تورتات ...... ولا أحلا بالصور

مجتمع رجيم / قسم الموضوعات المنقولة
كتبت : الآنسة دمعة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مساءكم منور بأنوار النبي إنشاء الله ..... هذي مجموعة من تورتات من كتاب عندي في البيت

حبيت انه انضيف للمنتدى ... وان شاء الله يعجبكم ....

بسم الله نبدأ :-



1- كيك الشكولاته المرة :-


المقادير :
125جم شكولاته مرة سائحة + 2/1 فنجان سكر + 3/2 فنجان دقيق مع البكينج بودر + 2 ملاعق كبيرة مربي مشمش + 4بيضات مفصول صفارها عن بياضها + 125 جم مارجين (زبدة غير مملحة) .
مقادير طبقة الزينة : 150 جم شكولاته مرة + مقطعة إلى قطع صغيرة + 4/1 فنجان قشدة .

الطريقة :-

1- سخني الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م ) . ادهني قالب مستدير (طاجين) ادهنيه بالزيت او الزبدة ، غطي قاعدة القالب و حوافه بالورق الخاص بالخبز او ورق الزبدة ( الماجرين) ، ثم غربلي الدقيق وضعيه على حدة ،و اخفقي السكر و المارجين ( الزبدة غير مملحة ) جيداً في وعاء متوسط ، و اضيفي صفار البيض تدريجياً من الخفق جيدا في كل مرة .
2- اضيفي الشكولاته واخفقي جيداُ ، انقلي الخليط الى وعاء متوسط ، واضيفي الدقيق من جديد ، واخفقي الكل جيداً بواسطة الخفاقة أسرع واضمن انه السكر يذوب في الخليط والخليط كل يذوب في بعضه ، استمري لين الخليط يتكاتف ، اضيفي بعده بياض البيض تدريجياً حتى هو ، بواسطة ملعقة معدنية ، إلى الخليط ثم اخفقي الخليط برفق .
3- بعدين ضعي الخليط في الطاجين او القالب المعد سابقاً لمدة 40 دقيقة اتركي الكيك في الفرن ، وللتأكد اغمسي السكين (الموس) في الكيك كان خرجت نظيفة ، يعني الأمور تمام ، اخرجي الكيك من الفرن ، واتركها في القالب لمدة 15 دقيقة (ربع ساعة) ، ثم اقلبي الكيك في صحن كبير مفلطح ، بحيث القاعدة تكون في أعلى ، واقسمي الكيك الى نصفين بواسطة السلك( خيط الخياط افضل للفصل الكيك لضمان سلامة قطعها بشكل جيد ) واتركها تبرد ، سخنى في حينها مربي المشمش قليلا في وعاء صغير ثم صفيها ، اتركها تبرد قليلا ثن ادهني قاعدة الكيك بها جيدا وبتساوي .
4- لعمل طبقة الشكولاته : اخلطي الشكولاته و القشدة معاً جيداً في وعاء صغير على نار هادئة وحركي إلى أن تذوب الشكولاته تماماً ، ارفعي الوعاء واتركي الشكولاته لتبرد ، ثم صبي الشكولاته على الكيك بالتساوي على الكيك جيداً .
5- يمكن ان تستخدمي هذا الخليط في حشو الكيك مع تقليل من كمية الشكولاته و تعويضها بالقشطة . افضل .

...... graaam-7272994e55.jp

************************************************** *****************

2- كيك جوز الهند :-


المقادير : 125 جم مارجين ( زبدة غير مملحة) + 1 فنجان سكر + بيضتان مخفوقتان قليلاً + ملعقة صغيرة فانيليا + 2 ملاعق صغيرة بكينج بودر + 2/1 فنجان حليب + 1و3/4دقيق عادي .
**مقادير التزيين : 2/1 فنجان سكر + 3/1 فنجان ماء +125 جم مارجين ( زبدة غير مملحة) + ملعفتان صغيرة من عصير البرتقال + 1 ملعقة صغيرة قشرة برتقال مبشورة ++ 2/1 فنجان جوز الهند مبشور للتزين .

الطريقة :-

1- سخني الفرن للدرجة (180م) وادهني قالب ( طاجين ) عميق بالمارجين او الزيت ، غطي القالب بالروق الزبدة او ورق الخاص بالقوالب ، غربلي الدقيق مع البيكنج بودر على حدة ، ثم اخفقي الزبدة غير مملحة مع السكر جيداً في وعاء صغير إلى ان تصبح مثل الكريمة ، أضيفي البيض تدريجياً مع الخفق الجيد ، أضيفي الفانيليا و اخفقي جيداً ، انقلي الخليط الى وعاء كبير ، وأضيفي الدقيق تدريجياً بواسطة ملعقة معدنية ، بالمناوبة مع الحليب و اخلطي جيداً ، ضعي الخليط بشكل متساوي في قالب المعد سابقاً ( الطاجين ) و ضعيه في الفرن لمدة 45 دقيقة ، وللتأكد اغمسي السكين (الموس) في الكيك كان خرجت نظيفة ، يعني الأمور تمام ، اخرجي الكيك من الفرن ، واتركها لمدة 10 دقائق ، ثم اخرجها واتركها لتبرد .
2- لعمل طبقة الزينة : اخلطي السكر و الماء في وعاء صغير ، ضعي الوعاء على نار هادئة مع التحريك المستمر إلى أن يذوب السكر تماماً ، عند الغليان اخفضي النار واتركي المزيج يغلي دون تحريك لمدة 15 دقيقة ، ارفعي الوعاء من النار و اتركيه يبرد ، اخفقي الزبدة ( المارجين ) جيداً مع قشر البرتقال في وعاء صغير ، اضيفي شراب السكر البارد إلى الخليط المارجين وقشر البرتقال تدريجياً ، و اخلطي إلى أن يخلط الكل تماماُ ، و يصبح الخليط كثيفاً ، غطي سطح الكيك و جوانبها بالكريمة مع حفظ القليل منها للتزين ، رشي جوز الهند المبشور على جوانب الكيك ، وارسمي دائرة بالكريم الذي تبقى على مدار السطح بواسطة انبوبة التزيين او ما لديك من ادوات في المطبخ .
3- لأضافة لمسة جميلة للكيك يمكنك قطعها أفقياً إلى عدة طبقات بواسطة السكين الصغير الخاص بذلك او بواسطة ( خيط الخياطة ) وحشوها بكريم البرتقال مع مراعاة مضاعفة مقادير الكريم المعدة .
4- وقدمها وابهري بها أهلك وصديقاتك . وزوجك بأنك أفض من مطاعم الخاصة بذلك .


...... graaam-97b6e42aec.jp

************************************************** *****************

3- الكيك الأسنفجية الفاخرة :-


المقادير : 1 فنجان دقيق مع القليل من البيكنج بودر(ملعقتان صغيرة) + 4 بيضات مع الفصل البياض عن الصفار + 3/2 فنجان سكر + 2/1 فنجان مربي الفروالة + 2/1 فنجان قشدة مخفوقة + القليل من السكر المطحون للتزين .

الطريقة : -

1- سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالبين او طاجنيين مستديرين من نفس الحجم ، و ادهنيهم بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالبيين أو الطاجنيين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق ثلاث مرات و اتركه على حدة ، ضعي بياض البيض في وعاء جاف ثم أخفقيه جيداً بواسطة الخفاقة الكهربائية حتى يصبح كثيفاً ، ثم أضيفي السكر تدريجياً مع الأستمرار في الخفق إلى أن يذوب السكر تماماً و يصبح الخليط كثيفاً لامعاً .
2- أضيفي صفار البض للخليط و أخفقي لمدة 20 ثانية ، أضيفي الدقيق و اخلطي جيداً وبسرعة و برفق بواسطة ملعقة معدنية . والغرض من الخفق بالملعقة المعدنية الحصول على كيك أسنفجية جيدة وأفضل .
3- وزعي الخليط الى القالبين و بشكل متساوي ، ثم ضعيهم بالفرن لمدة 20 دقيقة حتى تحمر الكيك و تصبح أسنفجية الملمس ، أخرجي الكعكتين من الفرن واتركهم في القالب لـ5 دقائق ثم أخرجهم من القوالب واتركهم .
4- ادهني أحدى الكعكتين بالمربى الفروالة بشكل متساوي وغطي المربي بالقشدة المخفوقة بواسطة أنبوبة التزين ، بعد ضعي فوقها الكيك الأخرى ورشي عليها القليل من السكر المطحون .
5- وقدميها بالهنا والعافية .

...... graaam-c4c06d37a0.jp

************************************************** *****************

5- كيك الشكولاته بالقشدة : -


مقادير الكيك : 2 فنجان دقيق مع ملعقتان من البيكنج بودر + 1 فنجان حليب + 1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا + 1 و4/3 فنجان من القشدة المخفوقة + 3/2 فنجان من الكاكاو + 3 بيضات مخفوقة قليلاً +1و 4/1 من السكر + 125 جم من الزبدة الغير مملحة (المارجين) سائحة .
مقادير طبقة الشكولاته : 50 جم شكولاته مرة + 4 ملاعق صغيرة سكر محون .
مقادير الحشو : 4/3 فنجان قشدة مخفوقة ++ 25 جم مارجين .

الطريقة :-

1-سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالب او طاجين مستديرين من نفس الحجم ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق مع البيكربونات الصودا و مسحوق الكاكاو في وعاء كبير ، أضيفي السكر و المارجين ( الزبدة الغير مملحة ) والحليب و القشدة ، وأخفقي بعدها الخليط جيداً بواسطة خفاقة كهربائية بسرعة متوسطة لمدة دقيقة واحدة إلى يختلط جيداً .
2-أضيفي البيض و اخفقي بسرعة عالية لمدة 4 دقائق حتى يصبح الخليك كالكريمة ، اسكبي الخليط في القالب أو الطاجين المعد وضعيه في الفرن لمدة ساعة كاملة أو حتى وللتأكد اغمسي السكين (الموس) في الكيك كان خرجت نظيفة ، يعني الأمور تمام ، اخرجي الكيك من الفرن ، واتركها في القالب لمدة 10 دقائق ثم اخرجها من القالب و اتركها تبرد .
3- لعمل طبقة الشكولاته للزينة : قطعي الشكولاته الى قطع صغيرة لتذوب بسرعة وضعيها في وعاء صغير من الزبدة الغير مملحة وضعي الوعاء في قلب او طاجين أكبر مملوء بالماء المغلي ، ثم على نار هادئة و حركي الشكولاته حتى تذوب تماماً ، أضيفي السكر المطحون تدريجياً وحركي جيداً .
4-عندما تبرد الكيك تماماً اقسميها أفقياً بواسطة سكين صغير او خيط الخياطة إلى طبقتين ، أدهني السفلى بالقشدة المخفوقة ، وغطيها بالجزء الأخر من الكيك و ادهني سطح الكيك بطبقة الشكولاته بشكل متساوي حتى تتغطى جيداً.
5-و قدميها بالصحة والعافية .


...... graaam-71e45d5d38.jp

************************************************** ****************
6- كيك بياض الثلج :-

المقادير : 1/2 فنجان دقيق عادي + 10 بياض بيض + 4/1 فنجان نشاء + 1و 2/1 ملعقة كريمة جاهزة ( مثلا كريم شانتلي) + 3/2 فنجان سكر مطحون +1 فنجان سكر أضافي مطحون+ ملعقة صغيرة فانيليا.
* مقادير الزينة : 2/1 فنجان ماء + 1و4/1 فنجان سكر + 3 بياض بيض .

طريقة التحضير :-

1- سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالب او طاجين مستديرين من نفس الحجم ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق مع النشاء مرتين ، أضيفي السكر المطحون و غربلي مرة أخرى ، أخفقي بياض البيض جيداًفي وعاء كبير حتى يتكاتف ، أضيفي كريمة الجاهزة و اخفقي جيداً مرة أخرى .
2- أضيفي سكر مرة أخرى تدريجياً مع الاستمرار في الخفق إلى أن يذوب السكر و يصبح الخليط كثيفاً و لامعاً ، أضيفي الفانيليا و أخفقي جيداً .
3- أضيفي الدقيق على ثلاث مراحل بواسطة ملعقة معدنية ، وأخلطي برفق ، ضعي الخليط بشكل متساوي في القالب أو الطاجين المعد وضعيه في الفرن لمدة 45 دقيقة ( ربع ساعة ) إلى ان تصبح الكيك ذهبية اللون وأسنفجية الملمس ، أقلبي الكيك واتركي القالب عليها وهي مقلوبة ، إلى أن تبرد تماماً ، أرفعي القالب ، وغطي جوانب الكيك بالزينة التي سنعدها التي تتكون من الماي والسكر وبياض البيض ، حيث نقوم بخلط السكر والماء في وعاء صغير ونقوم بوضعه على نار هادئة مع التحريك المستمر إلى أن يذوب السكر تماماً و يغلى بعدها لا نقوم بتحريكه لمدة 5 دقائق ، اخفقي بياض البيض في وعاء جاف بواسطة خفاقة حتى يتكاتف ، أسكبي شراب الماء والسكر الساخن برفق على بياض البيض المخفوق مع الاستمرار في خفق إلى أن يتكاتف الخليط و يصبح سميكاُ و لامعا ً .
4- غطي جوانب الكيك بهذه الزينة وكذلك سطحها بواسطة أقماع الزينة ذات الرؤوس المختلفة . وقدميها و أبهري بها الكل . وصحة مقدماً .

...... graaam-9479c258c4.jp

************************************************** *****************

7- تورتة الزبدة :-


المقادير : 125 جم زبدة + 2/1 فنجان حليب + 4/3 فنجان سكر + بيضتان مخفوقتان قليلاً + 1 ملعقة صغيرة فانيليا + 2 فنجانين دقيق مع الباكينج باودر .
مقادير الزينة : 60 جم زبدة + 1 ملعقة صغيرة فانيليا + 2/1 لوز مقشور ، محمص و منصف + السكر المطحون
.
طريقة التحضير : -

1-سخني الفرن درجة 180م ، ادهني طاجين عميق (قالب الحلوى ) بالزيت او زبدة . غطي قاعدة الطاجين بالورق الخاص بالخبز ،
2-اخفقي الزبدة و السكر في وعاء صغير حتى يصبح الخليط كالكريمة الخفيفة ، اضيفي البيض تدريجياً و اخفقي جيداً في كل مرة تضيفي فيه البيض ، اضيفي الفانيليا و اخفقي جيداً .
3-انقلي الخليط الى وعاء كبير ، اضيفي الدقيق تدريجياً ، بواسطة ملعقة معدنية ، بالمناوبة مع الحليب ( أي مرة حليب ومرة دقيق وهكذا) و اخلطي الخليط جيدا ً .
4-ضعي الخليط بشكل متساوي في الطاجين المعد (القالب) وضعيه في الفرن لمدة 45 دقيقة ، وتأكدي من من خبزها بغرس سكين فيها فإذا خرج نظيف يعني انها استوت .
5-اخرجيها من الفرن و اتركيها 10 دقائق في الطاجين ، ثم اخرجيها بلطف .
6-ثم اعدي الزينة بخفق الزبدة والسكر المطحون جيداً الى ان يذوب السكر ويصبح الخليط كالكريمة الخفيفة ، زيني وجه الكيك بالكريم المعد ، ثم زينه باللوز او اى نوع من أنواع المكسرات المتوفرة عندك .
و قدميها بالصحة والعافية .



...... graaam-580ab35aed.jp

************************************************** *****************

8- كيك كريمة الموكا : -

مقادير الكيك : فنجان دقيق عادي + 4 بيضات +3/2 فنجان سكر + 60 جم زبدة غير مملحة .

مقادير كريمة الموكا : 2/1 فنجان سكر + 3/1 فنجان ماء + 4 صفار البيض + 250 جم زبدة غير مملحة + 1 ملعقة كبيرة ماء ساخن + 2 ملاعق كبيرة مسحوق قهوة سريعة التحضير + ملاعقتان كبيرة كاكاو + 1 فنجان من اللوز المبشور و مقسم نصين و المحمص + بعض حبات القهوة المحمص للتزيين .

طريقة التحضير :-

1- سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالب او طاجين مستديرين من نفس الحجم ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق ثلاث مرات واتركه على حدة ، أخفقي البيض و السكر في وعاء كبير بواسطة خفاقة كهربائية حتى يتكاتف ، أضيفي الدقيق على دفعتين بواسطة ملعقة معدنية و اخلطي برفق أضيفي الزبدة الغير مملحة واخلطي جيداً ، ثم وزعي الخليط بتساوي في القالب أو الطاجين المعدة وضعيه بعدها في الفرن لمدة 35 دقيقة حتى تتحمر ويصبح الملمس اسنفجي ، اتركها لتبرد في القالب لمدة 3 دقائق ثم اخرجها من القالب واتركها تبرد مرة أخرى .
2- لتحضير كريمة الموكا : اخلطي السكر و الماء في وعاء صغير وضعيه على نار هادئة مع التحريك المستمر إلى أن يذوب السكر تماماً ، دعيه يغلي عاى نار هادئة بدون تحريك لمدة 5 دقائق ، أرفعي الشراب على النار و اتركه ليبرد قليلاً ، أخفقي صفار البيض بواسطة خفاقة كهربائية لمدة دقيقتين ، أضيفي شراب السكر إلى صفار البيض ببطء شديد مع التحريك المستمر إلى أن يبرد الخليط ، أضيفي الزبدة الغير مملحة تدريجياً واخفقي جيداً أضيفي القهوة بعد أذابتها في ملعقة كبيرة من الماء الساخن و اخلط جيداً
3- لتحضير الكيك و تزينها : اقسمي الكيك أفقياً بواسطة سكين أو خيط الخياطة إلى طبقتين ، وادهني زبدة الكاكاو على كل طبقة ثم ادهني الطبقة السفلى بشكل متساوي بربع كمية كريم الموكا غطيها بالطبقة الأخرى واستعملي الكريم لتغطية سطح الكيك وجوانبها بشكل متساوي ، ضعي ماتبقي من الكريم في قمع التزيين وارسمي دوائر صغيرة على حافة مدار السطح ، اضغطي باللوز على جوانب الكيك وزيني سطحهابحبات من القهوة المحمصة ورقائق من الشكولاته حسب الرغبة .
4- وقدميها بالصحة وعافية .


...... graaam-2800e832d5.jp


************************************************** *****************

9- كيك المجرية بالجوز :-


المقادير : 3 بيضات مفصول بياضها عن الصفار + 3/2 فنجان نشاء + 2/1 ملعقة صغيرة من الفانيليا + 2/1 فنجان سكر + 2/1 فنجان جوز مفروم ناعم + 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر + فنجان دقيق عادي.
مقادير الكريم للزينة ( بالقهوة) : 2/1 فنجان قشدة + 4/1 فنجان سكر مطحون + ملعقتان كبيرتان شكولاته بندق طرية (مثلا شكولاته نوتيلا ) + 3 ملاعق صغيرة من مسحوق قهوة سريعة التحضير .

الطريقة :-


1- سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالب او طاجين مستدير ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق مع بيكنج بودر واتركي على حدة ، ضعي بياض البيض في وعاء متوسط جاف واخفقيه بواسطة الخفاقة الكهربائية إلى أن يصبح كثيفاً ، وضعي السكر تدريجياً و اخفقي جيداً إلى أن يذوب السكر تماماً و يصبح الخليط كثيفاً ولامعاً .
2-أضيفي صفار البيض والفانيليا و استمري في الخفق لمدة 20 ثانية ، ثم انقلي الخليط إلى وعاء كبير و أضيفي الدقيق المغربل بواسطة ملعقة معدنية ، بالمناوبة مع الجوز واخلطي بسرعة ولكن برفق .
3- ضعي الخليط في القالب أو الطاجين المعد و ضعيه في الفرن لمدة 25 دقيقة إلى أن تتحمر الكيك و اخرجها من الفرن واتركها إلى أن تبرد ثم اخرجها من القالب واتركها تبرد مرة أخرى .
4- لعمل كريم القهوة : اخلطي جميع المقادير الخاص به في وعاء متوسط اخفقي جيداً إلى أن يصبح الخليط سميكاً ، أقسمي الكيك إلى قسمين أفقياً بواسطة سكين أو خيط الخياطة ، ادهني القسم السفلي للكيك بثلث كمية كريمة القهوة ، وغطها بالقسم الثاني للكيك وادهني بما تبقى من الكريم ، وزيني بالجوز و رقائق الشكولاته وقدميها .
اقتراح : يمكن استبدال كريم القهوة بفنجان و نصف قشدة وبعض حبات الفروالة و الكرز ، واخفقي القشدة جيداً ، وادهني نصف الكيك السفلي بثلث الكريم ، وغطيه بالقسم الأخر وغطي الكيك ببقية الكريم ، وزينها بالفروالة والكرز .

...... graaam-ffac73d3b5.jp


************************************************** *****************

10- كيك شكولاته بالكراميل :-


مقادير الكيك : 1 فنجان سكر + 1و 2/1 فنجان دقيق + 8 بيضات مفصول صفارها عن بياضها .
مقادير الحشو : 2/1 فنجان سكر + 2/1 فنجان ماء + 5 صفار بيض + 4/1 فنجان من مسحوق الكاكاو + 100جم شكولاته ذائبة + 250 جم زبدة غي مملحة .
مقادير الكراميل : 1 فنجان سكر + 2/1 فنجان ماء + 125 جم لوز مقشور ، منصف ومحمص .


الطريقة :-

1-سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، ادهني 6 قالب او طاجين مستدير رفيعة ( يمكن ان تستخدمي أقل من 6 حسب المتوفر لديك) ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، أخفقي صفار البيض مع نصف كمية السكر بواسطة خفاقة كهربائية لمدة 20 دقيقة أو إلى أن يصبح سميكاً ، وفي وعاء آخر ، أخفقي بياض البيض حتى يتكاتف ثم أضيفي باقي السكر تدريجياً مع الخفق المستمر إلى أن يذوب السكر تماماً ، أضيفي الدقيق بعد غربلته إلى صفار البيض تدريجياً وبواسطة ملعقة معدنية ، مع الخلط برفق ، أضيفي بياض البيض على ثلاث مرات مع مراعاة التقليب برفق في كل مرة ، وزعي الخليط بالتساوي على القوالب أو الطواجين وضعها في الفرن لمدة من 6 إلى 9 دقائق أو إلى أن تتحمر ، أخرجهم من الفرن ومن القوالب ، ثم استخدمي سكين حادة لقطع الحواف بالتساوي .
2- لعمل الحشو : ضعي السكر من الماء في وعاء سميك القاعدة على نار متوسطة و حركي إلى أن يذوب السكر تماماً ، وعندما يغلي المزيج اخفضي النار ودعيه يغلي ، بدون تحريك لمدة تترواح مابين 10 إلى 15 دقيقة ، أو إلى أن يصبح كالقطر ، أخفقي صفار البيض في وعاء متوسط بواسطة الخفاقة ثم أضيفي القطر الساخن إلى الصفار البي ببطء شديد مع الخفق المستمر ، إلى أن يبرد الخليط و يصبح سميكاُ ، أضيفي مسحوق الكاكاو و اخفقي جيداً ثم أضيفي الشكولاته المرة الذائبة واخفقي مرة أخرى ثم أضيفي الزبدة الغير مملحة بتدريج ، وفي كل مرة تضيفها اخفقي جيداً إلا ان تتمسك ، غطيى الكيك الأولى بالكريم ثم ضعي الكيك الثانية وغطها هي أيضا ، واستمري إلى ان تكملي الطبقات 6 للكيك ، ثم ضعي في الطبقة الأخيرة الكراميل الذي يتكون من الماء والسكر بعد غليهم على نار هادئة وتحريكهم إلى أن يذوب السكر تماماً ، وتتكره يغلي دون تحريك لمدة من 5 إلى 10 دقائق أو إلى أن يصبح لونه ذهبياً ، ونفس الطريقة غطي الطبقة الأخيرة بالكراميل جيدا ، واذا اردته ممكن ان تضعي الكراميل على على طبقات الأخرى أيضا قبل وضع الطبقات ، وعلى الجوانب من أجل تثبيث اللوز المقشر والمحمص .
3- وقدميها وصحة أن شاء الله .


...... graaam-ec491c4bae.jp


************************************************** *****************
11- كيك بلاك فورست :-


المقادير :3/2 فنجان دقيق مع ملعقة من بيكنج بودر + 2/1 فنجان سكر + ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو + 4/1 فنجان عصير كرز + 4 بيضات نفصول صفارها عن بياضها + 1 و2/1 فنجان من القشدة + عنقود من الكرز للتزين + 125 جم شكولاته مرة + 125 جم كرز معلب منزوع النواة .
ملاحظة : إذا لم يتوفر الكرز يمكن استخدام نوع أخر من الفواكه المتوفر لديك ) .


الطريقة :-

1-سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالبين او طاجنين مستديرين ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالبين أو الطاجنين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق مع بيكنج بودر واتركي على حدة ، وغربلي مسحوق الكاكا وضعيه على حدة هو الأخر ،ضعي بياض البيض في وعاء متوسط جاف واخفقيه بواسطة الخفاقة الكهربائية إلى أن يصبح كثيفاً ، وضعي السكر تدريجياً و اخفقي جيداً إلى أن يذوب السكر تماماً و يصبح الخليط كثيفاً ولامعاً . أضيفي صفار البيض و اخفقي من جديد لمدة 20 ثانية .
2- انقلي الخليط إلى وعاء أكبر واضيفي الدقيق و مسحوق الكاكاو بواسطة ملعقة معدنية واخلطي بسرعة و لكن برفق ، وازعي الخليط بالتساوي على القالبين أو الطاجنين وضعيهم في الفرن لمدة 15 دقيقة أو إلى أن تنضج الكيك وتصبح أسنفجية الملمس ، اخرجي القالبين من الفرن واتركهم لمدة 5 دقائق ثم اخرجهم من القوالب اقطعي الجزء العلوي من الكيك بواسطة سكين حاد واقلبيهما بعدها حيث تكون القاعدة إلى فوق .
3- ادهني الكيك الأولى وثانية بالعصير الكرز بواسطة الفرشاة ، وادهني واحدة منهم بربع كمية القشدة المخفوقة ، ووزعي الكرز المعلب فوق القشدة وغطي بالكيك الأخرى ، وغطيها لعدها كلها بالقشدة ، وضعي على حوافها بواسطة القمع وزيني حوافها بالدوائر ، وغطي كل دائرة بحبة كرز مع العقود .
4- قشري رقائق رقيقة جدا من الشكولاته قبل اذابتها بواسطة سكين الخضرة واضغطها برفق على جوانب الكيك للتزين ثم رشي ماتبقي على الشطح وقدميها.
صحة إن شاء الله .


...... graaam-ed5097611e.jp



************************************************** *****************
12- كيك الموز :-

المقادير : 125 جم زبدة غير مملحة + 2/1 فنجان سكر + 2 فنجانين دقيق مع البيكنج بودر +2/1 فنجان حليب +ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا + ملعقة صغيرة من الفانيليا + 2/1 فنجان موز مهروس عدد4 موزات + بيضتان مخفوقتان قليلاً .
مقادير الزينة : 125 جم زبدة غير مملحة + ملعقة كبيرة عصير ليمون +4/3 فنجان سكر مطحون + 4/1 فنجان من رقائق جوز الهند محمصة للتزين
.

الطريقة :-

1-سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، إدهني قالبين او طاجنين مستديرين ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالبين أو الطاجنين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، غربلي الدقيق مع بيكربونات الصودا واتركي على حدة ، ، واخفقي الزبدة الغير مملحة والسكر بواسطة الخفاقة الكهربائي ، واضيفي البيض تدريجياً مع الخفق جيداً في كل مرة ، اضيفي الفانيليا والموز المهروس وخفقي الكل جيداً إلى أن يصبح كثيفاً .
2- انقلي الخليط إلى وعاء أكبر ، وأضيفي الدقيق المغربل تدريجياً بواسطة ملعقة معدنية بالمناوبة مع الحليب و اخلطي الكل جيداً .
3- ضعي الخليط في القالب المعد و ضعيه في الفرن لمدة ساعة على الأقل أو إلى أن يخرج السيخ نظيف عند شكه في الكيك، اخرجها من الفرن واتركها في القالب لمدة 10 دقائق ، واخرجها من قالبها واتركها لتبرد تماماً .
4- لعمل طبقة الزينة : اخفقي الزبدة الغير مملحة و السكر المطحون و عصير الليمون بواسطة الخفاقة إلى أن يصبح كالكريمة الخفيفة ، غطي سطح الكيك بالكريم وزينها برقائق جوز الهند المحمص .
ملاحظة : يجب استخدام موز طري لأنه يحتوي على نكهة موز أقوى من القاسي .
وصحة .

...... graaam-abf329c650.jp


************************************************** *****************

13- كيك بالقشر البرتقال :-


المقادير : 185 جم زبدة غير مملحة +بيضتان مخفوقتان قليلاً + 2/1 فنجان سكر + 2/1 فنجان دقيق مع البيكنج بودر + 3/2 فنجان عصير برتقال + 3 ملاعق صغيرة قشرة برتقال مبشور .
مقادير الزينة : 3/2 فنجان سكر + 3/1 فنجان عصير برتقال + 150 جم زبدة غير مملحة + قشرة برتقالة كاملة مبشورة.

الطريقة :-

1-سخنى الفرن للدرجة حرارة معتدلة (180م) ، ادهني القالب او طاجين مستدير ، و ادهني بالمارجين (الزبدة الغير مملحة ) أو الزيت ، غطي القالب أو الطاجين بالورق الخاص بالحلويات القاعدة ، أخفقي الزبدة والسكر في وعاء صغير بواسطة خفاقة كهربائية ثم أضيفي البيض تدريجياً مع الخفق المستمر في كل مرة ثم أضيفي قشر البرتقال واخفقي جيداً .
2- انقلي الخليط إلى وعاء أكبر ثم أضيفي الدقيق المغربل تدريجياً بواسطة ماعقة معدنية و بالمناوبة مع عصير البرتقال ، حركي جيداً إلى أن يختلط جيداً ضعي الخليط في القالب المعد وضعه في الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى يخرج السيخ نظيف بعد شكه في الكيك أخرجها من القالب واتركها تبرد لمدة 10 دقائق .
3- لعمل طبقة الزينة : اخلطي عصير البرتقال و السكر في وعاء صغير حركي المزيج على نار متوسطة إلى أن يذوب السكر تماماً ، أضيفي قشرة البرتقال ودعي المزيج يغلي دون تحريك لمدة 5 دقائق ، ارفعي الوعاء من على النار واتركه يبرد قليلاً ، ارفعي قشرة البرتقال من الشراب ، قطعها طوليا إلى خيوط رفيعة ضعي الخيوط لتبرد ، اخفقي الزبدة في وعاء صغير ثم أضيفي عصير البرتقال تدريجياً فوق الزبدة مع استمرار الخفق إلى أن يتكاتف الخليط ويصبح كالكريمة ، أقسمي الكيك أفقياً إلى نصفين ادهني النصف السفلي بنصف كمية الكريم البرتقال ، ثم غطها بنصف الأخر للكيك وغطها بالكريمة المتبقية وزينها بخيوط قشرة البرتقال .
4- وقدميها وصحة أن شاء الله .

...... graaam-178e60fffa.jp

تقديري لكل ....
كتبت : jannah1
-
كتبت : هدوءالليل
-
اممممممممم كلهم رووووووووعه

الله يعطيك الف عاااااااافيه ...
كتبت : فروحه 2009
-
يسلموووووووووووووووو
كتبت : الآنسة دمعة
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ام تاره:



تسلمي حبيبية أم تاره .... ديمه منور ه بردودك الطيبة ...

ربي يخليك ...
كتبت : الآنسة دمعة
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة هدوءالليل:
اممممممممم كلهم رووووووووعه

الله يعطيك الف عاااااااافيه ...



الله يسلمك ويخليك ... ومشكورة ع المرور و الرد الطيب منك ...
الصفحات 1 2  3 

التالي

** كريمة الطهو ** .....

السابق

تارت صغير بالمكسرات من فتافيت (حوريّة المطبخ )

كلمات ذات علاقة
...... , ليلا , بالصور , تورتات