وصفات لشعر صحي وناااااااااااعم**<>**

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : ياقوتة حمراء
-



وصفات لجمال ونعومة شعرك:


- الثوم يستخدم كعلاج لسقوط الشعر وتقصفه, وهو يغذي الشعر ويطيله ويكثفه، قشري فصوص الثوم واقسمي كل فص إلى نصفين وادهني به منطقة صغيرة من جذور الشعر ثم امسكي بالنصف الآخر وادهني به منطقة صغيرة أخرى وهكذا حتى تدهني الرأس كلها ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة وبعدها اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.



- الحنة السوداء واللبن الرائب اللذان يعملان على نعومة الشعر الجاف، وتكون هذه الوصفة كالآتي: يطحن مقدار من الحنة السوداء جيداً ثم يضاف إليها كأسين لبن رائب يخلطان جيداً ثم يدهن بهما الشعر الجاف مع التدليك الجيد وبعد الانتهاء من دهن شعرك ضعي البونيه لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.




- الزيت بالصبار وهما يعملان على تقوية الشعر الضعيف والمتقصف وباهت اللون حيث يعيد له حيويته ولونه الطبيعي وتفيد أيضا في إنبات الشعر المتساقط وطريقة هذه الوصفة كالآتي:

احضري اللب كله من داخل الورقة والمبللة بالماء وضعيه في طبق وضعي إناء على النار به ستة أكواب من زيت جوز الهند ثم ضعي فوقه لب الصبار وقلبيه جيداً واتركيه يغلي حوالي خمس دقائق أو إلى أن يصبح لونه غامقاً بعض الشيء ثم انزليه وانتظري حتى يبرد ثم ضعيه في زجاجة تكون جاهزة للاستعمال.




- الجرجير الذي يعالج الشعر المتساقط ويكسب الشعر النعومة والحيوية، والطريقة هي مزج عصير الجرجير الطازج مع مقدار من زيت الورد بالإضافة إلى مقدار من الخل دلكي به شعرك يومياً ابتداء من الجذور حتى الأطراف.



- زيت بالحلبة والبن السعودي وتتكون هذه الوصفة من ثلاث أكواب من الحلبة المطحونة بالإضافة إلى ثلاث أكواب بن سعودي مطحون مضافان إلى كيلو ونصف زيت جوز الهند، تخلط الحلبة مع اللبن في إناء ثم يوضع الزيت على النار ويضاف إليه الحلبة والبن ويقلب جيداً ثم يترك حتى يبرد ثم يوضع في زجاجة تكون جاهزة للاستعمال. وهذه الوصفة مفيدة للشعر الأسود الناعم الكثيف.
ملحوظة: هذه الوصفة ذات رائحة نفاذة لذا لا تستعمل إلا في حمام الزيت فقط.
كتبت : noga sief
-
موضوع رائع
مشكورة حبيبتى على المعلومات المفيدة
كتبت : SH!RY
-
جزيتى خيرا على الافادة
كتبت : jannah1
-
كتبت : عيون المحبة
-
كتبت : ياقوتة حمراء
-

التالي

لشعر طويل وكثيف للركبه ... مجرب ...

السابق

خطورة ربط الشعر طوال اليوم

كلمات ذات علاقة
لشعر , صدى , وصفات , وناااااااااااعم<>