إستفزاز من أيّ نوع رجال، نساء، عجائز، أطفال، حديثي المولد قتلوا بشكل وحشي بالقنابل والسكاكين على يد القوّات اليهودية لإرجون، تحت سيطرة رؤسائهم."

الهدف وراء مذبحة دير ياسين كان أفزاع العرب السكان المدنيين، وأجبارهم للهروب لضمان سيطرت الصهاينة على الأرض خالية من سكانها الأصليين. الخطة أفلحت وهرب العرب من الإرهاب، لإنقاذ حياتهم. قبل 15 أيار/مايو 1948، بينما الحكومة البريطانية ما زالت مسؤولة، إحتلّ اليهود العديد من المدن العربية مثل يافا وحيفا وأعداد كبيرة من القرى التي كانت في دّاخل الإقليم المخصّص بقرار الأمم المتحدة للدولة العربية و طرد أكثر من 300,000 ساكن من بيوتهم. في محاولة لمنع هذا المدّ من الهجرة، أرسلت الدول العربية المجاورة جيوشها في 15 أيار/مايو 1948 إلى فلسطين. في 15 تموز/يوليو 1948 فرضت الأمم المتّحدة الهدنة النهائية بين إسرائيل والعرب، وبذلك تكون إسرائيل إحتلّت جزء أكبر من الإقليم المخصص لها بقرار التقسيم.





في ليلة 9 أبريل/نيسان 1948، الإرجون حاصروا قرية دير ياسين، الواقعة على أطراف القدس. هاجم إرهابيو مناحيم بيغن القرية التي سكانها حوالى 700 شخص، قتل منهم 254 أغلبهم من العجائز والنساء والأطفال وجرح 300 آخرون. ترك الإرهابيون العديد من الجثث في القرية، وإستعرضوا بما يزيد عن 150 إمرأة وطفل مأسورين في القطاع اليهودي من القدس.

الهاجانا والوكالة اليهودية، الذي شجبا بشكل عامّ هذا العمل الوحشي بعد كشف التفاصيل بعد بضع أيام، عملا على منع الصليب الأحمر من التحقيق في الهجوم. سمح بعد ثلاثة أيام من الهجوم من قبل جيش الصهاينة للسيد جاك رينير، الممثل الرئيسي للجنة الصليب الأحمر الدولية في القدس، بزيارة القرية المحاصرة بجيش الصهاينة.

وقّع القرويّين من دير ياسين معاهدة عدم إعتداء مع زعماء الجوار اليهود، ووافقوا على منع أفراد جيش المجاهين العرب من إستعمال القرية كقاعدة لعملياتهم.

بيان جاك رينير
الممثل الرئيسي للجنة الدولية للصليب الأحمر

" يوم السبت، 10 أبريل/نيسان، بعد الظهر، أستقبلت مكالمة هاتفية من العرب يستجدونني للذهاب حالا إلى دير ياسين حيث ذبح السكان المدنيين العرب في القرية بالكاملة.

علّمت بأنّ متطرّفين من عصابة الإرجون يحمون هذا القطاع، الواقع قرب القدس. الوكالة اليهودية ومقر عام الهاجانا العامّ قالوا بأنّهم لا يعرفون شيئ حول هذه المسألة وعلاوة على ذلك بإنّه يستحيل لأي احد إختراق منطقة الإرجون.

وقد طلبوا من بأنّ لا أشترك في هذه المسألة للخطر الممكن التعرض لة إذا ذهبت الى هناك. ليس فقط أنهم لن يساعدونني لكنّهم يرفضون تحمل أى مسؤولية لما سيحدث بالتأكيد لي. أجبت بأنّني سوف أذهب الى هناك حالا، تلك الوكالة اليهودية سيئة السمعة تمارس سلطتها على الإقاليم التي تحت أيادي اليهودي والوكالة مسؤولة عن حريتي في العمل ضمن تلك الحدود.

في الحقيقة، أنا لا أعرف ما يمكن أن أعمل. بدون دعم اليهود يستحيل الوصول لتلك القرية. بعد تفكير، فجأة تذكّر بأنّ ممرضة يهودية من أحد المستشفيات طلبت مني أن آخذها الى هناك و أعطتني رقم الهاتف الخاص بها، وقالت بأنةّ يمكنني الإتصال بها عند الضرورة. أتصلت بها في وقت متأخر من المساء وأخبرتها بالحالة. أخبرتني بأنني يجب أن أكون في أتفقنا علية في اليوم التالي في السّاعة السّابعة صباحا وللأخذ في سيارتي الشخص الذي سيكون هناك.

في اليوم التالي في تمام الساعة المحددة وفي ال المتفق علية، كان هناك شخص بالملابس المدنية، لكن بمسدّس في جيبة، قفز إلى سيارتي وطلب مني السياقة بإستمرار. بناء علي طلبي، وافق على تعريفي بالطريق إلى دير ياسين، لكنّه أعترف لي بأنى لن يقدر على عمل أكثر من ذلك لي و تركني لوحدي. خرجت من حدود القدس، تركت الطريق الرئيسي وال العسكري الأخير ومشيت في طريق متقاطع مع الطريق الرئيسي. قريبا جدا أوقفني جنديان مسلحان.

فهمت منهم أنه يجب أن أترك السيارة للتفتيش الجسماني. ثمّ أفهمني أحدهم بأنّي سجين لدية. و لكن الآخر أخذ بيدّي، كان لا يفهم الإنجليزية ولا الفرنسية، لكن بالألمانية فهمته تماما. أخبرني أنه سعيد برؤية مندوب من الصليب الأحمر، لكونة سجينا سابقا في معسكر لليهود في ألمانيا وهو يدين بحياته إلى بعثة الصليب الأحمر التي تدخّلت لأنقاذ حياته. قال بأنّي أكثر من أخّ له وبأنّه سوف يعمل أي شئ أطلبة. لنذهب إلى دير ياسين.

وصلنا لمسافة 500 متر من القرية، يجب أن ننتظر وقت طويل للحصول على رخصة للأقتراب. كان هناك أحتمال إطلاق النار من الجانب العربي في كلّ مرّة يحاول شخص ما عبور الطريق للقطاع اليهودي و كان رجال الإرجون لا يبدون راغبين في تيسير الأمر. أخيرا وصل أحد الإرجون عيونه ذات نظرة باردة قاسية غريبة. قلت لة أنا في بعثة أنسانية و لست قادم للتحقيق. أريد أن أساعد الجرحى وأعيد الموتى.

علاوة على ذلك، لقد وقع اليهود أتفاقية جنيف ولذا فأنا في بعثة رسمية. تلك العبارة الأخيرة أثارت غضب هذا الضابط الذي طلب مني أن أدرك بشكل نهائي أن الإرجون هم وحدهم من له السيطرة هنا ولا أحد غيرهم، ولا حتى الوكالة اليهودية.

الدليل سمع الأصوات المرتفعة فتدخّل... بعد ذلك أخبرني الضابط أنة يمكنني فعل كل ما أعتقد أنة مناسب ولكن على مسؤوليتي الخاصة. روي لى قصّة هذه القرية التي يسكنها حوالي 400 عربي، كانوا دائما غير مسلحين ويعيشون بتفاهم جيدة مع اليهود الذين حولهم. طبقا لروايتة، الإرجون وصلوا قبل 24 ساعة وأمروا بمكبرات الصوت كافة السكان للإخلاء كلّ المباني والإستسلام. بعد 15 دقيقة من الأنتظار قبل تنفيذ الأوامر. بعض من الناس الحزينين أستسلموا و تم أخذهم للأسر وبعد ذلك أطلقوا نحو الخطوط العربية. البقية التي لم تطع الأوامر عانوا من المصير الذي إستحقّوا. لكن لا أحد يجب أن يبالغ فهناك فقط عدد قليل من القتلى الذين سيدفنون حالما يتم تطهّير القرية. فإذا وجدت جثث، فأنة يمكن أن آخذها معي، لكن ليس هناك بالتأكيد مصابين.

هذه الحكاية أصابتني بقشعريرة. قررت أن أعود إلى القدس لإيجاد سيارة إسعاف وشاحنة. وبعدها وصلت بقافلتي الى القرية وقد توقف أطلاق النار من الجهة العربية. قوّات اليهود في لباس عسكري موحّدة الكلّ بما فيهم الصغار وحتى المراهقون من رجال ونساء، مسلّحين بشكل كثيف بالمسدّسات، الرشاشات، القنابل، والسكاكين الكبير أيضا وهي ما زالت دامية وهم يحملونها في أياديهم. شابة صغيرة لها عيون أجرامية، رأيت سلاحها وهو ما زال يقطّر بالدم وهى تحمل السكين كوسام بطولة. هذا هو فريق التطهّير الذي بالتأكيد أنجز المهمة بشكل مرضي جدا.

حاولت دخول أحد المباني. كان هناك حوالي 10 جنود يحيطون بي موجهين لي أسلحتهم. الضابط منعني من دخول المكان. قال أنهم سوف يجلبون الجثث إلى هنا. لقد توترت أعصابي و عبرت لهؤلاء المجرمين عن مدى السوء الذي أشعر به من جراء تصرفاتهم و أنني لم أعد أحتمل و دفعت الذين يحيطون بي ودخلت البناية.

كانت الغرفة الأولى مظلمة بالكامل والفوضى تعم المكان وكانت فارغة. في الثانّية وجدت بين الأغطية والأثاث المحطّم وباقي أنواع الحطام، بعض الجثث الباردة. كان قد تم رشهم بدفعات من الرشاشات و القنابل اليدوية و أجهز عليهم بالسكاكين.

كان نفس الشيء في الغرفة التالية، لكن عندما كنت أترك الغرفة، سمعت شيء مثل التنهد. بحثت في كل مكان، بين الجثث الباردة كان هناك قدم صغيرة ما زالت دافئة. هي طفلة عمرها 10 سنوات، مصابة أصابة بالغة بقنبلة، لكن ما زالت حيّة. أردت أخذها معي لكن الضابط منعني و أغلق الباب. دفعتة جانبا وأخذت غنيمتي الثمينة تحت حماية الدليل.

سيارات الإسعاف المحمّلة تركت المكان مع الطلب لها بالعودة في أقرب ما يمكن. ولأن هذه القوّات لم تتجاسر على مهاجمتي بشكل مباشرة، قررت أنة يجب الإستمرار.

أعطيت الأوامر لتحميل الجثث من هذا البيت الى الشاحنة. ثمّ ذهبت إلى البيت المجاور وهكذا واصلت العمل. في كل مكان كان ذلك المشهد الفظيع يتكرر. وجدت شخصين فقط ما زالا أحيّاء، إمرأتان، واحد منهما جدة كبيرة السن، أختفت بدون حركة لمدة 24 ساعة على الأقل.

كان هناك 400 شخص في القرية. حوالي 50 هربوا، ثلاثة ما زالوا أحياء، لكن البقية ذبحت بناء على الأوامر، من الملاحظ أن هذه القوّة مطيعة على نحو جدير بالإعجاب في تنفيذ الأوامر. "

رينير عاد إلى القدس حيث واجه الوكالة اليهودية ووبّخهم لعدم أستطاعتهم السيطرة على 150 رجل وإمرأة مسلّحين مسؤولون عن هذة المذبحة.

" ذهبت لرؤية العرب. لم أقول شيئ حول ما رأيت، لكن أخبرتم فقط أنة بعد زيارة سريعة أولية إلى القرية أن هناك عدد من الموتى وسألت ما يمكن أن أعمل أو أين أدفنهم. طلبوا مني أن أدفنهم في مكان مناسب يسهل تمييزة لاحقا. وعدت بعمل ذلك وعند عودتي إلى دير ياسين، كان الإرجون في مزاج سيئ جدا. وحاولوا منعي من الإقتراب من القرية وفهمت لماذا هذا الأصرار بعد أن رأيت عدد القتلى وقبل كل شيء حالة الأجسام التي وضعت على الشارع الرئيسي. طلبت بحزم بأنّ أستمر بعملية دفن القتلى وأصريتّ على مساعدهم لي. بعد بعض المناقشة، بدأوا بحفر قبر كبير في حديقة صغيرة. كان من المستحيل التحقيق في هوية الموتى، ليس لهم أوراق ثبوتية، لكنّي كتبت بدقّة أوصافهم والعمر التقريبي.

يومان بعد ذلك، الإرجون إختفوا من ال و أخذت الهاجانا مكانهم. إكتشفنا أماكن مختلفة حيث كومت الأجسام بدون حشمة أو إحترام في الهواء الطلق.

ظهر في مكتبي رجلان محترمين في الملابس المدنية. هم قائد الإرجون ومساعده. كان معهم نصّ يطلبون مني التوقيع علية. هو بيان ينص على أني حصلت على كلّ المساعدة المطلوب لإنجاز مهمتي وأنا أشكرهم للمساعد التي أعطيت لي.

لم أتردّد بمناقشة البيان، وقد أخبروني بأني إذا كنت أهتمّ بحياتي يجب على أن أوقّع فورا. "

حيث أن البيان مناقض للحقيقة، رينير رفض التوقيع.
شهود عيان

الضابط السابق في الهاجانا، العقيد مير بعيل، بعد تقاعده من الجيش الإسرائيلي في 1972، أعلن بيانا حول دير ياسين نشر في يديعوت أحرونوت ( 4 أبريل/نيسان 1972) :

" بعد المعركة التي قتل فيها أربعة من الإرجون وجرح عدد آخر... توقّفت المعركة بحلول الظهر وإنتهى إطلاق النار. بالرغم من أنه كان هناك هدوئ، لكن القرية لم تستسلم الى حد الآن. رجال الإرجون خرجوا من مخبئهم وبدأوا بعملية تطهير للبيوت. ضربوا كل من رأوا، بما في ذلك النساء والأطفال، ولم يحاول القادة إيقاف المذبحة... تذرّعت للقائد بأن يأمر رجاله لإيقاف اطلاق النار، لكن بلا جدوى. في أثناء ذلك حمل 25 عربي على شاحنة وأخذوا أسرى . في نهاية الرحلة، أخذوا إلى مقلع للحجارة بين دير ياسين وجيفعات شول، وقتلوا عمدا... القادة رفضوا أيضا أن يساعد رجالهم في دفن 254 جثة للقتلى العرب. هذا المهمة الغير سارة أدّيت بوحدتان جلبت إلى القرية من القدس. "

زفي أنكوري، الذي أمر وحدة الهاجانا التي إحتلّت دير ياسين بعد المذبحة، قدّم هذا البيان في 1982 حول المذبحة، نشر في دافار في 9 نيسان/أبريل 1982 :

" دخلت من 6 إلى 7 بيوت. رأيت أعضاء تناسلية مقطوعة وأمعاء نساء مسحوقة. طبقا للإشارات على الأجسام، لقد كان هذا قتلا مباشرا. "

دوف جوزيف، حاكم للقطاع الإسرائيلي للقدس و وزير العدل لاحقا، صرح بأن مذبحة دير ياسين " متعمّدة وهجوم غير مبرر. "

آرنولد توينبي وصف المذبحة بأنها مشابه للجرائم التي إرتكبها النازيون ضدّ اليهود.

مناحيم بيجين قال " المذبحة ليسة مبرّرة فقط، لكن لم يكن من الممكن أن توجد دولة إسرائيل بدون النصر في دير ياسين. "

بلا حياء من عملهم وغير متأثّرين بالإدانة العالمية، القوات الصهيونية، مستعملة مكبرات الصوت، جابت شوارع المدن العربية مطلقة تحذيرات بأن " طريق أريحا ما زال مفتوح " وقد أخبروا عرب القدس بأنة " أخروجوا من القدس قبل أن تقتلوا، مثل ما حدث في دير ياسين."








مذبحة كفر قاسم 29 أكتوبر/تشرين الأول 1956


إنّ تصاعد هذه الوحشية يتضح في مذبحة كفر قاسم، القرية العربية في إسرائيل. في 29 أكتوبر/تشرين الأول 1956، 52 من القرويّون من الرجال والنساء والأطفال، قتلوا بشكل منفرد في نفس المكان عند عودتهم في نهاية اليوم إلى القرية من حقولهم. كل جرمهم أن حظر التجول كان قد فرض على قريتهم قبل ساعة، ولم يصل لهم الخبر. في وقت إطلاق النار عرف الشرطة القتلة هذه الحقيقة بالكامل. كان هذا مثال واحد في السلسلة المستمرة من المذابح الإسرائيلية ضد العرب.








أرهاب الفلسطينيين بالمذابح

المكان / قرية التاريخ المجرمين عدد القتلى قرية الشيخ31.12.1947الهاجانا600 منصورة الخيط18.01.1948جماعات يهودية قرية سعسع14.02.1948جماعات يهودية قيسارية15.02.1948جماعات يهودية وادي عارة27.02.1948جماعات يهودية قرية آبو كبير31.03.1948الهاجانا دير ياسين10.04.1948الإرجون254 خربة ناصر الدين12.04.1948جماعات يهودية حواسة15.04.1948جماعات يهودية الوعرة السوداء18.04.1948جماعات يهودية حيفا21.04.1948جماعات يهودية الحسينية21.04.1948جماعات يهودية بلد الشيخ25.04.1948جماعات يهودية عين الزيتون02.05.1948جماعات يهودية بيت دراس11.05.1948جماعات يهودية خبيزة12.05.1948جماعات يهودية أبو شوشة14.05.1948جيش جوفاتي50 الكابري21.05.1948جماعات يهودية الطنطورة21.05.1948جماعات يهودية قزازة09.07.1948جماعات يهودية اللد11.07.1948موشي دايان426 الطيرة16.07.1948جماعات يهودية اجزم24.07.1948جماعات يهودية بئر السبع21.10.1948جماعات يهودية اسدود28.10.1948جماعات يهودية الدوايمة29.10.1948جماعات يهودية جش29.10.1948جماعات يهودية مجد الكروم29.10.1948جماعات يهودية صفصاف29.10.1948جماعات يهودية سعسع30.10.1948جماعات يهودية صالحة30.10.1948جماعات يهودية عرب السمنية30.10.1948جماعات يهودية قرية عيلبون30.10.1948الجيش الإسرائيل يدير الأسد31.10.1948الجيش الإسرائيلي الخصاص18.12.1948جماعات يهودية القوبيه14.10.1953الجيش الإسرائيلي67 قرية قلقليا10.10.1956الجيش الإسرائيلي70 كفر قاسم29.10.1956الجيش الإسرائيلي52 خان يونس03.11.1956الجيش الإسرائيلي250 خان يونس12.11.1956الجيش الإسرائيلي275 مخيم صبرا وشاتيلا18.09.1982الجيش الإسرائيلي / الكتائب3500 عين قارا20.05.1990الجيش الإسرائيلي7 المسجد الأقصى08.10.1990الجيش الإسرائيلي21 المسجد الإبراهيمي25.02.1994باروتخ جولدشتاين50


كتبت : سمرا مصر
-
نبذة تاريخية وجغرافيةمدينة غزة من اقدم مدن العالم ، وتعتبر بوابة اسيا، بحكم ال الجغرافي بين مصر وبلاد الشام، وبين اسيا وافريقية. وكانت غزة عبر التاريخ عقدة مواصلات ومحطة قوافل، وبالتالي مركزا تجاريا وعالميا. وقد منحها هذا ال مكانة استراتيجية وعسكرية فائقة فهي الخط الامامي للدفاع عن فلسطين والشام جنوبا وال المتقدم للدفاع عن العمق المصري، مما جعلها ميدانا وساحة نضال لمعظم الامبراطوريات العالمية القديمة والحديثة. أسسها الكنعانيون قرابة الالف الثالثة قبل الميلاد، وسموها غزة، اطلق عليها العرب غزة هاشم، الذي دفن بها بالمسجد الذي يحمل اسمه . وغزة القديمة بنيت صلى الله عليه وسلم نسبة الى هاشم بن عبد مناف جد الرسول على تلة ترتفع 45م عن سطح البحر وكان يحيط بها سور عظيم له عدة ابواب من جهاته الاربع.وهي عاصمة اللواء الجنوبي لفلسطين في عهد الانتداب البريطاني وعاصمة الشريط الضيق الذي بقي بيد العرب بعد حرب 1948-1967. ويبلغ طول قطاع غزة 40كم، وعرضه يتراوح بين 5-8كم ، ومساحته 364كم 2، وقد تدفق اليه مئات الالاف من اللاجئين الفلسطينيين بعد نكبة 1948.قدر عدد سكان المدينة عام 1922 حوالي (17426)نسمة، وبلغ عدد السكان الاصليين عام 1967 في مدينة غزة حوالى(87793)نسمة، وسكان مخيمات غزة حوالي(30479 )نسمة، ليصبح عدد السكان في ايلول 1967 حوالى(118300)نسمة، استقطبت المدينة معظم الوظائف الادارية والانشطة الثقافية والصناعية والتجارية. وغزة اليوم اكبر مدينةفلسطينية من حيث عدد السكان الفلسطينيين وتبلغ الكثافة السكانية فيها واحدة من اعلى المعدلات في العالم. يشكل اللاجئون فيها النسبة العظمى من سكانها ويقطن غزة اكثر من 71600 لاجئ، حسب احصائيات الاونروا من مجموع سكان غزة الذي يقترب في حزيران/يونيو 1996 من المليون وبهذا يشكل اللاجئون ثلاثة ارباع سكان قطاع غزة.تضم مدينة غزة جامعتان: الجامعة الاسلامية، جامعة الازهر، بالاضافة الى كلية التربية الحكومية، وفرع لجامعةالقدس المفتوحة. بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ضمت مدينة غزة قيادة السلطة الفلسطينة ومقر الرئيس ووزارات السلطة ومؤسساتها المختلفة والمقر المؤقت للمجلس التشريعي الفلسطيني ومقار البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية والدولية.
الصفحات 1  2 3  4  5  6  ... الأخيرة

التالي

أخبث الأمم طويّة وأرداهم سجيّة

السابق

هولاكو جنكيز خان ..

كلمات ذات علاقة
((كلنا , لنصره , اخواننا , حمله , ياغزه)) , فلسطين