فوائد تدليك القدمين لكل الجسم

يساعد تدليك القدم على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطيك شعور بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على الجسم كله. ...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
رهووفه العسوله
اخر تحديث
فوائد تدليك القدمين لكل الجسم

يساعد تدليك القدم على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطيك شعور بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على الجسم كله.



أما تدليك القدم فهو نوع من العلاج يركز على مساحات محددة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية. ويرتكز على نظريات مماثلة موجودة في الطب الصيني التقليدي القديم ، ويقوم على مبدأ مفاده أن طاقة الجسم كاملة تتدفق إلى القدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة يمكن أن يؤثر ذلك في كامل الجسم.

وعلى رغم استعمال علاجات مماثلة للقدمين في حضارات أخرى في الماضي، يمكن القول أن العلاج الانعكاسي حديث العهد ، إذ طوّره في بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكي وليام فيتزجيرالد ، وأنشأ هذه الطبيب خريطة للقدمين تظهر المساحات التي تتطابق مع أنحاء الجسم، فمثلا الأقسام في الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ، وحسب نظرية د. فيتزجيرالد ، يمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال اعتماد تقنيات العلاج الانعكاسي في الأصبع الكبير، ويمكن العثور أيضا على نقاط العلاج الانعكاسي في اليدين ، ولكنها ليست فعّالة بدلا تلك الموجودة في القدمين.




ويمكن عمل التدليك في أي وقت وهذه خطوات بسيطة يمكن إتباعها لعمل تدليك للقدم كل ما عليك هو الجلوس في مقعد مريح أو سرير ووضع القدم على وسادة كبيرة والاستعداد لتدليك رائع ويمكنك استعمال قطعة قماش كبيرة تحت القدم حتى لا ينسكب الزيت أو الكريم المستعمل في عملية التدليك على السرير أو الكرسي.


قبل البدء في عملية التدليك أبدئي بتدليك بسيط للجلد بالزيت أو الكريم كعملية تسخين وتطرية ثم قومي بإتباع الخطوات كما في الصور مع تمنياتي لكم بالراحة والاسترخاء.


[img] [/img]


[img] [/img]

[img] [/img]


منقول
نور الإيمان
تسلمى يا قمر

جزاكى الله كل خير
رهووفه العسوله
مشكوره عالمرور حبيبتي

التالي
السابق