مجتمع رجيمالنقاش العام

حكاية نقابيييييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي وحبيباتي لقد قرات فكرة في احد المنتديات الاسلامية وبصراحة عجبتني فحبيت ان يكون عندنا زيها
الفكرة وهي اننا نفتح صفحة وكل اخت فين تكتب فيها قصة نقابها وايه حكايتها من الاول خالص
بس الاول احب اعرض لكن حبيباتي ماهي الادلة اللتي استدل بها العلماء على فرضية النقاب


لادله من القرأن والسنه على وجوب تغطيه المرأه لوجهها بين يدي عشرون دليلا على وجوب النقاب لعلى ان أسرد لك ما يتيسر منها :

اما الدليل الاول:
فهو ايه الحجاب لما قال سبحانه وتعالى :

( يا ايها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) هذه الايه الصريحه فى وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين ان يستر الزينه عن الرجال الاجانب عنهن والجلباب هو اللباس الواسع الذى يغطى جميع البدن وهو بمعنى العباءه تلبسه المرأه من اعلى راسها مدنيه له اى مرخيه له على وجهها وسائ جسدها ممتدا الى الاسفل حتى يستر قدميها وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذى فهمه نساء الصحابه يعنى عندما اخرج عبد الرزاق
(( عن ام سلمه قالت لما انزل الله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن قالت خرجت نساء الانصار كأن على رؤسهن الغربال من السكينه وعليهن اكسيه سود يلبسنها)) .


الدليل الثانى :
قول عائشه رضى الله عنها كما عند ابى داوود لما قالت :

والله ما رايت افضل من نساء الانصار اشد تصديقا بكتاب الله وايمانا بالتنزيل
لقد انزل الله فى سوره النور الامر بحجاب المؤمنات قال :
( ولا يبدين زينتهن الاما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن )
لاحظ كررت مرتين فى سطر واحد قالت عائشه :
سمعها الرجال فنقلبوا اليهن يتلون عليهن ما انزل الله فيها يتلو الرجل على امراته وابنته واخته وعلى كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأه الا قامت الى مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اى لفته على رأسها وقامت بعضهن الى اوزورهن فشققنها واختمرن بها
وتقول عائشه تصديقا لما انزله الله فى كتابه وايمانا قالت :
فاصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات اى لففن رؤسهن و وجههن كأن على رؤوسهن الغربال .


الدليل الثالث :
( عن ام عطيه انها اخبرت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
" لتلبسها أُختها من جلبابها ") . رواه البخاري ومسلم وهذا صريح فى منع المرأه من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب .


الدليل الرابع : قول الله تعالى

(( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ))
ولا يرتاب عاقل ان كشف المرأه لوجهها هو اغراء للرجل بالنظر اليها ولذلك قال بعدها
(( قل للمؤمنات يغضوا من ابصارهن ))
ثم قال ((ولا يبدين زينتهن )) اى لا تبدى زينتها ليستطيع الرجل ان يغض بصره .


الدليل الخامس : قول الله تعالى
(( ولا يضربن بارجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن ))
يعنى يحرم على المرأه اذا مشت لابسه خلاخل فى قدميها والخلخال كما تعلمون هو نوع من الحلى كالأساور يُلبس فى القدم ويكون فيه قطع من ذهب جنيهات صغيره فاذا مشت المرأه بسرعه ظهر لهذا الحلى صوت فنهى الله تعالى المرأه اذا مشت لا تضرب برجليها حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون , سبحان الله اذا كانت المرأه منهيه عن ان تضرب الارض بقوه حتى لا يسمع الرجل صوت خلاخلها فـ يفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل الى شفتيها وخديها ووجنتيها وعينيها يعنى سيفتن بصوت الخلخال ولا يفتن بهذه المحاسن ان هذا لشىء عجاب .


الدليل السادس : ان الله تعالى رخص للمرأه العجوز الكبيره رخص لها ان تضع من ثيابها يعنى ان تكشف حجابها وتتخفف تخفف على نفسها من الخمار والجلباب كما بين الله تعالى انها اذا احتجبت فهو خيرا لها اذا كانت لا ترجوا نكاحا ولا فتنه فيها ولا جاذبيه فقال الله تعالى
(( والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناحا ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينه وان يستعففن خيرا لهن ))
يعنى المرأه الكبيره فى السن يجوز لها ان تكشف وجهها لا قد يشق عليها لبس الجلباب ولبس الحجاب فاذا كانت هذه اذن الله تعالى لها ان تكشف وجهها فهذا معناه فى الاصل ان النساء يسترن وجوههن وهذه اذن لها بكشف وجهها .


الدليل السابع : قول الله تعالى
(( واذا سالتموهن متاع فسؤلوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهن ))
وهذا نص صريح فى وجوب تغطيه الوجه .


الدليل الثامن : قال الله تعالى
(( وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى ))
فقد نهى الله تعالى المؤمنات ان يتساهلن باخراج الزينه والتبرج كما كانت تفعل النساء فى الجاهيليه الاولى والسؤال هنا هؤلاء النساء فى الجاهليه ماذا كن يكشفن ؟!فالرجل كان شديد الغيره على امرأته وكانت تقوم الحروب بين قبيلتين كن يكشفن لاشك انها كاشفه لوجهها ولا شك انها كانت تخرج شىء من شعرها وان كانت اكثرهن كانت تغطى وجهها ايضا كما يتبين ذلك من خلال اشعارهم فنادى الله تعالى جميع المسلمات وقال جل جلال الله
(( ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى ))
يعنى انتبهى ان تكونى مثلها .


الدليل التاسع : معلوم اذا المراه احرمت فى الحج والعمره فانها تكشف وجهها فكانت الصحابيات فى الجح والعمره يكشفن وجههن اذا كن فى وسط الخيام او اذا كانت الواحده منهن جالسه مع زوجها او محارمها اما اذا مر بهم رجال اجانب فتقول عائشه رضى الله عنها قَالَتْ :
كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " .


الدليل العاشر : عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت :
( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ) إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه .


الدليل الحادى عشر : فى قصه حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوه فى طريق عودتهم الى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلما رجعت كما هو معلوم اذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه :
فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت فتيممت منزلى الذى كنت فيه وظننت ان القوم سيفقدونى فيرجعون الي قالت فتلففت بجلبابى وجلست قالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله انى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو احد الصحابه تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت فراى سواد انسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنى قالت وقد كان يرانى قبل ان يضرب علينا الحجاب قالت فلما رانى قال انا لله وانا اليه راجعون قالت فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فاول شىء فعلته امنا عائشه رضى الله عنها قالت فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ...............والى اخر ذلك .


الدليل الثانى عشر : عن عائشة رضي الله عنها قالت :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ( اى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس.


الدليل الثالث عشر: عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه "
رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي. فاذا كانت المرأه منهيه عن كشف قدميها لاجل الا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها او يقع فى قلبه عشقها فما بالك لو انها كشفت وجهها .


الدليل الرابع عشر : قول الرسول صلى الله عليه وسلم
(( لا تنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين))
قوله الرسول عليه وسلم لا تنتقب المحرمه مثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسه ولا العمائم ولا الرداء معناه أن الرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام انت ممنوع كذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم( لا تنتقب المحرمه ) معناه ان النساء في عصره كن ينتقبن يعني يسترن وجوههن ولا يخرجن الا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اعتمرتي او حجيتي لا تلبسين نقاب.


الدليل الخامس عشر : (قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . رواه البخارى
في هذا دليل على ان النساء في عصرهم كن اذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرفة وصف المرأه و معالم وجهها الا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.
لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن جوههن لما احتاجت المرأه ان تصف المرأه للرجل مدام قادر على ان ينظر اليها في الطريق اذا شاء ولايحتاج ان يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديث السابق.


الدليل السادس عشر : عن مغيره بن شعبه رضي الله عنه قال :
خطبت امرأه فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ) هل نظرت اليها ؟) قلت :لا قال (فذهب وانظراليها انه أحرى ان يأذن بينكما)قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني ان انظر اليها
يقول المغيره : فسكتاه وعظم هذا عليهما فرفعت الجاريه جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي اقسم عليك ) ان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك ان تنظر الي فنظر وان كان لم يأمرك أن تنظر فلا تنظر
قال : فنظرت اليها ثم تزوجتها وكان لها عندي منزله عظيمه .
فلوكانت النساء انذاك يمشين كاشفات الوجوه فلا يحتاج يعمل قضيه ويقول لأبويها اريد أن انظر اليها فالاسهل ان يجلس لها في الطريق وينتظرها تخرج لأي حاجه وينظر اليها .


الدليل السابع عشر : وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
( اذا خطب احدكم المرأه فقدر على ان يراى منها ما يعجبه فيدعوه الى نكاحها فليفعل )

قال جابر فلقد خطبت امرأه من بني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبني فتزوجتها
فماذا سيكون رأى !! غير وجهها

فلوكانت مكشوفة الوجه لما حتاج ان يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراها الاسهل ان يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر اليها.


الدليل الثامن عشر : عن عبدالله بن عمر بن العاص قال: دفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا . فلما رجعنا وحاذينا بابه اذا هو بمرأة لا ناظنه عرفها فنظر اليها النبي صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام
( يا فاطمه من اين جئتي) قالت جئت من ال الميت رحمت اليهم ميتهم وعزيتهم........الخ الحديث رواه أحمد وهو صحيح

الشاهد على هذا ان الصحابه عندما رأوا فاطمه غلب على ظنهم ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يعرفه لانها كانت متستره تماما فلوكانت كاشفه وجهها لقالوا ابنته فاطمه ولم يقعوا في التردد ولكن امرأه متستره كيف عرفها عليه الصلاة والسلام عرفها من مشيتها لانها ابنته .


الدليل التاسع عشر : قال الامام مسلم في الصحيح باب ندب النظر الى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها
(عن ابي هريره رضى الله عنه قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره بأنه تزوج امرأه من الانصار فقال عليه الصلاة والسلام ( انظرت اليها ) قال : لا فقال عليه الصلاة والسلام ( فاذهب فانظر اليها فان في أعين الانصار شيئا ) اي ان في أعين الانصار صغرا

والعين اين توجد ؟ توجد في الوجه طبعا اي ان الوجه لم يكن مكشوفا .


الدليل العشرون : دليل من العقل المنصف يعلم بأن يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأه ان تكشف وجهها أمام الرجال الاجانب مع ان الوجه وهو أصل الجمال ومجمع الحسن خاصه اذا كانت المرأه جميله ونظر الرجل اليها هو أعظم مثير للغرائز البشريه وأعظم داع للفتنه قد يوقع الرجل في ما لا ينبغي
بل انك لو تاملت اخيرا معي حتى الاشعار التي يتغزل بها الرجال بالنساء أكثر مايذكر الرجل عندما يتغزل في المرأه يذكر محاسن الوجه يعنى اقل من الناس من يصف الطول والعرض ونحو ذلك قد يصفها بعد ذكر الوجه .







تــــــــــــــــخيلى لـــــــــــو !!!

تخيلى أختى الحبيبه أنك قابلتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الطريق ؟؟؟

رسول الله !!! أيـــــــــــوه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكون ذلك فى حسبانك
والدمعه الحاره تقابل الابتسامه فى مشهد لا يمكن نسيانه قائله رسول الله صلى الله
عليه وسلم هل ستجرى عليه صلى الله عليه وسلم ؟؟؟أم إنك سوف تسلكى طريق آخر
حتى لا يراكى فماذا تفعلين ؟؟؟هل سترتدين حجابك الذى مرت السنون وأنت تترددين فى
مجرد إتخاذ القرار بإرتدائه وكأنه عاااااااااار عليك !!! أم ستقابلينه بشعرك المكشوف
وملابسك الضيقه ووجهك الذى امتلأ بمساحيق التجميل !!! وهل سيعرف من هيئتك
ومظهرك أنك مسلمه !!!أم سيشك أنه رأى إنسانه غريبه لا يظهر عليها أدنى التزام
بتعاليم الإسلام ؟!!!

أريد من كل أخت بالله عليك مــــــــــــاذا تفـــــــــعلين فى هذه اللحظه !!!

أخواتى أنى أحبكم فى الله وعيزين نرفع مع بعض شعار ( أنا منتقبه لالالالالالالالالا

للـــــــــجدل )

طبعا فى كتير منكم هتقول ايه ده الاخت دى متتشدده ومتعصبه لا والله أنى قررت أن

ادعو أخواتى فى الله إلى النقاب بهدوء دون التحدث فى فرضية النقاب


أعدكم أن اتحدث بلسان أكثر تحببا فى النقاب بلالالالالالالالا جدال ولا نزاع

ويشهد الله إنى ما دفعنى لكتابة هذا الموضوع الا لحبى لكن فى الله

وفى رغبتى أن يجمعنا الله جميها فى جنه الفردوس الأعلى

وأن يحشرنا جميعا مع زوجات النبى صلى الله عليه وسلم .....

أخواتى فى الله منتقبات وغير منتقبات

لن أبدأ حديثى بالعباره التى تستفز الكثير وهى ( النقاب فرض )

كثير من الناس بيرددوا أن (النقاب فضيله أو فضل ) عيزين نعرف يعنى ايه ؟؟؟

قال الشيخ الألبانى عليه رحمة الله فى شرح أفضلية النقاب على الحجاب العادى(غطاء

الرأس)

قال الشيخ الجليل :الســـــــــــــنه :ما يثاب فاعله ،ولا يعاقب تاركه ،والمستحب كذلك

إذن الشيخ يرأى أن التغطيه سنه مستحبه وهذه ألفاظ شرعيه تدل على الافضليه ...

والمشروع هنا هو تغطية الوجه ،ومعلوم أن المشروع هو ما شرعه الله عز وجل وهو

أفضل من الجائز ، وهو ما أباحه الله عز وجل ...

وفى بعض الناس بتفهمها خطأ تقول دى زيادة تقوى منى، وزيادة تستر منى ...

لإني أعملها أو معملهاش ... لانها فضل ؟؟؟

سبحاااااان الله !!!!

دي في اية كريمة بتقول :

(يمنون عليك ان أسلمو قل لاتمنو على اسلامكم بل الله يمن عليكم ان هداكم للايمان
ان كنتم صادقين )

الناس فاهمينها بالمقلوب يعنى حتى لو عايزين يصححوا رؤيتهم شوية يقولوا طيب ده

فضل من ربنا على انه يرزقنى حاجة زى دى ويهدينى انى اتستر مش انه فضل
منى؟؟؟!!!


سبحاااان الله!!


وقال تعالى يا نساء النبى لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع

الذى فى قلبه مرض وقلن قولا معروفا وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية
الاولى )

قال سماحة الشيخ ابن باز : نهى الله تعالى فى هذه الآيه نساء النبى صلى الله عليه
وسلم أمهات المؤمنين عن الخضوع بالقول للرجال :وهو تلين القول وترقيقه لئلا يطمع
فيهن من فى قلبه مرض بشهوة الزنا ويظن أنهن يوافقه على ذلك ،وأمر بلزومهن
البيوت ونهاهن عن تبرج الجاهلية الاولى وهو : إظهار الزينه والمحاسن كالرأس
والوجه ،والعنق ،والصدر ،والزراع ،والساق ونحو ذلك من الزينه ،لما فى ذلك من
الفساد والفتنه الكبيره وتحريك قلوب الرجال إلى تعاطى أسباب الزنا .....

وإذا كان الله تعالى يحذر أمهات المؤمنين من هذه الاشياء المنكره مع صلاحهن

وإيمانهن وطهارتهن فغيرهن أولى بالتحذير والإنكار والخوف عليهن من أسباب الفتنه
عصمنا الله وإياكم من مضلات الفتن ...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (رب كاسية فى الدنيا عارية فى الآخرة )رواه

البخارى

من أحد تفسيرات هذا الحديث الشريف : هذا التفسير إهتمام النساء بالعطور
والمساحيق والمجلات وغيرها التى تحمل فى طياتها الصور المحرمه وأيضا الموديلات
والازياء الكافرة التى تحث على التعرف والتخلى عن الحجاب الشرعى وما يستر المرأة
ستراً كاملاً .

والسير خلف هذه المجلات وما تحمله من الشرور يجعل الثير من النساء المسلمات
يقعن فى محاذير شرعيه كثيره منها :تقليد الكافرات فيما يلبسن من الملابس الفاضحة
والضيقه والشفافه ولبس الكعب العالى ولبس العباءة المطرزه أو المزركشه أو
القصيرة ولبس البنطلون وهذا كله لا يجوز .

أختاااااااااه إنك لن تخرجى من هذه الدنيا الا بالكفن ووستترك خلفك كل ما أسرفت فى

تفصيله وحرصت على شرائه وامتلاكه من الملابس وغيرها.

والآن أذكر لكم أخواتى بعض الفوائد للنقاب التى يعلمها الكثير من أخواتى المنتقبات

سبحان الله تستر المرأة الكامل له فوائد جميلة جدا مايحسهاش الا اللى لبسوه(وعلى

لسانهم) ..


هى فوائد عجبانى شخصيا مثلا في الميكروباص لما تيجى تركبي كأن في حالة لبس

حصلت فيه كله بيوسع للمنتقبة احتراما لها(وانا لا ازكيهم على الله في انهم مثيرين
للاحترام) بس ده اللى بيحصل فعلا.... لو قدر الله ان قعد جنبها رجل برضه يوسع لها
وبيبقي كأنه قاعد مش على بعضه زى مابيقولوا عندنا في مصر خايف انه يمسها....

سبحان الله!!انتى كده بنقابك خدتى عليه كذا ثواب ..


:::::::::::::::::::::

اولا


اعنتيه على غض بصره


(ومن دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجور من تبعه لا ينقص من اجورهم شيئا) ..

::::::::::::::::::::::

ثانيا


اعنتيه انه لايمس بدنك


(لأن يطعن في رأس احدكم بمخيط من حديد خير له من ان يمس امرأة لاتحل له) ..

::::::::::::::::::::::::::::

ثالثا


خارج الميكروباص في الكلية بيخلصك من آفة الاختلاط



سبحان الله



مثلا كنتى بتكلمى ولد وانتقبتى مرة واحدة سيبك من انه مش هيعرفك بس مش هيجرؤ

انه يجى يكلمك هيحس بهيبة تانية ..

ده غير طبعا وانتى لابسة القفازين محدش هيسلم عليكى بالايد ..

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

رابعا


تستر وعفة وطهارة من جوة ..


:::::::::::::::::::::::::::::::::
خامسا


بييعينك انتى نفسك على غض البصر وبيعين غيرك معاكى ..

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

سادسا


بيقرب منك صحبة صالحة ماتعرفيش ازاى لانهم هيتوسموا فيكى الخير وهتلاقيهم هم

نفسهم بيدعوا لك بالثبات ..


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
سابعا


هتحسي بقرب شديد من ربنا سبحانه وتعالى هو اللى انعمه عليكى واختصك به ..


::::::::::::::::::::::::::::::::::
ثامنا


بيحميكى من اسمرار البشرة في الصيف بالذااااات لو خدتى بالك وانتى محجبة بتلاقي

في فرق في اللون بين برة وجوة


ولكن هناك بعض المعوقات فى طريق النقاب (الحجاب) :


أخت هتقول الزواج أخاف ألا اتزوج لان الرجال يحبون الجمال :


أختااااااااه الرجل الذى يتزوج امرأة لجمالها فقط هو خائب وهذا زواج فاشل واعلمى

أختااااااااه زوجك سيأتيك ولو لم تخرجى من بيتك.


أخت تانيه هتقولى الحر شديد أوى وصعب والزحمة كده هيخنقنى:


أختااااااه اتقى الله ،ملايين البنات منتقبات ولم يخنقهن النقاب ،وحر الدنيا أسهل من حر

الآخره .


أخت أخره هتقولى العمل أصحاب العمل يرفضون المنتقبات:


أختااااه الأصل (وقرن فى بيوتكن) شوفتى اختى ربنا بيحبنا أد ايه!!! الحمد لله ولكنك لو

تعملى فتميزى فى تخصصك ،واخلصى فى عملك وسيجبر ذلك أصحاب العمل على
الاحتفاظ بالمنتقبات


وأخت تانيه هتقولى والدى يرفض ويقول :فى بيت زوجك تنقبى :


أختااااااااااه ارتدى النقاب ولكن استمرى فى طاعة والديك فى كل شئ لا يغضب الله !!!

ثم إن طاعتك له اليوم بهذه الطريقه ستهلكه غداً، فمعصيتك له مع برك الكامل به
طريق نجاتك ونجاته .


أختااااااااااااااه أن نقابك عنوان لاسلامك ودينك ... أختااااااااااااه ألا يكفيك أن تكونى

بحجابك رمزاً من رموز الإسلام


وليكن شعارنا جميعاً ( أنا منتقبه لالالالالالالالالال للـــــــــجدل )

أختاااااااااااااااه ... أين الغيره على دينك ، وعلى نفسك



منقول لاكتساب قيمة

أتمنى أن تحدثونى فى كل أخت اخذت القرار الان بالنقاب وكل أخت منتقبه تكتب أنا

منتقبه لندعو لها بالثبات . والله يرعاكم ويحفظكم بأتباعكم سنه حبيبكم
ارجو التثبيت لاهمية الموضوع

وانا في انتظار ردودكم وقصصكم


اخواتي انا هحكيلكم قصتي
احنا 3 بنات في بيتنا وكان عندنا اخت الاكبر مني بشوية كانت عايزة تلبس النقاب بس والدي ما رضي ابدا وبقا انتو عارفين اهلنا دايما بيكون رفضهم بسبب امن الدولة هيقبضو عليكي وهتودينا في داهية والكلام ده وامي كانت علطول تقولها هتتجوّزي ازاي؟؟؟؟؟محدّش هيشوفك وهتبوري والكلام ده
وبعدين اختي فضلت تتحايل عليهم بس هما ابدا راسهم والف سيف ابدا مفيش نقاب لدرجة ان والدي قال لما اموت ابقي البسيه فاختي فقدت الامل في لبسه بموافقتهم فلبسته من وراهم يعني تخرج من البيت تلبسه عند الباب تحت ولما تيجي تخلعه قبل ماتطلع بس علول انكشف امرها وعرفوا ووالدي زعل جدا وقالها مش هتخرجي من البيت ومش هتكمّلي تعليمك فوافقت وقعدت بس اسبوعين وصالحته ونزلت وكمّلت تعليمها
وبجد ربنا كريم عارفين جالها في تاني اسبوع من لبس النقاب 6 طالبين ايديها من والدي وماما مكنتش مصدقة وقعدت تقول جاينلها على ايه هما شافوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين فكّرت في النقاب بصورة جدّية وقلت هلبسه بس طبعا بابا كان لبس اختي للنقاب غصب عنه زعله من النقاب اصلا ورفض تماما اني البسه انا واختي التانية وفضلت احايله مرضيش قلت اعمل زي اختي ونزلت بيه ولما شافني زعل جدا وكانت مشكلة كبيرة وانا كنت الصغيرة في البيت زي مابيقولو دلوعة ابوها ومكنتش
اقدر استحمل انه يزعل مني ابدا (الله يغفر له ويرحمه ادعولة بجد)فقلعت النقاب علشان بابا يرضى عني وبعدين فضلت الفكرة في دماغي وفضلت ادعي لربنا (لكل اخت عايزة تلبسه اهدي لكي دعاء قيام الليل)وفضلت اقنع بابا وهو مش راضي ابدا وماما كانت ملقلقة لاني كنت في الثنويةوعمري 18 سنة وكانت بتقول لما تخلّصي المدرسة
وفضلت على كده لحد ما ربنا اراد وصاحبات اختي جابوا شريطين عن النقاب للشيخ محمد حسّان والشيخ محمد حسين يعقوب وسمّعتهم لبابا فوافق ولله الحمد ونزلت بيه بس المدرسة طلّعت عيني كانو بيعاملونا معاملة الارهابيين في المدرسة والله شوفنا الذل كانوا كل كام يوم يلمونا ويخلونا نمضي على تعهدات عجيبة في المدرسة ولو كان حد يشوفك لابسة النقاب في المدرسة تبقة مشكلة لدرجة كنا بنضحك عليهم ونفصّل نقابات لونها ابيض علشان ما يخدوش بالهم منناوفي مرة مدرس قال للناظرة حرام عليكم هما علشان محترمين تعملو فيهم كده حوّلوه للتحقيق وعملوله مشاكل علشان قال الكلمتين دول والحمد لله ربنا هو اللي كان بيكرمنا ويرعانا ويحمينا وفي الاخر الحمد لله ربنا كرمنا وثبتنا عليه لحد دلوقتي ويااااااااااااااااااارب يثبتنا عليه لحد الممات اللهم امييييييييييييين
طوّلت عليكم بس القصة للافادة علشان الاخوات يستفيدوا ويصبروا ويصمموا بس يستعينوا بالله وهو المعين
انا في انتظار قصص الاخوات



والسلام عليكم ورحمه الله

موضوع حلو جدأ

والحمد لله أنا متنقبه ومتسترة

وأرجو من الجميع قرأة موضوعك والتمعن فيه

ننتظر جديدك ................
اخواتي الحبيبات اريد معرفة قصص طريقكن للنقاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجزاكن الله خيرا على المرور الطيب هذا
:)

1 2  3  4 
كلمات ذات علاقة
حكاية , نقابيييييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟