تمارين رياضية للحمية و الرشاقة تمارين رياضية رشاقة حمية و تجنب السمنة و شد البطن و الصدر و الأرداف و لـ قوام مثالي تمارين رياضية لانقاص الوزن تمارين رياضية للرجال تمارين رياضية بالصور المتحركة تمارين رياضية للبطن تمارين رياضية فيديو تمارين رياضية لزيادة الوزن تمارين رياضية بالصور تمارين رياضية للتخسيس

نصائح قبل ممارسة الرياضة

الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
رقم العضوية : 5699
العمر:
المشاركات: 10,026
نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 09-12-2007, 05:38 PM
    #1
    نصائح قبل ممارسة الرياضة

    نصائح قبل مزاولة الرياضة

    بالنسبة للمصابين بالكرش
    1- يجب مزاولة الرياضة بالتدرج فنبدأ بعشر دقائق يومياً ثم نزيد تدريجياً
    2- تجنب شرب الماء البارد وال***ج أثناء مزاولة الرياضة.
    3- ارتداء الملابس القطنية والجوارب مع حذاء خ**ف أثناء المزاولة.
    4- مزاولة الرياضة بعد الأكل بفترة كا**ة "ثلاث ساعات".
    5- التركيز *** التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن.

    6- أخذ حمام دافئ قبل مزاولة الرياضة.. ف*** يساعد *** فتح المسام وفقد سعرات أكثر.
    7- إذا كنت تشكو ** أى مشكلات صحية فى القلب أو المفاصل أو أى مرض آخر استشر طبيبك قبل المزاولة.
    ويؤكد الدكتور حسن أن الرياضة المطلوبة لعلاج الكرش لا يلزمها الاشتراك فى الأندية المتخصصة أو مزاولة رياضة عنيفة.. ولكن يمكننا المداومة *** ممارسة رياضة المشى وبعض التمارين لتقوية عضلات البطن.
    الرياضة وعلاج كبر البطن
    إن ممارسة الرياضة ومهما كانت بسيطة بصورة **تظمة يعتبر أمراً مهماً وم**داً لتحقيق التوازن فى الجسم، حيث إنها تساعد *** استهلاك الطاقة الزائدة التى إن لم تستهلك تم تخزينها كدهون فى الجسم.
    وتت*** فوائد التمارين الرياضية ال**تظمة فى الآتى:
    1- أنها تزيد ** فعالية عمل القلب وتحسن الدورة الدموية.
    2- تزيد اللياقة البدنية وتناسق العضلات وتحسن عملية الهضم والنوم.
    3- تحسن قدرة الرئتين *** الاستفادة ** الأوكسجين.
    4- تقلل ** الوزن الزائد وتساعد *** تقليل الكوليسترول.
    5- تحافظ *** مستوى معتدل للسكر فى الدم
    ولكى نست**د الاستفادة الكاملة ** التمارين الرياضية لابد ** اتباع النصائح التالية:
    - اختر المكان الواسع ال**اسب والملبس المريح ويفضل الملابس القطنية.
    - لا تمارس التمارين وأنت مجهد أو بعد تناول الطعام مباشرة.
    - يلزم استشارة الطبيب إذا كنت تشكو ** أى مرض أو إصابة أو كان العمر فوق 40 سنة.
    - تدرب يومياً مهما كنت مشغولاً ولو قللت ** ال*** المخصص للتمارين.
    - مارس التمارين بروح جدية ومرحة وبتركيز ذهنى ويفضل مع بعض الأصدقاء.
    - لا تتهاون فى أداء التمارين بل ويجب أن تتعب وتعرق ويلزم أن تأخذ نفساً عميقاً بين كل تمرين وآخر.
    - توقف عن التمارين إذا شعرت بدوخة أو صعوبة فى التنفس ومارس تمارين التنفس والاسترخاء وخصوصاً فى نه**ة التدريب.
    - حافظ *** استقامة الظهر فى كل تمرين وهو مهم جداً لعودة البطن لوضعه الطبيعى.
    - تأكد ** أداء التمارين بوضع صحيح حتى لا تسبب مشاكل وإصابات نتيجة الوضع الخاطئ.
    - يجب عدم المبالغة فى تمارين البطن فقط لأنها قد تؤدى إلى ضعفها كنتيجة عكسية.
    - سجل وزنك كل ثلاثة أيام قبل الإفطار لتعرف مدى الاستفادة.
    - التمارين الهوائية مهمة لحرق السعرات الحرارية ولتحسين كفاءة القلب والرئتين والجهاز الدورى وتخفف البطن *** الهرولة وركوب الدراجة الثابتة والسباحة والمشى والوثب بالحبل.
    - يفضل عمل تمديد "إطالة" عضلات الجسم بعد كل تدريب برفع الذراع إلى أ*** ومحاولة لمس أ*** نقطة *** الجدار بأطراف الأصابع بالشمال مع الثبات عند أ*** نقطة لمدة خمس ثوان.
    - يجب أن تكون التدريبات الأرضية *** سطح مستوٍ كالسجاد أو الفرش الخاص بالتمارين.
    - إذا شعرت ببعض الآلام فى العضلات والمفاصل بعد التمارين فى اليوم التالى ف*** شئ طبيعى ويمكن معالجة ذلك بالماء الدافئ مع فنجان ملح لمدة عشر دقائق مع التدليك للعضلة المتألمة.
    - يجب الإكثار ** السوائل عند ممارسة الرياضة والطقس حار ويفضل شرب رشفات ** الماء المعتدل أثناء فترات الراحة.
    - يجب التقليل ** الجهد وعمل تمارين تنفس عميقة فى حالة حدوث الألم المفاجئ عند الجرى أو فى حالة التمارين العنيفة
    - يمكن شرب الماء المعتدل البرودة بعد التدريب وقبله مع عدم الإكثار **ه.
    - يفضل أداء التمارين أمام مرآة.
    تمارين رياضية لعلاج الكرش وتقوية عضلات البطن
    التمارين الرياضية بوجه عام تكسب الجسم الرشاقة، وتحسن الصحة، *** أنها تقاوم الإصابة بالأمراض، وتؤخر ** ظهور الشيخوخة.
    وهناك تمارين خاصة يمكن مزاولتها لتقوية المجموعات الأربع لعضلات البطن مع تخ**ض نسبة الدهون المتراكمة فوق البطن، ولا سيما أن عضلات البطن هي أولى العضلات التي تبدأ ** الضعف والترهل.
    ولكن قبل أن تمارس هذه التمارين اقرأ هذه الإرشادات جيدًا:
    استشر الطبيب قبل مزاولة التمارين.. فقد تأتي معك بنتيجة عكسية إذا لم تستخدم بطريقة صحيحة، ولا سيما إذا كنت تعاني ** مرض ** القلب أو العضلات أو ** المفاصل.
    ابدأ كل تمرين ببطء، ثم زد تدريجيًا ** عدد مرات كل تمرين حتى تصل إلى العدد المحدد لكل تمرين.
    تجنب ممارسة التمارين عقب الطعام مباشرة.. "بعده بثلاث ساعات".
    المواظبة *** ممارسة تمارين التحمية قبل التمارين الأساسية، وكذلك تمارين الاسترخاء بعد التمارين.
    وما المقصود بتمارين التحمية؟
    تمارين التحمية هي تمارين تسبق التمارين الأساسية.. الهدف **ها تهيئة الجسم، وعضلات البطن للقيام بمجهود ونشاط أكبر وأقوى..
    ولتمارين التحمية عدة فوائد هي:
    - تقلل ** إمكانية الإصابة بسوء ** جراء التمارين الأساسية.
    - ترفع ** درجة حرارة الجسم.
    - تثير وتحفز حركة الدم والأكسجين بالجسم فتزيد ** حرق الدهون.
    - تحقق السيطرة *** عضلة القلب والتنفس.
    وما هي تمارين التحمية المقترحة قبل التمارين الأساسية للبطن?
    هناك تمارين تحمية متعددة ومختلفة ** شخص لآخر.. وهذه التمارين تحتاج ** 5إلى 20 دقيقة.

    تمارين تهيئة عضلات البطن والجذع
    الوقوف مع ترك مسافة بين الرجلين .. واليدان تلامسان الفخذين.
    الانحناء نحو اليسار مع ملامسة الجانب الأيسر.. ثم العودة.
    الانحناء نحو اليمين، ثم العودة إلى وضع البد**ة.
    مع ضرورة احتفاظ الرأس بوضع مستقيم.
    ويكرر *** التمرين 8 مرات.

    تمارين تهيئة عضلات الكتف:
    الوقوف معتدلا مع رفع الذراعين جانبًا وتحريكهما ** حركة دائرية "20" مرة.
    ثم إدارة الذراع إلى أكبر مدى ممكن ليلامس طرف الأذن بلطف "10" مرات.
    الجلوس *** الأرض، مع مد الرجلين إلى الأمام.. مع وضع كلتا اليدين *** الفخذين.
    تمد اليدان تجاه رسغ القدمين بدون جهد أو شد مع الإبقاء *** *** الوضع لمدة 6 ثوان، ثم العودة إلى وضع البد**ة ويكرر "5 مرات".
    ثمانية تمارين أساسية لعلاج الكرش

    التمرين الأول:
    رقود *** الأرض ظهرًا مع وضع الذراعين جانبًا.
    ترفع الرجلان ** 10 عدات ليكون الجذع مع الرجلين زاوية قائمة.

    ويتم تثبيت الرجلين ** *** الوضع لمدة 10 ثوان.
    ثم تخفض ** 10 عدات، يكرر *** التمرين 20 مرة تدريجيًا.


    التمرين الثاني:

    رقود *** الأرض ظهرًا مع وضع الذراعين جانبًا.
    يرفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أ*** ارتفاع ممكن.

    ثم العودة لوضع البد**ة ويكرر *** التمرين 15 مرة.


    التمرين الثالث:

    رقود *** الظهر مع تشبيك اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين باتجاه الصدر.

    ترفع الساقان لأ*** "90 درجة مع الجذع"

    تثنى الركبتان باتجاه الصدر مرة أخرى.

    ثم تمد الساقان إلى الأمام 45 درجة.
    ثم العودة إلى وضع البد**ة.

    يكرر *** التمرين لأ*** وللأمام 10 مرات.

    التمرين الرابع:

    الرقود *** الأرض مع الإبعاد بين قدميك وساقيك مع تشبيك خلف الرأس *** بالشكل.


    تسحب الرأس والكتف إلى أ*** مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين مع الحفاظ *** *** الوضع لمدة 10 ثوان.
    ثم العودة إلى وضع البد**ة ويكرر 10 مرات.

    التمرين الخامس ( تمرين متقدم):

    الرقود *** الأرض ظهرًا مع ثني الركبة حتى يقترب الكعبان ** الحوض وتشبك اليدان خلف الرأس.
    يتم محاولة الوصول إلى وضع الجلوس ثم العودة إلى وضع البد**ة مع الاحتفاظ بالقدمين *** هما فوق الأرض.
    ويكرر *** التمرين تدريجيًا "10 مرات".

    التمرين السادس:
    يمكن تكرار التمرين الخامس، مع عدم ثني الركبتين تستمر الساقان ممدودتين *** الأرض.
    مع محاولة الوصول إلى وضع الجلوس وملامسة الكوعين للركبتين "10 مرات".


    التمرين السابع: وقوف مع الإبعاد قليلا بين الرجلين ورفع الذراعين لأ***.

    يثنى الجذع لأسفل للمس الأرض مع عدم ثني الركبة ثم عدم العودة لوضع البد**ة.
    يكرر *** التمرين ** 15 إلى 20 مرة.

    يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد الي**ى والقدم اليسرى ثم العودة.
    وهكذا يمينا ويسارا 20 مرة.

    التمرين الثا**:
    وقوف مع الإبعاد بين الساقين قليلا ، مع وضع اليدين ** الوسط.
    يثنى الجذع جهة اليمين ** أربع عدات ثم العودة إلى وضع البد**ة ثم يثنى الجذع جهة اليسار ** أربع عدات ثم العودة، وهكذا ** 15 إلى 30 مرة.
    تمارين بسيطة، ولكنها م**دة لعلاج الكرش
    الأعمال ال**زلية رياضة مهمة تغفلها كثير ** السيدات.
    اعتماد كثير ** السيدات *** الأدوات الكهربائية الحديثة *** الغسالة الكهربائية والمكنسة وغسالات الأطباق الكهربائية، بالإضافة إلى اعتماد البعض *** الشغالات ** ال**زل، كل *** قلل ** حركة ونشاط كثير ** السيدات، مما أصاب كثيرَاً **هن بالس**ة والكرش.
    ولذا كانت الدعوة إلى السيدات للقيام بالأعمال ال**زلية ** مسح وكنس وتنظيف وطبخ، فهذه الوسائل ك**لة بحرق نسبة كبيرة ** دهون الجسم، ف** المعروف أن عملية المسح والكنس تفقد الجسم 240 سعرًا حراريًا ** الساعة.. فلا تغفلي يا سيدتي هذه الرياضة المهمة.
    تمارين للجميع
    هناك مجموعة ** التمارين والحركات البسيطة جدًا.. يستطيع الجميع القيام بها، وخاصة أولئك الذين يدعون عدم المقدرة *** مزاولة الرياضة، أو لا يجدون ***ا لها..
    وهذه التمارين هي:
    الرقود *** الأرض ظهرًا، مع تحريك الرجلين والقدمين *** لو كنت راكبًا دراجة، قم ب*** التمرين كلما أتيحت لك الفرصة20 مرة.
    الرقود *** الأرض ظهرًا مع مد الرجلين للأمام.
    وتحريكهما لأ*** ولأسفل بالتبادل "20 مرة".
    تحرك ** الغرفة لمدة 3 دقائق *** كعبيك، و3 دقائق *** أطراف أصابع قدميك
    AFnaN
    وردة فعالة
    تاريخ الإنضمام: Sep 2007
    رقم العضوية : 6687
    العمر:
    المشاركات: 63
    نشاط AFnaN
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 0
    قديم 09-13-2007, 01:56 PM
    #2
    افتراضي
    جزاك الله كل خير اختي نود
    بغيت اسال ** بخصوص النص**ح
    ** نوع ** انواع بدل الرياضة الى تنباع بمحلات الرياضية
    عبارة عن بدلة ن**لون لتعرق اثناء الرياضة
    ؟؟ هل **ها خطر اذا سمعتى عنها
    الصورة الرمزية نود
    نود
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5699
    العمر:
    المشاركات: 10,026
    نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 09-13-2007, 03:42 PM
    #3
    افتراضي
    تسللللللللللللمين افنان

    انا كنت شفت بدل رياضة كتير قماشتها

    بتعرق بسرعة

    بس انا بفضك البدل القطن

    شكرا ليكي افنان
    نفس تبحث عن نورها
    وردة بأجمل لون
    تاريخ الإنضمام: Sep 2007
    رقم العضوية : 6917
    العمر:
    المشاركات: 1,558
    نشاط نفس تبحث عن نورها
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 21
    قديم 09-13-2007, 09:20 PM
    #4
    افتراضي
    مشكورة اختى *** هذه النصائح ننتضر الجديد **ك
    مشكووووووووووووووورة
    الصورة الرمزية نود
    نود
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5699
    العمر:
    المشاركات: 10,026
    نشاط نود
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 106
    قديم 09-15-2007, 03:20 AM
    #5
    افتراضي
    شششكرا ليكي اختي نفس

    باذن الله بنزل مواضيع جديدة
    الصورة الرمزية سحر هنو
    سحر هنو
    مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
    تاريخ الإنضمام: Aug 2007
    رقم العضوية : 5277
    العمر:
    المشاركات: 34,164
    نشاط سحر هنو
  • قوة السمعة : 102
  • الإعجاب: 4581
    قديم 09-18-2007, 07:49 PM
    #6
    افتراضي
    دة حاجة رائعة تشكرى *** مجهودك
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    نصائح قبل ممارسة الرياضة


    « نصائح قبل الرياضه **خصوصا للكرشه نصائح رياضية هامة.............. »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    ممارسة الرياضة والنوم حياه . تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 4 05-25-2017 07:51 PM
    اهمية ممارسة الرياضة ** رمضان ، فوائد ممارسة الرياضة ** رمضان و كي**ة استغلالها فاطمة عمران زكريا تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 6 07-23-2013 01:15 AM
    طرق العن**ة بالبشرة عند ممارسة الرياضة طالبة الفردوس المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 5 10-31-2012 12:02 AM
    20 ضرر لعدم ممارسة الرياضة شهر زاد تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 8 04-12-2009 08:08 PM
    ممارسة الرياضة وأثرها أحلام متواضعة تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 7 02-14-2009 03:26 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:38 AM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    منتدى رجيم منتدى مستقل