صواريخ "لبنانية" تضرب شمال إسرائيل

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
صواريخ "لبنانية" تضرب شمال إسرائيل

الخميس، 8 يناير 2009 - 11:06



"لبنانية" إسرائيل s10200825111924.jpg

هل يفتح حزب الله جبهة صراع جديدة مع إسرائيل؟


بيروت (وكالات الأنباء)

سقطت صباح اليوم، الخميس، نحو خمسة صواريخ كاتيوشا، على شمال إسرائيل، أطلقت من جنوب لبنان، لتسفر عن عدد من الجرحى الإسرائيليين، الأمر الذى ردت عليه إسرائيل بعدد من قذائف المدفعية.

فى أول رد فعل من الفصائل الفلسطينية فى لبنان، نفت حركة حماس على لسان مسئولها الإعلامى هناك، رأفت مرة، مسئوليتها عن الحادث، مؤكداً أن الحركة لا تستخدم أرضاً عربية للرد على الاحتلال، وأن حماس تمارس عملها العسكرى داخل الأراضى الفلسطينية فقط.

كما استبعد منير مقدح مسئول حركة فتح فى مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان، أن يكون أحد الفصائل الفلسطينية مسئولا عن إطلاق الصواريخ. وذكر تلفزيون "المنار" الناطق باسم حزب الله، أن الصواريخ أطلقت من منطقة الضهيرة جنوب لبنان. وقال حيدر دقماق مسئول حزب الله فى جنوب لبنان إن الحزب "يتحقق من المعلومات".

كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال، الأربعاء، إنه مستعد لمواجهة أى حرب جديدة مع إسرائيل، متوعدا إياها بخسائر أكبر من تلك التى تكبدتها فى حرب العام 2006، فى حال فتحت جبهة جديدة بالتوازى مع الهجوم على قطاع غزة. من جهته، قال الجيش الإسرائيلى "قصفنا مباشرة مكان إطلاق الصواريخ من لبنان بنحو خمس قذائف". وأشار بيان للجيش إن القوات الدولية فى لبنان (يونيفيل) فتحت تحقيقا حول الحادث.
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
طوارئ على الحدود اللبنانية مع إسرائيل



قوات اليونيفيل كثفت انتشارها على الحدود اللبنانية مع شمال إسرائيل


بيروت ـ القدس (وكالات الأنباء)

أعلنت القوات الدولية فى لبنان الـ"يونيفيل" حالة الطوارئ، بعد تبادل سقوط صواريخ وقذائف بين إسرائيل وجهة "غير معلومة" داخل الحدود الجنوبية للبنان صباح اليوم الخميس.. بينما نفى حزب الله صلته بالعمليات، مؤكداً أنه يتقصى الأمر.

وكثفت قوات الجيش اللبنانى وقوات اليونيفيل انتشارهما على الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل. وقال الجيش فى بيان له إنه اتخذ "التدابير اللازمة لحماية الأهالى وضبط الوضع"، رافضا تحديد مصدر إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل أو الجهة التى قامت به.


وأوضح ناطق باسم الجيش اللبنانى أنه تم نصب حواجز على الطريق الساحلى جنوب لبنان، مشيرا إلى تكثيف تفتيش السيارات الوافدة من المنطقة القريبة من الحدود مع إسرائيل.

وقال وزير الإعلام اللبنانى طارق مترى إن حزب الله أبلغ الحكومة أنه غير متورط فى إطلاق الصواريخ الذى حصل صباح الخميس من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.

وأوضح الوزير اللبنانى أن "حزب الله أكد لنا أنه لا يزال ملتزما بالاستقرار وبقرار مجلس الأمن الدولى 1701 ما يعنى أنه غير متورط". وأضاف أن "لا سبب يدفعنا لنعتقد أنهم متورطون".

وفى أول تعليق إسرائيلى على الحادث، حذرت نائبة الكنيست زهافا جلؤون حكومة إيهود أولمرت من مغبة الانجرار وراء رد عسكرى على الصواريخ التى أطلقت صباح اليوم, الخميس, من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وقالت إنه على إسرائيل عدم توريط نفسها فى القتال فى جبهتين، خاصة فى ظل استمرار العملية العسكرية على قطاع غزة.

جاء ذلك بينما دعا حزب الاتحاد الوطنى الإسرائيلى فى بيان له الحكومة إلى الرد وبقوة على الصواريخ, مشيرا إلى أن عدم رد إسرائيل قد يجعل المنطقة الشمالية مسرحا لسقوط الصواريخ من جنوب لبنان.

كان نحو 5 صواريخ سقطت صباح اليوم الخميس من الحدود اللبنانية الجنوبية على شمال إسرائيل، مسجلة عددا من الإصابات.. الأمر الذى دفع إسرائيل إلى الرد بعدد من قذائف المدفعية. ونفت حركتا حماس وفتح فى لبنان مسئوليتهما عن الحادث، بينما أكد حزب الله أنه لا يزال "يتقصى الحقائق حول الأمر".
كتبت : بحر الجود
-
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين ودمر أعداء الدين.

الله يوفقك ويجزاك خير....
موفقه يالغلا...
تقبلي مروري..
كتبت : masy
-
اللهم انصر الاسلام والمسلمين بكل مكان واكسر شوكة الصهاينة يا رب العالمين
كتبت : *شيهانه*
-
يارب انصر المسلمين وكن معهم وقوهم ياارب اللهم ارسل لهم جنودك ياارب انت الواحد الاحد القادر على كل شيء

احمهم وقوهم يارب على اعداءك اعداء الاسلام واجعل مثواهم الدرك الاسفل من النار

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين قوي المسللمين في لبنان وفلسطين واحمهم من كل يهودي غاشم

جزاك الله الف خير
دمتي بود اختك شيهانه

التالي

طلب لو امكن من ادارتنا الحبيبة

السابق

مشاركاتي كيف تكون مجدوله في كل مشاركه ليه ؟

كلمات ذات علاقة
"لبنانية" , تضرب , سماء , صواريخ , إسرائيل