المشي

مجتمع رجيم / تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
كتبت : نود
-
[COLOR=" Red"]المشى يقى المرأة من سرطان الثدى









يفتقد كثير من الأزواج المشاركة في أمور عديدة في الحياة خاصة عندما ينشغل كل منهما عن الآخر بمشاغله اليومية وعلاقاته الاجتماعية المختلفة، مدرب الرياضة الإنجليزي "مايك فاريل" يطالب المرأة بمزاولة رياضة المشي أو الجري أو السباحة مع الزوج ولو مرة واحدة أسبوعيا وليكن ذلك يوم الإجازة بعد تناول وجبة الغداء والاسترخاء قليلا، وليس بالضرورة المشي لمسافات طويلة ولكن يفضل أن يكون في الهواء الطلق وبعيدا عن الزحام، ومع الانتظام علي ذلك سوف تشعر المرأة بتحسن ملحوظ في علاقتها الأسرية علاوة علي أن الرياضة تنشط القلب والمشاعر وتخفض الوزن أيضا.

ومن جانب آخر فقد توصلت دراسة جديدة أن المشي ولو لساعات قليلة خلال الأسبوع يساهم بشكل فعال في الوقاية من سرطان الثدي، وأن النساء اللواتي اعتدن ممارسة رياضة المشي خلال عمر الثلاثين لديهن مقاومة أكبر لمرض سرطان الثدي.

كذلك النساء اللواتي يمارسن أنواع أخرى من الرياضة وبخاصة في فترة الثلاثينات والأربعينات من العمر لديهن مقاومة كبيرة جدا للإصابة بهذا النوع من السرطان.

كذلك ممارسة التمارين بالإضافة إلى تناول الهرمونات يؤدي إلى زيادة مقاومة الجسم لسرطان الثدي أي أنة ليس بديلا عن التمارين الرياضية بل عاملا مساعدا لها.

نستنتج من ذلك أن ممارسة التمارين الرياضية تساهم بشكل أكثر فعالية في مقاومة سرطان الثدي إذا كان وزن الجسم ضمن المعدلات الطبيعية، فالأشخاص الذين يتمتعون بأوزان ضمن المعدل الطبيعي المتناسب مع الطول والعمر يخفضون نسبة إصابتهم بالسرطان بنسبة 30% في حالة ممارستهم المشي المتوسط السرعة لساعات قليلة في الأسبوع.

أما بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزن أو من أعراض السمنة فإن عليهن مضاعفة نشاطهن الرياضي ليلمسن النتيجة.

وفي نفس المجال صدرت دراسة جديدة تفيد أن المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع, إلى جانب الأكل بطريقة صحيحة، كفيل بأن يجعل المرأة تفقد الوزن وتعود إلى الوزن الطبيعي, وبالطبع كلما زاد وقت التمرين كلما زاد الانخفاض بالوزن. [/
COLOR]
كتبت : AFnaN
-
جزاك الله كل خير
كتبت : نود
-
شششششكرا ليكي افنان

تسلمين علي مرورك
كتبت : نفس تبحث عن نورها
-
فعلا المشي زين والله انا في امتحانات ماجلس مرة ونزل وزني من 63 الى 57هذا في رمضان اما الايام العادية ينزل وزني مايعادل الكيلو كل اسبوع
كتبت : غموض
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات مفيده جدا
الرياضه بصفه عامه تقي الجسم من الأمراض وأهمها السمنه
الذي أعتبر الآن من أمراض العصر المنتشره بشكل كبير
خاصة في الدول العربيه لقلة المشي فيها

أشكرك أختي العزيزه على الموضوع المهم
لا تحرمينا المزيد من ابداعاتك

سلامي لك
كتبت : عبير
-
مشكورة حبيبتي نود على موضوعك القيم
وفعلا الرياضة شي مهم بحياتنا
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

تمارين لمستخدمى الكمبيوتر

السابق

حولي أعمالك اليومية الى تمارين رياضية

كلمات ذات علاقة
المشي