واخيـــــرا :توافق بمجلس الأمن على وقف فوري لإطلاق النار بغزة

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
توافق بمجلس الأمن على وقف فوري لإطلاق النار بغزة
واخيـــــرا :توافق 1_883834_1_34.jpgمجلس الأمن تأخر نحو أسبوعين قبل أن يتوصل إلى توافق على وقف لإطلاق النار في غزة (الفرنسية)



يجري مجلس الأمن الدولي الليلة مشاورات رسمية حول مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري ودائم وملزم لإطلاق النار في غزة، كما يدعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع.

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن المجلس سيصوت على القرار الليلة بعد أن رفضت المجموعة العربية تأجيل التصويت الذي طلبته فرنسا.

وقال سفير الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة إن القوى الغربية والدول العربية توصلت لاتفاق مبدئي على مسودة القرار بعد أن تخلت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عن اعتراضات على مثل هذا القرار.

ويدين مشروع القرار كل أشكال العنف والإرهاب ويطالب بالتحرك لمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة وفتح المعابر.

وقال مراسل الجزيرة أن توترا نشأ عشية مداولات مجلس الأمن بسبب رغبة فرنسا في تاجيل التصويت على مشروع القرار وإصرار الدول العربية على التصويت هذه الليلة.

واخيـــــرا :توافق 1_884167_1_23.jpgالوفد العربي يتعرض لضغط وغضب متصاعديْن من الشارع العربي (الأوروبية)
تحركات بمجلس الأمن
وكانت مصادر كشفت للجزيرة أن وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا قدموا للوزراء العرب في نيويورك نص مشروع قرار جديد لطرحه على مجلس الأمن الدولي من أجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بدلا من المشروع العربي.

ورفض سفير أوروبي تحدث للجزيرة الكشف عن مضمون القرار، واكتفى بالقول إن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ونظيرها البريطاني ديفد ميليباند والفرنسي برنار كوشنر، قدموا للوزراء العرب نص مشروع القرار لدراسته وإنهم سيجتمعون معهم مرة أخرى لتحديد موقفهم النهائي.

ويتعرض الوفد العربي لضغوط وغضب متصاعد من الشارع العربي ولا يريد أن يعود دون الحصول على قرار قوي من الأمم المتحدة ردا على الغزو الإسرائيلي.واخيـــــرا :توافق top-page.gif

أهم ثلاث نقاط
وقال السفير الأوروبي إن القرار الغربي يتضمن ما يرون أنه أهم ثلاث نقاط بالنسبة لهم وهي وقف فوري لإطلاق النار وقضية تهريب الأسلحة من مصر إلى غزة وفتح المعابر. ولكنه رفض توضيح ما إذا كان القرار يحدد موعدا لسريان وقف إطلاق النار.

وأصرت الدول العربية على ضرورة أن يصدر مجلس الأمن قرارا ملزما يجبر إسرائيل على إنهاء حملتها العسكرية في قطاع غزة على الفور.

وفي المقابل تعارض إسرائيل فكرة إصدار مجلس الأمن أي شيء بشأن أزمة غزة سواء كان قرارا أو بيانا غير ملزم.

وقالت إسرائيل إنها ماضية في عملياتها العسكرية في قطاع غزّة ولن تتوقف حتى تحقق أهدافها برغم جهود مجلس الأمن.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري تصريحات لقيادات إسرائيلية جاء فيها أنه "لم يتم تحقيق الأهداف من العمليات العسكرية وأن الواقع في الجنوب لم يتغير".

جاء ذلك على لسان ما يعرف بمجلس الثلاثة الذي يضم رئيس الوزراء المستقيل إيهود أولمرت ووزير الدفاع إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني.

وقالت ليفني "لا نتوقع التوصل لاتفاق مع (حركة المقاومة الإسلامية) حماس"، بينما قال باراك إن "مجهود عامين من التدريب يؤتي أكله" خلال العمليات في غزة.



المصدر:الجزيرة + وكالات
كتبت : زهره الاسلام
-
بارك الله فيكِ اموله اول ما شفت الخبر جريت على التليفزيون اشوف الى حصل
هم بيقولوا لسه حيوقعوا يا رب ربنا ييسر ويرزق اهلنا الخير ويرحمهم
بس والله حسبى الله ونعم الوكيل فى كل الى تخاذل فى مساعده اهلنا فى غزه اكثر الى مات نساء واطفال ربنا ينتقم من اليهود ويذلهم
بس ربنا يستر واطلاق النار يوقف بجد احنا عارفين اليهود لا ليهم عهد ولا ذمه
كتبت : masy
-
تساوى الجلاد والضحيه ورؤساء خارجياتنا فرحون ودم الشهداء ذهب هدرا رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته تسلمي ياامل على مجهودك واعذري يأسي فاللذي يعدالضربات ليس كاللذي يأكلها

التالي
السابق