مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

أطعمة لاتستغني عنها أثناء الرجيم

لتخفيف الوزن تعتمد حواء على كثير من الأنظمة الغذائية والأطعمة التي تفيدها في الحصول على الوزن الذي ترغب في الوصول إليه، وفي ما يلي بعض هذه الأطعمة التي يجب الإكثار من تناولها، أثناء الحميات، لأنها تساعد على تخفيف الوزن :

البروتينات: بما أن هضم البروتينات يتطلب وقتاً أول من الكربوهيدرات، فإن تناولها يجعلنا نشعر بالشبع وقتاً أطول، لذلك إذا تناولنا البروتين في وجبة الإفطار، فالأرجح أننا لن نشعر بالجوع قبل حلول موعد الغداء. كذلك فأن وجبة الإفطار الجيدة هي تلك التي تجمع بين الكربوهيدرات المركبة الغنية بالألياف الغذائية وبين البروتين (بيضة مسلوقة أو لبن قليل الدسم) ، ففي الوقت الذي يمنحنا فيه الكاربوهيدرات طاقة مباشرة ، سيساعد البروتين على إشعارنا بالشبع حتى موعد وجبة الغداء ، إن تكرار تركيبة هذه الوجبة في الوجبات الأخرى ، سيجعل رغباتنا الملحة لتناول السكر تقل بشكل ملحوظ.

الخضار والفاكهة: يمكن أن يصاحب خفض الوحدات الحرارية أثناء حميات تخفيف الوزن نقص في العناصر المغذية التي نتناولها، لذلك يجب الحرص على تناول خمس حصص على الأقل من الخضار والفاكهة في اليوم. فالفيتامينات الموجودة فيها مثل فيتامين (C) تعزز الجهاز المناعي، كذلك فإن فيتامينات (B). ضرورية لعملية الأيض.

الألياف الغذائية: الألياف الغذائية تمنح الأطعمة مزيداً من الحجم من دون وحدات حرارية، أي أن تناولها يجعلنا نشعر بالشبع بشكل أسرع، وإلى وقت أطول. وبكمية أقل. كذلك فإن الألياف تجعل أجسامنا تمتص عدداً أقل من الوحدات الحرارية، الموجودة في الطعام، ويبدو أن الألياف تجتذب الدهون والسكريات في الجهاز الهضمي قبل أن يمتصها الجسم. والألياف الغذائية متوافرة في الحبوب الكاملة والخضار والفاكهة.

الدهون الجيدة: على الرغم من أن المعروف عن الدهون أنها مضرة للجسم، إلا أن تناول الدهون الجيدة الموجودة في الخضار، مثل الزيتون، يخفف من حدة الجوع ومن الرغبات الشديدة في تناول الطعام، فضلاً عن ذلك هناك فئة من الدهون، أي أحماض " أوميجا 3 " و " أوميجا 6 " الدهنية ، التي تساعد على حرق الدهون الأخرى وأحماض " أوميجا /3 " الدهنية ، تعمل بشكل خاص على ضبط الوزن وتخفيف الإمساك ، وانتفاخ البطن ، كما أنها تخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، وتعزز المناعة ، وأحماض " أوميجا 3 " و " أوميجا 6 " ، موجودة بشكل متوازن في بذور الكتان والأسماك وتجدر الإشارة إلى أن بين 25 و 30 % من الوحدات الحرارية اليومية ، يجب أن تأتي من الدهون إذا أردنا تخفيف أوزاننا.

الماء: إن شرب الكثير من الماء، يساعد على تخفيف الوزن. فغالباً ما يعتقد الواحد منا خطأ، أنه جائع بينما يكون في الواقع عطشان فقط، لذلك فإن شرب الماء بمعدل ثماني أكواب يومياً، يكافح العطش، ويحول دون تناولنا كمية طعام إضافية نأكلها خطأ، لإشباع شعورنا بالعطش.

الف الف شكر آهات مجتمع
شكرا اهات

ارجوكي ابي تفصيل اكثر انا ابي اسوي رجيم من السبت وابيه يكون سريع ارجو المساعده

لازم انزل 3 كيلو على الاقل

ابي مساعده من الكل وبسرعه

المعاناه
حياكم بنات نورتوا الموضوع
يالمعاناه جربي رجيم الدكتور فادي نزلت عليه بست ايام 4 كيلو بس لماتتركيه كوني حذره في آكلك عشان مايرجع وزنك
اتمنى لكم الفائدة
جزاك الله خير
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
لاتستغني , أثناء , أطعمة , الرجيم , عنها