موسوعة جينيس للأرقام القياسية

مجتمع رجيم / العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية
كتبت : زهره الاسلام
-
موسوعة جينيس للأرقام القياسية
(Guinness World Records)

هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس.ملحوظة تعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية. و يخزن فيها كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال مثلاً : أكبر و أسرع و أثقل و أثرى و .... و هناك الكثير حول العالم ممن يضحون بحياتهم أو مالهم لقاء اسمٍ في موسوعة غينيس العالمية: فمن ماشٍ على أكبر عدد من السواطير حافياً دون أن ينزف من قدمه قطرة دم و غيرها من الأفعال التي قد تكون مضرة. و تبقى الشهرة هي الدافع الأول وراء دخولك موسوعة غينيس. بحسب شركة جينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية, وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أو موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الاخرى.

القياسية gu-022.jpg



القياسية gu-024.jpg


القياسية gu-030.jpg
align="right">


القياسية gu-033.jpg

align="right">القياسية gu-034.jpg

align="right">القياسية gu-037.jpg
كتبت : زهره الاسلام
-
align="right"> أثقل حصوة كلية لبيتر بولمان 356 غم من استراليا
اكثر جلد ليونه لمسافة 15,8 سم لغاي تورنر من امريكا
أطول اذن لأرنب 79سم من امريكا اكبر عدد اصابع لديفندرا هارن مواليد 1995من الهند ..يبلغ عدد اصابع يديه و رجليه 25 أكتر واحد استطاع انه يحتفظ بالكرة دون ان تلمس الارض طبعا يا جماعة من غير ميكون ماسكها بايده! لأن لو كده كنت مسكت الكورة و مرميتهاش و دخلت أنا الموسوعة من زمان المهم: اللى قدر يعمل كده هو البرازيلى مارتينو ادواردو اللى استمر بالاحتفاظ بالكورة ينططها على رجله شوية و على راسه شوية و كده يعنى.. لمدة 19 ساعة و نص ..آه و نص!!!




أكبر وزن استطاع انسان أن يحمله بلسانه هو:
11 كجم

بس!!!!!!!!

اكبرعدد لتوازن الملاعق, 15 ملعقة لتيم جوستون من امريكا



اكبر متزوجين معمرين ..متزوجين لمدة 81 سنة حيث توفيت الزوجه بعد ذلك عن عمر 105 و يومين و بقي الزوج لوحده الذي عمره 104 سنة و 260 يوم


أكبر دب معمر في الأسر من نوع كينغاغو عن عمر 27 سنة و 6 أشهر ( هممم .. شايفيته صغير)



أصغر كلب اسمه هيفن سينت 15.2 سم من امريكا


أطول لسان (أعوذ بالله) لستيفين تايلور من ايطاليا9.5 سم
كتبت : زهره الاسلام
-
align="right"> align="right"> سرعة الركض القصوى

تبلغ سرعة الركض القصوى 43 كم في الساعة ، وتصل قفزته في العلو إلى ما فوق المترين ونصف ، أما وثبته في الطول فتتعدى مسافة 8 أمتار و 90 سم ، ويسبح بسرعة 8 كم في الساعة .


أسرع سباحة في العالم

align="right"> لم تشهد أحواض السباحة في أولمبياد أتلانتا 96 نجوما حقيقيين عدا السباح الروسي " الكسندر بوبوف " الذي احتفظ بلقبي 100.50متر حرة وأصبح أول سباح في التاريخ يفوز بسباق 100 متر حرة في دورتين أولمبيتين في برشلونة 92 وأتلانتا 96 وذلك بعد السباح جوني ويسملر -طرزان- الذي سبقه إلى تحقيق ذلك الإنجاز في أولمبياد 1924 في باريس و 1928 في أمستردام .والروسي بوبوف من مواليد سفر دلوفسك في روسيا 16/11/1971 طوله 1.97متر ووزنه 89كغم.ويعد ألان أسرع سباح في العالم باعتباره يملك الرقمين العالميين 50متر سباحة حرّة والذي حققه في زمن قدره 21.19 ثانية و100 متر سباحة حرة والذي حققه في زمن قدره 48.21 ثانية ليرفع عدد ميدالياته الذهبية الأولمبية إلى 4 ميداليات ذهبية في دورتين أولمبيتين متتاليتين.

اجتياز الكرة الأرضية مشي

أول إنسان أجتاز الكرة الأرضية سيراً على القدمين هو الأميركي جورج شيلنغ من عام 1897 وحتى 1904 . وتلاه الأميركي دافيد كنست من عام 1970 وحتى 1974 ، ثم الأرجنتيني توماس بيرييرا الذي طالت رحلته 10 سنوات ، من عام 1968 وحتى 1978، مجتازاً القارات الخمس ومسافة 48000 ك

الوقوف على رجل واحدة

align="right"> أطول مدة من الوقوف على رجل واحدة بلغ 7 ساعات ونصف الساعة ، قام به كوريه فليتشر وكيفن فاربل في 28 نيسان 1974 وينبغي ، في هذه الرياضة ، أن تبقى الرجل الثانية مرفوعة دون إسنادها إلى الرجل المتكأ عليها ، ولا تأخذ هذه الرياضة من المسؤولين الرياضيين الاهتمام الكافي لأنها تضر بالجسم وتسبب آلاماً في العمود الفقري.


المشاهدون الأكثر عدد

align="right"> خلال المباراة التي أقيمت ، في تموز من عام 1950 ، بين فريقي البرازيل والأوراغواي على كأس العالم ، بلغ عدد المشاهدين في ملعب ماركانا - ريو دو جانيرو ، 205000 متفرج ، ويقدر عدد الذين يتابعون مباراة " حول فرنسا في 23 يوماً " التي تقام سنوياً بـ 10 ملايين متفرج.



تصفيق حار للانجاز الذي حققه تلاميذ مدرسة ابتدائية في الصين الوطنية وتم تسجيله في موسوعة غينيس للارقام القياسية بعد ان تمكنوا من بناء قطار يبلغ طوله 641 مترا من مكعبات لعبة «الليجو». وشارك في صنع هذا القطار 4500 تلميذ بعد أن امضوا 9 أيام في العمل بدون توقف واستخدموا مليوني مكعب من لعبة «الليجو».


أطول اذن لكلب (تيغر) 34.9 سم من امريكا



أكبر عدد كرات تنس يمسكها كلب بفمه ..5 كرات ..من امريكا



قالت مسئولة فلبينية إن موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية قد سجلت رسميا حذاء صنع في الفليبين يبلغ طوله 55 متر كأكبر حذاء في العالم



اطول سمكة ذهبية 47,4 سم من هولندا


أطول دراجة نارية 3,492متر من امريكا
كتبت : زهره الاسلام
-
أصغر دراجة نارية 65 مليمتر طولهو يزن 1.1كغم من سويد

------------------------------------
أكبر تجمع لسلاسل المفاتيح لاميليو ارنيس من الأرغواي 25,630 سلسلة --------------------------
مغربي يحطم رقما قياسيا بتأليف أكبر مسابقة للكلمات المتقاطعة لا يزيد عدد سكان مدينة تيفلت المغربية الصغيرة الهادئة عن 70 ألف نسمة لكن اسمها قد يتصدر قريبا عناوين الاخبار في العالم بفضل أحد ابنائها. ويسعى العربي وزبير وهو شاب عمره 29 عاما الى تسجيل اسمه واسم مدينته في موسوعة جينيس للارقام القياسية باعتباره مصمم أكبر مسابقة للكلمات المتقاطعة. وتمكن وزبير بعد 11 شهرا من العمل الشاق من تصميم مسابقة للكمات المتقاطعة تضم 120 ألف مربعا ويبلغ طولها أربعة أمتار وعرضها ثلاثة أمتار. وكان يتعين وضع 22780 سؤالا رأسيا و21160 سؤالا افقيا لاتمام المسابقة. وكان وزبير قبل احدث انجازاته صاحب رقم قياسي دولي في تصميم مسابقة كلمات متقاطعة مكونة من 100560 مربعا طولها 2.10 متر وعرضها 1.20 متر. وقال وزبير لرويترز "حاليا تجاوزت العدد السابق الذي كان مئة ألف ومئة وخمسة وستين خانة. الان تجاوزته الى مئة ألف وعشرين ألف خانة وهذا رقم قياسي عالمي وليس رقما قياسيا في العالم العربي وهو يعطي صورة مشرفة للغة العربية. انها شبكة عالمية ولا تهم العالم العربي فقط." ولم يكتف وزبير بذلك بل أصبح أول شخص في العالم يجمع بين الكلمات المتقاطعة والسودوكو في لغز واحد. ويعمل حاليا على اعداد أكبر مسابقة تجمع بين الارقام والكلمات. ويتضمن لغزه المزدوج 100 ألف مربع ويبلغ طوله خمسة امتار وعرضه مترين. ويتعين على من يريد حل هذا اللغز الصعب التوصل الى اجابات على 13020 سؤالا افقيا و13406 اسئلة رأسيا. وقال وزبير ان هذا اللغز يمكن ترجمته الى أي لغة دون تغيير محتواه لانه قائم على حقائق متعلقة بالقرن العشرين. وقال "هذه اللعبة تجمع كل ما له علاقة بالارقام.. أحداث.. قياسات.. مسافات وحسابات رياضية. كل ما يتضمنه عالم الارقام وبذلك تكون مزيجا بين الكلمات المتقاطعة ولعبة السودوكو. الا أن ما يميزها عن الاثنين هو أنها تعطي معرفة أدق لشخصية ولحدث ول الحدث. كما أنها تساهم في تنشيط الذهن أكثر من الكلمات المتقاطعة أو من السودوكو." ويعكف وزبير حاليا على ملء استمارات ارسلتها اليه موسوعة جينيس للارقام القياسية للتعرف على انجازه تمهيدا للحصول على اعترافها. ورغم اعتزازه بما انجزه يعترف وزبير بان عمله لم يلق اهتماما.------------------------
أطول دراجة نارية 9,6 امتار من روسيا (ده زى الميكروباس عندنا) --------------------------------
ابعد جحوظ للعين 11 مليمتر لكيم غودمان من امريكا
كتبت : بحر الجود
-
كتبت : نور الإيمان
-
الصفحات 1 2  3 

التالي

مصاص الدماء

السابق

تغذية الطيور

كلمات ذات علاقة
للأرقام , موسوعة , القياسية , جينيس